أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:12 AM
مرض عصبي "غامض" يهدد حيوانات في أميركا
مرض عصبي "غامض" يهدد حيوانات في أميركا

فتحت السلطات المختصة في ولاية فلوريدا الأميركية، تحقيقا لمعرفة أسباب الاضطراب العصبي الغامض، الذي أصاب حيوانات الفهد والوشق، وبات يمنعها من التنقل بشكل طبيعي.

وقالت الوكالة المعنية بالصيد والثروة الحيوانية البرية في فلوريدا إن "جميع الحيوانات المصابة لا تسير بشكل طبيعي أو أنها تعاني من مشاكل في قوائمها الخلفية"، وفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

وسجلت كاميرات المراقبة صورا لهذه الحيوانات، وهي من فصيلة السنوريات، بدرجات مختلفة من المرض الذي لا تزال أسبابه غير معروفة حتى الآن.

غير أن بعض الفرضيات المطروحة لتفسير هذا الحالة المرضية المجهولة، تشير إلى أمراض معدية أو نقص غذائي أو التعرض لمواد سامة.

ولا يزال العلماء يسعون إلى تحديد نطاق مشكلة السنوريات، على الرغم من أن عدد الحيوانات التي ظهرت عليها هذه الأعراض ما زال منخفضا نسبيا.

وقال مدير معهد الأبحاث في مديرية الصيد والثروة الحيوانية في فلوريدا جيل ماكراي إنه "تم استبعاد أمراض كثيرة"، مشيرا إلى أن المديرية تتعاون مع الأجهزة الفيدرالية والعديد من الخبراء من حول العالم لمعرفة طبيعة المشكلة الغامضة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أنه تم تسجيل حالتين على الأقل لهذا المرض العصبي المجهول الذي يصيب السنوريات، وسجلت الحالة الأولى لحيوان الوشق، فيما سجلت الثانية لفهد.

وأشارت المديرية إلى أنه تم حصر 8 حالات بين الفهود وحالة واحدة لحيوان الوشق، ويبدو أنها مصابة بهذا المرض الغامض حتى الآن، وإن كانت بدرجات متفاوتة.

وحيوانات الفهد والوشق هما الفصيلتان الوحيدتان من السنوريات التي تعيش في ولاية فلوريدا، وهما مصنفتان ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

Friday, August 23, 2019 - 12:11:12 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023