دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/08/2019 توقيت عمان - القدس 2:09:09 PM
إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور
إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أنجزت أمانة عمان ما نسبته 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير مع ترجيح إنجاز الأعمال الإنشائية بها خلال شهر ونصف من تاريخه .

 

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه سير العمل في مراحل المشروع ، داعيا إلى تكثيف الجهود لانجاز الأعمال ضمن البرنامج الزمني .

 

والمحطة الجاري العمل عليها تعتبر مجمعا لحافلات التردد السريع وهي الحزمة الثانية للمقطع الممتد على شارع عمر مطر من التقاءه مع شارع علي بن أبي طالب ( ساحة النوافير ) ولغاية إشارة المهاجرين .

 

وأنهت أمانة عمان في شارع عمر مطر وهي الحزمة الاولى أعمال التوسيعات والجدران الاستنادية وتنفيذ خط تصريف مياه أمطار رئيسي بطول 700 متر ومقاطع عرضية لخطوط تصريف مياه الأمطار تصب في عبارة سقف السيل وعلى الخط الرئيسي . 

 

ووفقاً لمدير المشروع المهندس حمزة الحنيطي سيتم تنفيذ 3 محطات للتحميل والتنزيل للمقطع المشار إليه مقابل مبنى موظفي الأمانة ، وقبل إشارة المهاجرين ، وعلى شارع الأميرة بسمة ، كما سيتم عمل أرصفة صديقة للمشاة بعرض مترين بمستوى واحد تتوافق مع استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

وبين أن الأعمال تشمل حزمتين الأولى شارع عمر مطر بإنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث ، والتقاطع مع ساحة النوافير.

 

وسيتم في ساحة النوافير براس العين إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد بتصميم مميز لتشكل معلم حضاري وجمالي في الموقع .

 

Tuesday, August 20, 2019 - 2:09:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023