كوريا الجنوبية ترفع مستوى التأهب للأمراض المعدية ايطاليا: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 100 أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا 4 إصابات نتيجة حادث تصادم بين مركبتين ثانوية الكته تحتفل بميلاد الملك التربية تصرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي العاملون في أمانة عمان من حملة الشهادات يعتصمون امام النواب مجلس الوزراء يقرر زيادة رواتب العاملين على حساب صندوق الدعوة و"المادة 305" مجلس الوزراء يقرر زيادة المنح والقروض المقدّمة من خلال وزارة التعليم العالي تعديلات مقترحة على قانون العقوبات الأردني لسنة 1966.. "حبس المدين" النواب يحيل مشروع قانون الإدارة المحلية إلى لجنة مشتركة قضاء الخالدية.. واقع خدماتي صعب وبنية تحتية متهالكة.. تقرير تلفزيوني "الصناعة والتجارة" تكرم عددا من مديرياتها وموظفيها المتميزين.. اسماء نقيب المهندسين: تعديلات على تشريعات النقابة لتطبيق التمثيل النسبي وتعزيز دور الشباب

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/08/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:10 PM
الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

 

استقبل الرئيس البلغاري رومين راديف الْيَوْمَ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بلغاريا التقى خلالها رئيس الوزراء بويكو بوريسوف ونائب رئيس الوزراء للإصلاح القضائى وزيرة خارجية بلغاريا إيكاترينا زاخارييفا.

 

ونقل الصفدي رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى القيادة البلغارية حول سبل تعزيز التعاون الثنائي وزيادة التنسيق حول قضايا المنطقة ومواجهة التحديات المشتركة.

 

وأكد الرئيس البلغاري ورئيس الوزراء تثمينهما للدور الرئيس والجهود المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وشددا على حرصهما تطوير العلاقات مع المملكة في شتى المجالات.

 

وأجرى الصفدي ونظيرته البلغارية محادثات ركزت على زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والتعليمي بين البلدين.  كما بحث الصفدي و زاخارييفا المستجدات الإقليمية وفِي مقدمها التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود التوصل لحل سلمي للأزمة السورية والجهد الدولي لمكافحة الإرهاب وظلاميته.

 

وعقد الصفدي وزاخارييفا مؤتمرا صحافيا مشتركا أكدا خلاله أهمية التطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين والخطوات التي يتخذانها لزيادة التعاون منذ لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس البلغاري في عمان نهاية العام الماضي.  واتفق الوزيران على وجود مساحة واسعة وإرادة مشتركة لتعميق التعاون. ولفتا إلى التحضيرات القائمة لاجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة قريبا لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.  وأكدا أن البلدين يعملان على إنجاز الاتفاقيات اللازمة لإيجاد البيئة التي تحفز التبادلات التجارية والاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين.

 

وشدد الصفدي على أن ثمة آفاق واعدة لتعاون اقتصادي أوسع مشيرا إلى ان الأردن يشكل البوابة إلى أسواق المنطقة ودعا القطاع الخاص البلغاري إلى الاستثمار في الأردن والإفادة من الفرص التي يوفرها.

 

وقال الوزيران أنهما بحثا الأزمات الإقليمية وسبل تجاوزها.  وشدد الصفدي على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة وأكد أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم الذي تقبله الشعوب ويشكل حقا وضرورة لها.

 

وأكد الوزيران اتفاقهما على ضرورة استمرار الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وظلاميته.  وأشادت الوزيرة بالدور الهام الذي تؤديه اجتماعات العقبة في حشد جهود المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب وهزيمة فكره الظلامي.  وأكد الصفدي أن الإرهاب عدو مشترك سيستمر الأردن في التصدي له بالتعاون مع المجتمع الدولي، لافتا إلى جهود المملكة لهزيمة ظلاميته التي لا تنتمي إلى أي حضارة أو دين ولا علاقة لها بقيم السلام والمحبة التي يجسدها الدين الإسلامي الحنيف.

 

وأكدت الوزيرة البلغارية اهتمام بلادها تعزيز التعاون مع الأردن الذي ترى إليه واحة للاستقرار وشريكا موثوقا لها وللاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن بلغاريا ستبقى تعمل على تطوير الشراكة بين الأردن والاتحاد.

 

ووقع الصفدي وزاخارييفا اتفاقية بين الاْردن و بلغاريا بخصوص "الإعفاء المتبادل من شروط تأشيرة الاقامة القصيرة المدى لحاملي جوازات سفر دبلوماسية ولمهمة".

Tuesday, August 20, 2019 - 4:16:10 PM
التعليقات
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل.
20/08/2019 - 3:41:16 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018