وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:41 AM
إلهان عمر تفند تصريحات نتنياهو حول برنامج زيارتها إلى فلسطين
إلهان عمر تفند تصريحات نتنياهو حول برنامج زيارتها إلى فلسطين


فنّدت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، تصريحات رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو، عن برنامج زيارتها التي كانت مقررة إلى فلسطين.

ونفت عمر، في سلسلة تغريدات نشرتها السبت عبر “تويتر”، صحة تصريح نتنياهو بأنها وزميلتها في مجلس النواب، رشيدة طليب، لم تكونا تنويان عقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين أو معارضين "إسرائيليين" أثناء الزيارة.

وشددت عمر على أنها “كانت تخطط لعقد لقاءات مع أعضاء يهود وعرب في الكنيست، ومسؤولين أمنيين إسرائيليين”، بعد أن أعلنت الجمعة إلغاء الزيارة.

وأوضحت أن “ادعاءات نتنياهو كاذبة، وأن وفدها كان ينوي لقاء سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان”.

وأكدت أن “هدف الزيارة كان يكمن في الاطلاع شخصيا على ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والاستماع إلى مواقف جميع الأطراف المعنية، ما يمثل واجبا لها كعضو في مجلس النواب”.

والخميس، أعلنت تل أبيب رفض زيارة رشيدة طليب وإلهان عمر إلى الأراضي الفلسطينية لاتهامهما “بالترويج لمقاطعة "إسرائيل”.

ولاحقا، أعلن وزير الأمن الداخلي، أرييه أدرعي، موافقته السماح لطليب فقط بزيارة جدتها.

وأثار قرار "إسرائيل" منع “طليب” و”عمر” غضبا فلسطينيا التقى الكثيرون عند وصفه بـ”المعيب وغير الأخلاقي وصفعة للشعب الأمريكي”.

واعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، أن القرار "الإسرائيلي" بحق النائبتين والتصريحات التحريضية ضدهما “يعكسان الخوف من فضح الاحتلال وإجراءاته الجائرة بحق شعبنا وأرضنا أمام الجمهور الأمريكي والعالمي”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد حرّض إسرائيل على منع الزيارة، وقال إن تل أبيب ستظهر “ضعفا شديدا” في حال سماحها بدخول نائبتين أمريكيتين مسلمتين ومؤيدتين للفلسطينيين.

وأضاف عبر “تويتر” أن “رشيدة طليب، النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني، وزميلتها إلهان عمر، تكرهان "إسرائيل" وكل اليهود، وليس بالإمكان قول شيء أو فعل شيء لتغيير رأيهما”.

وتنتمي طليب سياسيا إلى جناح بيرني ساندرز في الحزب الديمقراطي، وتدعو إلى إصلاحات مثل الرعاية الصحية الشاملة، إضافة إلى حماية البيئة، وتحديد رسوم مقبولة للتعليم الجامعي.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, August 18, 2019 - 12:02:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018