وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 29 / 5/ 2020 أميركا ترسل قوات خاصة لاستهداف مخدرات مادورو ألمانيا تستدعي السفير الروسي بسبب الهجوم الإلكتروني القديم أخيرا.. تحديد موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز الجزائر توضح سبب تمسكها بعقار الملاريا لعلاج كورونا البرلمان اللبناني يقر قانون رفع السرية المصرفية عن المسؤولين الجيش الليبي يكشف تفاصيل غارات تاجوراء بدء حظر تجول شامل لـ 24 ساعة في الأردن وزارة الصحة: الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية ترمب يوقع أمراً حول منصات التواصل.. "تمارس الاحتكار" "الأمانة": "قرارات الرواتب" اقتصرت على إيقاف الإضافي وجزء من مكافأة "الإنجاز" مطاوع : المنطقة ستشتعل في حال قيام "إسرائيل" بضم الأغوار - فيديو الرزاز : الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات وزير الخارجية ونظيره الأميركي يؤكدان تضامن البلدين في مواجهة كورونا آل البيت تحتفل بعيد الإستقلال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:05:01 PM
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ

الحقيقة الدولية - عمان
 بدأت الحكومة اليوم الخميس بتنفيذ قرارها القاضي بتحصيل رسوم على المشتريات عبر الإنترنت وعلية وجهت شركة أرامكس رسالة إلى عملائها، حول قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية العالمية، والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 22 من آب 2019.

وقالت الشركة في بيان لها إنه سيتم إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (13924) تاريخ 10/2/2016 المتعلق بإعفاءات الطرود البريدية (ذات الاستخدام الشخصي).

وأوضحت الشركة أن البضائع التي لا تزيد قيمتها عن (50) خمسين ديناراً، ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (5) خمسة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (15) خمسة عشر ديناراً.
وأضافت بأن البضائع التي تزيد قيمتها عن (51) واحد وخمسين ديناراً، ولا تزيد عن (100) مائة ديناراً ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (10) عشرة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (25) خمسة وعشرين ديناراً.
وكشفت بأنه تم تحديد قيمة الإعفاء الشخصي السنوية بـ (500) خمسمائة ديناراً مجتمعة للبضائع المشمولة في هذا القرار، وفي حال تجاوز هذه القيمة مجتمعة تطبق عليها الرسوم الجمركية والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.
وتابعت بأن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (100) مائة ديناراً ولا تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

في حين أن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان جمركي أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

ووضعت الشركة جملة من الخطوات التي يجب على العملاء اتباعها كما يلي:
قم بإنشاء حساب على منصة الجمارك الأردنية
عند استلامك لرقم التتبع الخاص بشحنتك من أرامكس، قم بإدخال معلومات شحنتك (تصريح مختصر) على المنصة الإلكترونية للجمارك.
المعلومات الواجب إدخالها:
رقم التتبع أو رقم البوليصة
الاسم كما يرد على الطرد باللغه الانجليزية
اسم ووصف المادة الموجودة داخل الشحنة
مصدر البوليصه / موقع الشراء
قم باختيار "أرامكس" في خانة شركة الشحن
أدخل اجمالي قيمة الشحنة حسب فاتورة الشراء
 وقالت الشركة ان الباضائع المشمولة .. الألبسة الشخصية والأحذية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية. 
فيما عدا ذلك، ستخضع البضائع المدخلة لقانون الجمارك، حيث سينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

نظراً لدخول هذا القرار حيز التنفيذ خلال فترة قصيرة، نود أن نوجه نظركم إلى احتمالية تأخر تخليص الشحنات في دائرة الجمارك. وعليه ننصحكم بالالتزام بالتعليمات والخطوات الواردة أعلاه لتجنب أي تأخير في تخليص الشحنات، أو أي رسوم إضافية تترتب نتيجة لذلك.

Thursday, August 22, 2019 - 9:05:01 PM
التعليقات
مواطن
قانون مجحف، واسلوب جبايه،. حسبنا الله ونعم الوكيل
17/09/2019 - 8:26:52 AM
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل !
11/10/2019 - 10:05:28 PM
مواطن تعيس
عمرهم ما بصيروا بشر حسبي الله و نعم الوكيل الناس طلعت عالقمر و جماعة هذه القوانين من ذوي العقل المتحجر عندنا كل مالهم تحت
31/10/2019 - 9:54:38 PM
مريم
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم شو هالقوانبن المجحفة هاي ؟؟؟!!!!!
25/12/2019 - 6:08:57 AM
لينا
شو هالقانون كل الدول تحاول تقف مع شعبها إلا حكومتنا نازلة تحلب بالشعب وكأنه بقرة
04/01/2020 - 5:40:26 PM
المحارمه
انا من رائي هاذا القرار مش صحيح انا اشتريت 20 طرد اونلاين أرخص طرد (32)قرش وغلا طرد (3) دنانير وكل الطرود شخصية ومش لازم الحكي يعطيك شئ ثمن كل الطرود (19) دينار وين العدالة عند الجمارك الأردنية بدها تستوفي مني جمارك لعشرين طرد مبلغ (140) دينار كل طرد (7)دنانير وين العدالة ادفع على طرد بطاريات 2 ساعة حقهن (32)قرش ادفع عليهن (7)دنانير اتقي الله كل من وقع على هيك قرار قرار ضالم وما أقول إلا(( حسبي الله ونعم الوكيل )) على قراركم
22/01/2020 - 1:08:36 PM
متخلفين
الله ينتقم منهم بس، ما بعرفوا يعملوا إشي صح وبس بنغصوا على عيشة الشعب. ليش أدفع 8 دنانير على طرد سعره نص دينار؟! أيش التخلف هاد، يعني المنتج مُصنَّع بالصين والصانع رابح والتاجر رابح واللي بشحن المنتج ربحان كل هاد بنص دينار بس لما تيجي عالأردن لازم أدفع مبلغ أضعاف قيمة المنتج بسبب سوء إدارة الدولة وحاكمها. حسبي الله ونعم الوكيل.
31/01/2020 - 9:55:12 PM
مواطن ٢
وهل تعتقد الحكومة أن يشتري المواطن الغلبان من الانترنت بعد هذا القرار
01/03/2020 - 4:37:09 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020