وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 20/9/2019 خبراء أمميون: وفاة امرأة حامل أو وليدها كل 11 ثانية حول العالم بريطانيا: المحكمة العليا تبت بشرعية تعليق أعمال البرلمان مطلع الاسبوع القادم العراق يرفض المشاركة بالتحالف الدولي لحماية أمن الخليج العربي الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا بمداهمات بالضفة الغربية الإمارات تنضم إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية تركيا: ترامب "تفهم" سبب حصولنا على صواريخ "إس-400" بومبيو: الولايات المتحدة تدعم حق السعودية في الدفاع عن نفسها ريال مدريد يتعثر على ملعب الأمراء في باريس إعلان نتائج القبول الموحد لحملة الشهادات الأجنبية - رابط 25 مقـعـد طـب لأبناء العاملين بالبلقاء التطبيقية الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو الشوبك : انطلاق فعاليات المنتدى الثقافي الاول - صور ظريف يقول: أمريكا تنكر الحقيقة بإلقائها اللوم على إيران في هجمات السعودية زيدان يَعِد جماهير ريال مدريد بما يريدون سماعه.. واليوفي يطمح لبداية جيدة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:47:14 PM
مدينة حجاج معان تستقبل ضيوف الرحمن العائدين لوطنهم
مدينة حجاج معان تستقبل ضيوف الرحمن العائدين لوطنهم


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

بدأت الأجهزة المعنية في مركز حدود المدورة بتوديع الحجاج المغادرين عبر المنفذ بعد أن من الله عليهم بأداء نسكهم وتمام حجهم وزيارة المشاعر المقدسة.

واستقبل مركز حدود المدورة قوافل حجاج بيت الله الحرام من كافة الدول العربية والإسلامية ومن دول إفريقيا ودول الجمهوريات الإسلامية في روسيا بكل أريحية وسهولة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي يؤكد عليها جلالة الملك بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم .

وكانت شركة تطوير معان وواحة الحجاج فيها واصلت عملها لخدمة الحجاج الذين بدأت قوافلهم تصل إليها بعد مغادرتهم مركز حدود المدورة سالمين غانمين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على رأس مستقبلي قوافل حجاج بيت الله الحرام في مركز حدود المدورة في خامس أيام عيد الأضحى المبارك القادمين من الديار المقدسة .

ووجه رئيس الوزراء الجهات الرسمية ببذل المزيد من الجهود لخدمة ضيوف الرحمن القادمين، وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم، وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم، وتقديم الخدمات بالشكل المثالي من قبل جميع الجهات المعنية في المركز والقيام بدورهم على أكمل وجه، امتداداً لما تحقق من نجاح منذ مغادرتهم إلى الديار المقدسة وعودتهم إلى ارض الوطن، تنفيذاً للتوجيهات الملكية الرامية لتيسير وخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات كافة وتسهيل معاملاتهم .

وقال محافظ معان محمد الفايز أن مركز حدود المدورة قام بتوفير أقصى سبل الراحة لضيوف الرحمن منذ دخولهم عبر المنفذ وحتى مغادرتهم، وبذل الجهد لخدمة الحجاج.

مؤكدا الفايز أن المحافظة تجند في كل عام إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن ذلك شرف لكل مواطن يقوم بهذا العمل النبيل.

وأضاف أن واحة الحجاج في معان يتوافر فيها منظومة متكاملة لخدمة الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم أثناء مغادرتهم وعودتهم.

وقال مدير مركز حدود المدورة العقيد أحمد أبو زيد الريموني، إن مديرية الأمن العام أعدت خطة شاملة لاستقبال الحجاج، وقامت بتجهيز كافة  مرافق المركز الحدودي لتكون جاهزة لاستقبال الحجاج أثناء مغادرتهم وعودتهم بعد أداء فريضة الحج.

وأضاف الريموني أن التشاركية بين كافة الجهات المعنية في المركز كانت تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين عبر هذا المنفذ الحدودي الهام الذي يشهد دائما وخاصة في موسمي الحج والعمرة حركة عبور للمغادرين والقادمين نشطة. 

 وقال الريموني ان مديرية الأمن العام ممثلة بمديرها اللواء فاضل الحمود وإدارة الإقامة والحدود قامت بتزويد المركز بكافة الكوادر البشرية اللازمة التي تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام العائدين من الديار المقدسة بعد ادائهم فريضة الحج 

وبين أن عددا من الحجاج الفرادى دخلوا مركز حدود المدورة بسيارتهم منذ الخميس الماضي خامس أيام عيد الأضحى المبارك بسيارات سفريات وحافلات، إضافة إلى جزء من البعثتين العسكرية والإعلامية، والمركز يعمل على تسهيل مهمة مغادرة الحجاج بكل سهولة ويسر 

لافتا الى  إنه "تم فتح مسارب إضافية، واستخدام أجهزة تفتيش بالأشعة السينية للتسريع في إجراءات التفتيش والدخول"، وأضاف أنه يتوقع دخول 26 ألف حاج وحاجة عبر المركز من جنسيات عديدة. 

من جانبه  قال مدير جمرك المدورة الدكتور معن راكان القاضي  انه وبناء على توجيهات  مدير عام الجمارك  تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع حركة الحجاج والمسافرين خلال فترة الحج ، حيث قامت مديرية الجمارك بتعزيز المركز بالكوادر البشرية المؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار الوطن .

وأوضح مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان أن المركز يتوفر فيه الكوادر الطبية والفنية ومختلف التجهيزات الصحية لتقديم الخدمات الطبية والصحية والاسعافية لضيوف الرحمن وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الأولية لهم بالإضافة إلى إعطائهم الجرعات الوقائية من المضادات الحيوية لجميع الحجاج القادمين عبر مركز حدود المدورة.مشيرا إلى أن الفرق الطبية المتواجدة في المركز قدمت خدمات إرشادية وتوعوية للحجاج .
 
مؤكدا كريشان أن رئيس بعثة الحج الطبية الدكتور حكمت أبو الفول قد قام بزيارة المركز واطلع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من الديار المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج .

Saturday, August 17, 2019 - 12:47:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018