ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:05:01 PM
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ

الحقيقة الدولية - عمان
 بدأت الحكومة اليوم الخميس بتنفيذ قرارها القاضي بتحصيل رسوم على المشتريات عبر الإنترنت وعلية وجهت شركة أرامكس رسالة إلى عملائها، حول قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية العالمية، والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 22 من آب 2019.

وقالت الشركة في بيان لها إنه سيتم إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (13924) تاريخ 10/2/2016 المتعلق بإعفاءات الطرود البريدية (ذات الاستخدام الشخصي).

وأوضحت الشركة أن البضائع التي لا تزيد قيمتها عن (50) خمسين ديناراً، ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (5) خمسة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (15) خمسة عشر ديناراً.
وأضافت بأن البضائع التي تزيد قيمتها عن (51) واحد وخمسين ديناراً، ولا تزيد عن (100) مائة ديناراً ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (10) عشرة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (25) خمسة وعشرين ديناراً.
وكشفت بأنه تم تحديد قيمة الإعفاء الشخصي السنوية بـ (500) خمسمائة ديناراً مجتمعة للبضائع المشمولة في هذا القرار، وفي حال تجاوز هذه القيمة مجتمعة تطبق عليها الرسوم الجمركية والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.
وتابعت بأن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (100) مائة ديناراً ولا تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

في حين أن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان جمركي أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

ووضعت الشركة جملة من الخطوات التي يجب على العملاء اتباعها كما يلي:
قم بإنشاء حساب على منصة الجمارك الأردنية
عند استلامك لرقم التتبع الخاص بشحنتك من أرامكس، قم بإدخال معلومات شحنتك (تصريح مختصر) على المنصة الإلكترونية للجمارك.
المعلومات الواجب إدخالها:
رقم التتبع أو رقم البوليصة
الاسم كما يرد على الطرد باللغه الانجليزية
اسم ووصف المادة الموجودة داخل الشحنة
مصدر البوليصه / موقع الشراء
قم باختيار "أرامكس" في خانة شركة الشحن
أدخل اجمالي قيمة الشحنة حسب فاتورة الشراء
 وقالت الشركة ان الباضائع المشمولة .. الألبسة الشخصية والأحذية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية. 
فيما عدا ذلك، ستخضع البضائع المدخلة لقانون الجمارك، حيث سينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

نظراً لدخول هذا القرار حيز التنفيذ خلال فترة قصيرة، نود أن نوجه نظركم إلى احتمالية تأخر تخليص الشحنات في دائرة الجمارك. وعليه ننصحكم بالالتزام بالتعليمات والخطوات الواردة أعلاه لتجنب أي تأخير في تخليص الشحنات، أو أي رسوم إضافية تترتب نتيجة لذلك.

Thursday, August 22, 2019 - 9:05:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023