القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:04:09 AM
تقرير أممي: إعدامات إيران الأعلى عالميا
تقرير أممي: إعدامات إيران الأعلى عالميا

قال خبير الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في إيران، جافيد رحمن، السبت، إن “الإعدامات في إيران تعتبر من ضمن الأعلى على مستوى العالم”.

وأضاف “رحمن”، في تقريره للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “العام الماضي شهد زيادة في القيود المفروضة على حرية التعبير بإيران”.

وأشار إلى أن “عدد حالات الإعدام بين الرجال والأطفال وصل 253 حالة”.

وأوضح الخبير الأممي أنه “تم تسجيل حالات انتهاكات بحق الأطفال خلال 2018”.

وبهذا الخصوص، أكد أن من “بين الأطفال السبعة المذنبين الذين أفيد أنهم أعدموا في 2018، طفلين يبلغان من العمر 17 عاما اتهما بالاغتصاب والسرقة”.

وأفاد: “رغم أن عدد عمليات الإعدام كان الأدنى منذ عام 2007، إلا أنه لا يزال واحدا من أعلى المعدلات في العالم”.

وأضاف أن “هذا التراجع الكبير يعزى إلى تطبيق تعديل عام 2017 على قانون مكافحة المخدرات الإيراني، الذي أدى إلى انخفاض عدد عمليات الإعدام المتعلقة بالجرائم المرتبطة بالمخدرات من 231 في 2017، إلى 24 على الأقل عام 2018”.

وأعرب المسؤول الدولي عن قلقه لوجود أكثر من 80 جريمة في إيران يعاقب عليها بالإعدام، بما في ذلك الزنا والمثلية الجنسية وحيازة المخدرات.

وأضاف أن “العديد من الجرائم لا تعتبر جرائم خطيرة بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”.

وبحسب تقديرات غير رسمية، يواجه نحو 4 آلاف و500 سجين مقصلة الإعدام في إيران وفق إجراءات سريعة لا تستند لمعايير المحاكمات العادلة.

وأعربت المنظمة الأممية عن قلقها إزاء ارتفاع عدد أحكام الإعدام في إيران، خصوصا إعدام القصّر، والاعتقالات العشوائية، وسوء أوضاع السجون في البلاد.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, August 18, 2019 - 12:04:09 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018