الصحة العالمية: تراجع عدد الوفيات بفيروس كورونا كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة.. وزخات من الأمطار اليوم وغدا الآلاف يؤمون مساجد فلسطين ضمن حملة "الفجر العظيم" وفيات الاردن وفلسطين الجمعة 21 شباط 2020 نتنياهو يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرق القدس مسؤول عراقي: التحقيق في اغتيال سليماني والمهندس وصل إلى نتائج كبيرة جريحان بانفجار عبوة داخل سيارة بمنطقة المرجة في دمشق الخارجية التركية: أنقرة لم تؤكد بعد مشاركتها في قمة "أستانا" حول سوريا لبنان.. مناوشات بين مناصري عون وجنبلاط والأخير يؤكد أنه "بحماية قوى الأمن" برلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا عقوبات أمريكية جديدة تشمل رئيس وأعضاء بمجلس الخبراء في إيران العراق يعلق منح تأشيرات الدخول للإيرانيين بعد رصد حالات كورونا في إيران مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر الحاج إبراهيم الدلقموني في ذمة الله السفير القطري: نعمل على زيادة حجم الاستثمار في الأردن.. وأكثر من 10 آلاف وظيفة للأردنيين

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:02:41 AM
إلهان عمر تفند تصريحات نتنياهو حول برنامج زيارتها إلى فلسطين
إلهان عمر تفند تصريحات نتنياهو حول برنامج زيارتها إلى فلسطين


فنّدت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، تصريحات رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو، عن برنامج زيارتها التي كانت مقررة إلى فلسطين.

ونفت عمر، في سلسلة تغريدات نشرتها السبت عبر “تويتر”، صحة تصريح نتنياهو بأنها وزميلتها في مجلس النواب، رشيدة طليب، لم تكونا تنويان عقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين أو معارضين "إسرائيليين" أثناء الزيارة.

وشددت عمر على أنها “كانت تخطط لعقد لقاءات مع أعضاء يهود وعرب في الكنيست، ومسؤولين أمنيين إسرائيليين”، بعد أن أعلنت الجمعة إلغاء الزيارة.

وأوضحت أن “ادعاءات نتنياهو كاذبة، وأن وفدها كان ينوي لقاء سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان”.

وأكدت أن “هدف الزيارة كان يكمن في الاطلاع شخصيا على ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والاستماع إلى مواقف جميع الأطراف المعنية، ما يمثل واجبا لها كعضو في مجلس النواب”.

والخميس، أعلنت تل أبيب رفض زيارة رشيدة طليب وإلهان عمر إلى الأراضي الفلسطينية لاتهامهما “بالترويج لمقاطعة "إسرائيل”.

ولاحقا، أعلن وزير الأمن الداخلي، أرييه أدرعي، موافقته السماح لطليب فقط بزيارة جدتها.

وأثار قرار "إسرائيل" منع “طليب” و”عمر” غضبا فلسطينيا التقى الكثيرون عند وصفه بـ”المعيب وغير الأخلاقي وصفعة للشعب الأمريكي”.

واعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، أن القرار "الإسرائيلي" بحق النائبتين والتصريحات التحريضية ضدهما “يعكسان الخوف من فضح الاحتلال وإجراءاته الجائرة بحق شعبنا وأرضنا أمام الجمهور الأمريكي والعالمي”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد حرّض إسرائيل على منع الزيارة، وقال إن تل أبيب ستظهر “ضعفا شديدا” في حال سماحها بدخول نائبتين أمريكيتين مسلمتين ومؤيدتين للفلسطينيين.

وأضاف عبر “تويتر” أن “رشيدة طليب، النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني، وزميلتها إلهان عمر، تكرهان "إسرائيل" وكل اليهود، وليس بالإمكان قول شيء أو فعل شيء لتغيير رأيهما”.

وتنتمي طليب سياسيا إلى جناح بيرني ساندرز في الحزب الديمقراطي، وتدعو إلى إصلاحات مثل الرعاية الصحية الشاملة، إضافة إلى حماية البيئة، وتحديد رسوم مقبولة للتعليم الجامعي.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, August 18, 2019 - 12:02:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018