القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/08/2019 توقيت عمان - القدس 1:13:49 PM
إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور
إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشبابية والتطوعية والداعمين ،حملة وطنية بهدف استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدارس لصيانة وتجميل المدارس الحكومية في المملكة تحت شعار" لتزهو مدارسنا". جاءت الحملة في مضمونها وطريقة تنفيذها أنموذجا فريدا في العمل التطوعي الوطني الهادف الذي يعكس شعورا بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية اتجاه المؤسسات التعليمية .

 

وقال مدير التربية والتعليم لمنطقة معان الدكتور إبراهيم الشقيرات إن المبادرة يتم تنفيذها ضمن مبادرة " أردن النخوة "بمشاركة من مؤسسات وطنية لتوفير بيئة صحية وآمنة خاصة للتلاميذ والطلاب ونشر سلوكيات النظافة وثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة لافتاً إلى توفير المواد الخام (دهانات،أدوات النظافة) عن طريق الحملة للمدارس المستهدفة .

 

وأوضح الشقيرات أن المبادرة تهدف إلى نظافة المدارس المستهدفة  ودهان وتشجير الأرصفة والأسوار والشوارع المحيطة بها فضلاً عن صيانة وإصلاح ونظافة دورات المياه والمقاعد وتسوية أفنية المدارس وردم الحفر بالإضافة إلى رفع المخلفات والتراكمات ونقلها إلى الأماكن المخصصة .

 

وأضاف الشقيرات أن الاستفادة من الموارد البشرية والمادية يصب في خانة تعزيز المنظومة التعليمية من خلال هذه المبادرات الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ، وتشكل مثل هذه المبادرات دعما كبيرا ومساندا لجهود وزارة التربية والتعليم المبذولة لصيانة المدارس وتحسين البيئة الدراسية فيها ورفدها بمتطلبات العملية التعليمية التي تنعكس إيجابيا على تعلم الطلبة وتحصيلهم الدراسي وتعزيز ارتباطهم بمدارسهم.

 

وقال مدير مدرسة فلسطين الأساسية للبنين المعلم خالد عبدالدايم أن الصيانة أحد أهم الركائز المدرجة ضمن برنامج الاستعدادات  للبدء العام الدراسي، وهي التي تأتي ضمن المبادرة من خلال مبادرة " لتزهو مدارسنا "  لمتابعة استعداد المدارس لاستقبال الطلبة ، وتهيئة المواقع كاملة بكل الاحتياجات لضمان بداية موفقة بمشيئة الله تعالى.

 

وأضاف عبد الديم : أن تفعيل  برنامج الصيانة في الوزارة من خلال هذه المبادرة يلبي احتياجات المدرسة وكذلك متابعة سير الأعمال بصورة دقيقة ولفترة زمنية محدودة تهيئ بيئة دراسية آمنة لطلبتنا وتحقق اشتراطات السلامة العامة لطلبتنا الذين سيستقبلون العام الدراسي الجديد بحلية جديدة.

 

لافتا عبد الدايم إلى أن  هذه المبادرة  تزرع القيم الإسلامية والثقافة الصحيحة التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم  .

 

من جانبها قالت مديرة مدرسة بنات الهاشمية الثانوية في لواء الحسينية بالبادية الجنوبية في محافظة معان أحلام المصبحيين تأتي مبادرة "لتزهو مدارسنا " ضمن مبادرة "أردن النخوة" وهي مبادرة وطنية تطوعية تأتي بدعم من مؤسسات وطنية تستهدف وزارة التربية والتعليم الحاضنة الرئيسية لكل المبادرات الوطنية المتميزة والتي تنعكس على واقعنا التعليمي في مدارسنا لتهيئة بيئة مدرسية خالية من المنغصات مبنية على اشتراطات للسلامة العامة للطلبة

 

وأضافت المصبحيين  إلى أننا نتمنى أن تكون  هذه المبادرة متجددة كل عام من أجل إيصال فكرة أن النظافة مسؤولية الجميع وليست مقتصرة على عمال النظافة بل لو قام كل فرد منا بدوره في المحافظة على نظافة نفسه وبيته وسيارته والممتلكات العامة التي يرتادها لما احتجنا إلى من يقوم بأعمال النظافة .

 

وقالت المصبحيين أن أعمال المبادرة باشرت صباح اليوم في مدرستي بحضور متصرف اللواء ومدير التربية والتعليم لمنطقة البادية الجنوبية في دهان الغرف الصفية والصالات والممرات وغرف أعضاء الهيئة التدريسية ودورات المياه والمرافق العامة ضمن تعزيز السلوك الإيجابي للطلبة للقيام بالمساهمة في نظافة المدرسة وأنها مسؤولية الجميع ، وامتدحت الفريق التطوعي المشارك بالمدرسة الذي يقوم بتنفيذ المبادرة .

 

وشملت المبادرة مديريات التربية والتعليم الأربعة في محافظة معان من خلال اختيار مدرسة فلسطين الأساسية للبنين في قصبة معان ، والشماخ الأساسية للذكور في لواء الشوبك ، وبنات الهاشمية الثانوية في لواء الحسينية بالبادية الجنوبية في محافظة معان ، ومدرسة عبد المطلب الأساسية المختلطة في لواء البتراء.

Tuesday, August 20, 2019 - 1:13:49 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018