وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 28 /2 / 2020 مقتل 22 جنديًا تركيًا بغارات جوية في سوريا موجة من الاحتجاجات النسوية تجتاح أمريكا اللاتينية لمكافحة العنف ضد المرأة بحث جديد يكشف التمييز الرقمي ضد الفلسطينيين في مجال التجارة الإلكترونية تناول هذه المواد الغذائية الثلاث لحماية قلبك رجل متشبه بالنساء يثير جدلاً في مدرسة اسكتلندية ظهور مفاجئ لجوني ديب في لندن خلال محاكمة بقضية تشهير محكمة في بنغلاديش تحظر كتابين “يؤذيان مشاعر المسلمين” قطاع صناعة الدمى يدفع فاتورة باهظة بفعل الهلع من «كورونا» وفاة أول فرنسي جراء فيروس كورونا المستجدّ في باريس نجل كريستيانو رونالدو يقتحم عالم “السوشال ميديا” بأربع لغات أنباء عن انضمام دريد لحام وأمل عرفة إلى «باب الحارة» الرزاز يقرر اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفكر المتطرف الملك يعزي في اتصال هاتفي خادم الحرمين الشريفين كانوا عائدين من حفل زفاف..مقتل 24 شخصا بحادث مأساوي في الهند

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:35 PM
وزير شؤون القدس : الوصاية الهاشمية صمام الأمان للقضية الفلسطينية
وزير شؤون القدس : الوصاية الهاشمية صمام الأمان للقضية الفلسطينية

أكد وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية ، فادي الهدمي، أن مدينة القدس المحتلة، تمر بأخطر المراحل التاريخية، في ظل السياسات الأمريكية المنحازة لليمين الإسرائيلي المتطرف وانتهاكاته فيها.
وقال ان الوصاية الهاشمية هي صمام الأمان للقضية الفلسطينية والقدس خط احمر ويحب الحفاظ عليها،مبينا  إن «القضية الفلسطينية تمر في لحظة فارقة من التاريخ في ظل الهجمة الشرسة والتوغل الإسرائيلي الشرس على كل المفاصل في حربهم ضد البشر والحجر والإنسان وفي ظل السياسات الاحتلالية الاحلالية التي تريد ضرب كل المفاصل في القدس من هدم للمنازل وحصر التجار في البلدة القديمة وفرض الضرائب وانتهاك حرمة المسلمين في عيد الأضحى، وهذه سابقة خطيرة لم نعهدها ولم نشهدها منذ أن احتلت المدينة في العام 1967».
وأضاف الهدمي في مقابلة خاصة مع راديو البلد اجراها الزميل محمد العرسان، أن «اليمين الإسرائيلي يستغل ملف مدينة القدس والمسجد الأقصى كورقة في الانتخابات المقبلة، الأمر الذي يدفعهم لمزيد من الاقتحامات». 
ولفت الوزير الفلسطيني إلى التغول الإسرائيلي وسياساته الاحتلالية بحق القضية الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس، التي يجب أن تتجسد كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.
وعن الجدل القائم حول السياحة العربية والإسلامية الى القدس أكد الهدمي أن «السياحة في القدس بأمس الحاجة بأن يكون هناك تواجد عربي وإسلامي بأفواج كبيرة داخل المدينة لدعم تجارها اقتصاديا ودعم صمود المقدسيين».
 وقال :»زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان»، مشددا على ضرورة إنشاء فنادق عربية في القدس، مينا انه لا يوجد إلا 20 فندقا لكن قبل العام 1967 كان هناك 40 فندقا ، مؤكدا أنه لم يتم إنشاء أي فندق بعد أن احتلت المدينة في العام 1967.وأضاف أن هناك أقل من 1500 شقة فندقية في القدس وبالتالي يجب ان يكون هناك تركيز إذا أردنا أفواجا سياحية دولية وعربية واسلامية تأتي إلى القدس».
 وقال الهدمي ،  يجب أن ننظر إلى قطاع الإسكان ضمن منظومة تعزيز الصمود «هم يهدمون ونحن يجب أن يكون لنا بناء وزيادة عدد الوحدات السكنية داخل فلسطين للأزواج الشابة بالإضافة إلى وجود نظام للإقراض لكي يتزوج الشباب نظرا لإرتفاع أسعار الشقق السكنية في القدس» .
وأشار الهدمي إلى أن قطاع  قطاع التعليم في القدس يتعرض لهجمة شرسة تستهدفه لأنه مرتبط بالهوية الفلسطينية وبالأجيال التي سوف تأتي .
ويزرو الهدمي عمان للمشاركة في افتتاح فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية التي تقام بمناسبة الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى المبارك، وإعلان القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019.

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, August 22, 2019 - 11:57:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018