وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 14/11/2019 قاضي القضاة الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه مخدرات الكرك تضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات مصدر في الاتحاد الإسباني: بطولة كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير انتخاب راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان التونسي ارتفاع الناتج الصناعي بمنطقة اليورو بفضل الأداء القوي للسلع الاستهلاكية شروط الجهاد الاسلامي لوقف اطلاق النار ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟ الصحة العالمية تطلق برنامجاً لزيادة اتاحة الانسولين في بلدان الدخل المنخفض مجهول يلقي بجثة سيدة في الشارع بعد وفاتها في مدينة هامبورج الألمانية للمرة الأولى… أوّل ملكة جمال من بلدٍ إسلامي تشارك في ملكة جمال الكون سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدس برشقة من صواريخ "البراق" أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل مجسم للكعبة يثير جدلا في تونس الشماسين: 138 ألف حادث سير نتج عنها 14600 إصابة و545 حالة وفاة في2019 - فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:05:01 PM
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ

الحقيقة الدولية - عمان
 بدأت الحكومة اليوم الخميس بتنفيذ قرارها القاضي بتحصيل رسوم على المشتريات عبر الإنترنت وعلية وجهت شركة أرامكس رسالة إلى عملائها، حول قرار مجلس الوزراء المتعلق بالمشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية العالمية، والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 22 من آب 2019.

وقالت الشركة في بيان لها إنه سيتم إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (13924) تاريخ 10/2/2016 المتعلق بإعفاءات الطرود البريدية (ذات الاستخدام الشخصي).

وأوضحت الشركة أن البضائع التي لا تزيد قيمتها عن (50) خمسين ديناراً، ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (5) خمسة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (15) خمسة عشر ديناراً.
وأضافت بأن البضائع التي تزيد قيمتها عن (51) واحد وخمسين ديناراً، ولا تزيد عن (100) مائة ديناراً ينظم بها تصريح مختصر على المنصة الإلكترونية للجمارك المعدة لهذه الغاية ويستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره (10) عشرة دنانير، وفي حال عدم التصريح على المنصة يستوفى عنها بدل خدمات بواقع (25) خمسة وعشرين ديناراً.
وكشفت بأنه تم تحديد قيمة الإعفاء الشخصي السنوية بـ (500) خمسمائة ديناراً مجتمعة للبضائع المشمولة في هذا القرار، وفي حال تجاوز هذه القيمة مجتمعة تطبق عليها الرسوم الجمركية والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.
وتابعت بأن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (100) مائة ديناراً ولا تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

في حين أن البضاعة التي تزيد قيمتها عن (1000) ألف ديناراً ينظم بها بيان جمركي أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

ووضعت الشركة جملة من الخطوات التي يجب على العملاء اتباعها كما يلي:
قم بإنشاء حساب على منصة الجمارك الأردنية
عند استلامك لرقم التتبع الخاص بشحنتك من أرامكس، قم بإدخال معلومات شحنتك (تصريح مختصر) على المنصة الإلكترونية للجمارك.
المعلومات الواجب إدخالها:
رقم التتبع أو رقم البوليصة
الاسم كما يرد على الطرد باللغه الانجليزية
اسم ووصف المادة الموجودة داخل الشحنة
مصدر البوليصه / موقع الشراء
قم باختيار "أرامكس" في خانة شركة الشحن
أدخل اجمالي قيمة الشحنة حسب فاتورة الشراء
 وقالت الشركة ان الباضائع المشمولة .. الألبسة الشخصية والأحذية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية. 
فيما عدا ذلك، ستخضع البضائع المدخلة لقانون الجمارك، حيث سينظم بها بيان أمتعة مسافرين أصولي ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

نظراً لدخول هذا القرار حيز التنفيذ خلال فترة قصيرة، نود أن نوجه نظركم إلى احتمالية تأخر تخليص الشحنات في دائرة الجمارك. وعليه ننصحكم بالالتزام بالتعليمات والخطوات الواردة أعلاه لتجنب أي تأخير في تخليص الشحنات، أو أي رسوم إضافية تترتب نتيجة لذلك.

Thursday, August 22, 2019 - 9:05:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018