الطراونة يؤكد أهمية توحيد المواقف العربية والداخل الفلسطيني لمواجهة الصفقات المشبوهة والتسريبات الخبيثة "المياه" تبحث الاستعداد للشتاء زين تواصل دعمها للرياضة والسياحة وترعى رالي باها الأردن 2019 نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/08/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:10 PM
الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

 

استقبل الرئيس البلغاري رومين راديف الْيَوْمَ وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بلغاريا التقى خلالها رئيس الوزراء بويكو بوريسوف ونائب رئيس الوزراء للإصلاح القضائى وزيرة خارجية بلغاريا إيكاترينا زاخارييفا.

 

ونقل الصفدي رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى القيادة البلغارية حول سبل تعزيز التعاون الثنائي وزيادة التنسيق حول قضايا المنطقة ومواجهة التحديات المشتركة.

 

وأكد الرئيس البلغاري ورئيس الوزراء تثمينهما للدور الرئيس والجهود المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وشددا على حرصهما تطوير العلاقات مع المملكة في شتى المجالات.

 

وأجرى الصفدي ونظيرته البلغارية محادثات ركزت على زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي والتعليمي بين البلدين.  كما بحث الصفدي و زاخارييفا المستجدات الإقليمية وفِي مقدمها التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود التوصل لحل سلمي للأزمة السورية والجهد الدولي لمكافحة الإرهاب وظلاميته.

 

وعقد الصفدي وزاخارييفا مؤتمرا صحافيا مشتركا أكدا خلاله أهمية التطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين والخطوات التي يتخذانها لزيادة التعاون منذ لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس البلغاري في عمان نهاية العام الماضي.  واتفق الوزيران على وجود مساحة واسعة وإرادة مشتركة لتعميق التعاون. ولفتا إلى التحضيرات القائمة لاجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة قريبا لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.  وأكدا أن البلدين يعملان على إنجاز الاتفاقيات اللازمة لإيجاد البيئة التي تحفز التبادلات التجارية والاقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين.

 

وشدد الصفدي على أن ثمة آفاق واعدة لتعاون اقتصادي أوسع مشيرا إلى ان الأردن يشكل البوابة إلى أسواق المنطقة ودعا القطاع الخاص البلغاري إلى الاستثمار في الأردن والإفادة من الفرص التي يوفرها.

 

وقال الوزيران أنهما بحثا الأزمات الإقليمية وسبل تجاوزها.  وشدد الصفدي على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة وأكد أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم الذي تقبله الشعوب ويشكل حقا وضرورة لها.

 

وأكد الوزيران اتفاقهما على ضرورة استمرار الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وظلاميته.  وأشادت الوزيرة بالدور الهام الذي تؤديه اجتماعات العقبة في حشد جهود المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب وهزيمة فكره الظلامي.  وأكد الصفدي أن الإرهاب عدو مشترك سيستمر الأردن في التصدي له بالتعاون مع المجتمع الدولي، لافتا إلى جهود المملكة لهزيمة ظلاميته التي لا تنتمي إلى أي حضارة أو دين ولا علاقة لها بقيم السلام والمحبة التي يجسدها الدين الإسلامي الحنيف.

 

وأكدت الوزيرة البلغارية اهتمام بلادها تعزيز التعاون مع الأردن الذي ترى إليه واحة للاستقرار وشريكا موثوقا لها وللاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن بلغاريا ستبقى تعمل على تطوير الشراكة بين الأردن والاتحاد.

 

ووقع الصفدي وزاخارييفا اتفاقية بين الاْردن و بلغاريا بخصوص "الإعفاء المتبادل من شروط تأشيرة الاقامة القصيرة المدى لحاملي جوازات سفر دبلوماسية ولمهمة".

Tuesday, August 20, 2019 - 4:16:10 PM
التعليقات
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل.
20/08/2019 - 3:41:16 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018