ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/08/2019 توقيت عمان - القدس 4:12:58 PM
المشتركة النيابية تواصل مناقشة معدل الضمان
المشتركة النيابية تواصل مناقشة معدل الضمان

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

واصلت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل)، مناقشتها لمشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات، وحضور وزيري العمل نضال البطاينة، والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، وممثلين عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 

وقال العودات: إن اللجنة حرصت في مناقشاتها على تحقيق مبدأ التوازن بين حقوق المواطنين وحقوق المؤسسة، مضيفاً ان "معدل الضمان" يعتبر من أهم القوانين المعروضة على اللجنة لأنه يمس بشكل مباشر أموال المواطنين، ما يدعو لعدم الارتجال في عملية اتخاذ القرار ودراسة كل التعديلات بدقة وتأن.

 

وأشار إلى أن من أبرز التعديلات التي جاء بها المشروع، تلك المتعلقة بجواز استثناء بعض العاملين في المنشآت التي يتم تسجيلها بعد نفاذ احكام هذا القانون بالإضافة لمسألة التقاعد المبكر والسن القانوني للإحالة.

 

ولفت العودات إلى أن جميع التعديلات التي ستقر على مشروع القانون ستكون حيز التطبيق بعد إقراره على كل المشتركين الجدد فقط دون المساس بحقوق المشتركين القدامى.

 

من جهته، قال المعايطة: إن صندوق الضمان هو ادخار لكل الشعب الاردني، لافتا إلى أن التقاعد المبكر تم استغلاله من بعض الشركات والمؤسسات الخاصة لاجراء الهيكلة والتخلص من موظفيها، ما يدعو لتوازن حقيقي في العلاقة بين الطرفين؛ حرصاً على تحقيق العدالة والمساواة بين مشتركي الضمان كافة.

 

Monday, August 19, 2019 - 4:12:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023