وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 28 /2 / 2020 مقتل 22 جنديًا تركيًا بغارات جوية في سوريا موجة من الاحتجاجات النسوية تجتاح أمريكا اللاتينية لمكافحة العنف ضد المرأة بحث جديد يكشف التمييز الرقمي ضد الفلسطينيين في مجال التجارة الإلكترونية تناول هذه المواد الغذائية الثلاث لحماية قلبك رجل متشبه بالنساء يثير جدلاً في مدرسة اسكتلندية ظهور مفاجئ لجوني ديب في لندن خلال محاكمة بقضية تشهير محكمة في بنغلاديش تحظر كتابين “يؤذيان مشاعر المسلمين” قطاع صناعة الدمى يدفع فاتورة باهظة بفعل الهلع من «كورونا» وفاة أول فرنسي جراء فيروس كورونا المستجدّ في باريس نجل كريستيانو رونالدو يقتحم عالم “السوشال ميديا” بأربع لغات أنباء عن انضمام دريد لحام وأمل عرفة إلى «باب الحارة» الرزاز يقرر اعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الفكر المتطرف الملك يعزي في اتصال هاتفي خادم الحرمين الشريفين كانوا عائدين من حفل زفاف..مقتل 24 شخصا بحادث مأساوي في الهند

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:47:14 PM
مدينة حجاج معان تستقبل ضيوف الرحمن العائدين لوطنهم
مدينة حجاج معان تستقبل ضيوف الرحمن العائدين لوطنهم


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

بدأت الأجهزة المعنية في مركز حدود المدورة بتوديع الحجاج المغادرين عبر المنفذ بعد أن من الله عليهم بأداء نسكهم وتمام حجهم وزيارة المشاعر المقدسة.

واستقبل مركز حدود المدورة قوافل حجاج بيت الله الحرام من كافة الدول العربية والإسلامية ومن دول إفريقيا ودول الجمهوريات الإسلامية في روسيا بكل أريحية وسهولة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي يؤكد عليها جلالة الملك بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم .

وكانت شركة تطوير معان وواحة الحجاج فيها واصلت عملها لخدمة الحجاج الذين بدأت قوافلهم تصل إليها بعد مغادرتهم مركز حدود المدورة سالمين غانمين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على رأس مستقبلي قوافل حجاج بيت الله الحرام في مركز حدود المدورة في خامس أيام عيد الأضحى المبارك القادمين من الديار المقدسة .

ووجه رئيس الوزراء الجهات الرسمية ببذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن القادمين، وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم، وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، وتقديم الخدمات بالشكل المثالي من قبل جميع الجهات المعنية في المركز والقيام بدورهم على أكمل وجه، امتداداً لما تحقق من نجاح منذ مغادرتهم إلى الديار المقدسة وعودتهم إلى ارض الوطن، تنفيذاً للتوجيهات الملكية الرامية لتيسير وخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات كافة وتسهيل معاملاتهم .

وقال محافظ معان محمد الفايز أن مركز حدود المدورة قام بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم، وبذل الجهد لخدمة الحجاج.

مؤكدا الفايز أن المحافظة تجند في كل عام إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن ذلك شرف لكل مواطن يقوم بهذا العمل النبيل.

وأضاف أن واحة الحجاج في معان يتوافر فيها منظومة متكاملة لخدمة الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم أثناء مغادرتهم وعودتهم.

وقال مدير مركز حدود المدورة العقيد أحمد أبو زيد الريموني، إن مديرية الأمن العام أعدت خطة شاملة لاستقبال الحجاج، وقامت بتجهيز كافة  مرافق المركز الحدودي لتكون جاهزة لاستقبال الحجاج أثناء مغادرتهم وعودتهم بعد أداء فريضة الحج.

وأضاف الريموني أن التشاركية بين كافة الجهات المعنية في المركز كانت تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين عبر هذا المنفذ الحدودي الهام الذي يشهد دائما وخاصة في موسمي الحج والعمرة حركة عبور للمغادرين والقادمين نشطة. 

 وقال الريموني ان مديرية الأمن العام ممثلة بمديرها اللواء فاضل الحمود وإدارة الإقامة والحدود قامت بتزويد المركز بكافة الكوادر البشرية اللازمة التي تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين من الديار المقدسة بعد ادائهم فريضة الحج 

وبين أن عددا من الحجاج الفرادى دخلوا مركز حدود المدورة بسيارتهم منذ الخميس الماضي خامس أيام عيد الأضحى المبارك بسيارات سفريات وحافلات، إضافة إلى جزء من البعثتين العسكرية والإعلامية، والمركز يعمل على تسهيل مهمة مغادرة الحجاج بكل سهولة ويسر 

لافتا الى  إنه "تم فتح مسارب إضافية، واستخدام أجهزة تفتيش بالأشعة السينية للتسريع في إجراءات التفتيش والدخول"، وأضاف أنه يتوقع دخول 26 ألف حاج وحاجة عبر المركز من جنسيات عديدة. 

من جانبه  قال مدير جمرك المدورة الدكتور معن راكان القاضي  انه وبناء على توجيهات  مدير عام الجمارك  تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حركة الحجاج والمسافرين خلال فترة الحج ، حيث قامت مديرية الجمارك بتعزيز المركز بالكوادر البشرية المؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار الوطن .

وأوضح مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان أن المركز يتوفر فيه الكوادر الطبية والفنية ومختلف التجهيزات الصحية لتقديم الخدمات الطبية والصحية والاسعافية لضيوف الرحمن وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الأولية لهم بالإضافة إلى إعطائهم الجرعات الوقائية من المضادات الحيوية لجميع الحجاج القادمين عبر مركز حدود المدورة.مشيرا إلى أن الفرق الطبية المتواجدة في المركز قدمت خدمات إرشادية وتوعوية للحجاج .
 
مؤكدا كريشان أن رئيس بعثة الحج الطبية الدكتور حكمت أبو الفول قد قام بزيارة المركز واطلع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من الديار المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج .

Saturday, August 17, 2019 - 12:47:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018