رئاسة الوزراء توضّح سبب إعادة 6 من موظّفي "الضمان الاجتماعي" السابقين إلى عملهم "الأراضي" توضح بدلات الخدمات المستوفاة من المواطنين مجلس الوزراء يؤكد تفعيل إجراءات الحجز التحفظي "راصد": النائبان عدنان أبو ركبة ومحمد نوح القضاة الأكثر غيابا عن جلسات مجلس النواب راصد: 4 نواب لم يقدموا أي مداخلة.. و55 نائبا لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث.. انفوغرافيك "العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري النواب يواصل مناقشة تنظيم أعمال التأمين تفاصيل إعفاء بعض الطلبة من رسوم التوجيهي الزراعة ترفع حالة الطواريء لمكافحة الجراد الصحراوي وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل الشهر القادم.. ويكشف تفاصيل الاشتراك تنقلات بين عدد من قيادات الاجهزة الأمنية.. اسماء العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد النائب الدغمي يسأل عن تعيين 6 موظفين في "الضمان".. والحكومة تجيب قضية "تعيينات النواب" تتفاعل.. الفايز للحكومة: إذا نائب عين 100 بدنا نعين ألف واحد تكليف عمار الشرفا قائما باعمال امين عام وزارة الصحة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:36 AM
إيران تكشف النقاب عن منظومة صاروخية محلية وروحاني يوجه رسائل للخارج
إيران تكشف النقاب عن منظومة صاروخية محلية وروحاني يوجه رسائل للخارج

كشفت إيران اليوم الخميس عما وصفته بمنظومة دفاع مصنعة محليا من صواريخ أرض جو طويلة المدى، وذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر مع الولايات المتحدة.

وأسقطت إيران طائرة استطلاع أميركية مسيرة في الخليج بصاروخ سطح/جو في يونيو/حزيران الماضي. وتقول إن الطائرة كانت فوق أراضيها، لكن الولايات المتحدة تقول إنها كانت في المجال الجوي الدولي.

وعرض التلفزيون الإيراني لقطات للرئيس حسن روحاني وهو يحضر مراسم الكشف عن منظومة "باور-373" المتنقلة، التي وصفتها وسائل الإعلام الإيرانية بأنها منافس للمنظومة الصاروخية الروسية إس-300.

وقال وزير الدفاع أمير حاتمي للتلفزيون الرسمي "من خلال منظومة الدفاع الجوي بعيدة المدى هذه يمكننا رصد أهداف أو طائرات على بعد أكثر من ثلاثمئة كيلومتر، ونصوب إليها صواريخنا على مسافة نحو 250 كيلومترا، وندمرها على مسافة مئتي كيلومتر".

ويأتي الكشف عن المنظومة في اليوم الوطني للصناعة الدفاعية الإيرانية. وطورت طهران صناعة دفاعية كبيرة في مواجهة العقوبات الدولية التي تحظر عليها استيراد الكثير من الأسلحة.

ويقول خبراء عسكريون غربيون إن إيران تبالغ كثيرا في قدرات أسلحتها، لكن المخاوف بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية بعيدة المدى أسهمت في دفع واشنطن العام الماضي للانسحاب من اتفاق أبرمته إيران مع القوى العالمية عام 2015 لكبح طموحاتها النووية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.

رسائل لأميركا والمنطقة
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن واشنطن إذا أرادت تحقيق الاستقرار في المنطقة فعليها اتباع سياسة منطقية ورفع العقوبات عن إيران، وفقا لتعبيره.



وأضاف "نقول للأميركيين الطريق الذي اخترتموه خاطئ وليس لصالحكم أو لصالح أي طرف آخر، القوة لا يمكن مواجهتها بالمنطق، فالمنطق يقابله المنطق والقوة لا يمكن مواجهتها إلا بالقوة، فإذا كان الطرف المقابل يريد استعمال كامل قدراته وقوته لمواجهتك فهنا لا مكان للمفاوضات".

وأكد روحاني -في حفل الكشف عن المنظومة الدفاعية الجديدة- أن بلاده مستعدة للحوار والتفاهم مع دول الجوار، وأن ذلك سيكون لصالح المنطقة.



من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس إن طهران مستعدة للعمل على مقترحات فرنسية لإنقاذ الاتفاق النووي الدولي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية عام 2015.

وأضاف في المعهد النرويجي للشؤون الدولية "هناك مقترحات على الطاولة من الجانبين الفرنسي والإيراني وسنعمل على هذه المقترحات غدا".

وعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء إما تخفيف العقوبات على إيران أو توفير "آلية تعويض لتمكين الشعب الإيراني من العيش بشكل أفضل"؛ في مقابل الامتثال التام للاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, August 23, 2019 - 12:05:36 AM
التعليقات
عمر المناصير
الكُل يعلم أن أميركا لم تستطع أن تصنع مثل المنظومة الروسية...فهي تتفوق على منظومة الباتريوت....ويأتي نظام ملالي إيران ليصنع ما يفوق المنظومة الروسية....عجيب والله عجيب..يا تُرى لا تكون هذه الصناعة كصناعة طائرة الكوثر...والتي كانت عنزة لو طارت ثم تعثرت فكبت...وتبين أنها طائرة ف 5 الامريكية...أو كتلك الصواريخ التي قالوا بأنهم وجهوها من إيران لقصف مواقع لداعش في الأراضي السورية...وسقطت في الطريق ولم تصل لأهدافها...لماذا لم يروا الناس كيف هو عمل هذه المنظومة...أم أنها منظومة الS300 الروسية...بس تم وضع بعض اللمسات لتبدو إيرانية الصنع.....هذا هو الحلف الصفوي الصليبي الصهيوني....ومن يتم ذبحهم وتدمير وتخريب بلادهم هُم العرب....دمروا العراق وسوريا واليمن وليبيا وحتى غزة لم تسلم من شرهم وفتنهم..وما منظوماتهم إلا لذلك وصنعت لذلك.... ولا يفرح أي عربي أو مُسلم لهذا لأنهُ ما أتى وما يأتي من ن
23/08/2019 - 8:52:32 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018