الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف غزة: انتشال 51 جثمان شهيد من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الصناعة والتجارة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023 400 جثة وألفا مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خانيونس فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:36:16 PM
3 ملايين دينار مخصصات تعويض تجار وسط البلد
3 ملايين دينار مخصصات تعويض تجار وسط البلد

قدرت مصادر مطلعة إجمالي المبالغ المالية المخصصة لتعويض تجار وسط البلد الذين تضرروا من فيضانات مياه الأمطار التي شهدتها المملكة نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي بحوالي 3 ملايين دينار.

وبينت المصادر أن المبالغ المخصصة لتعويض التجار تتوزع بين 2 مليون دينار تتحملها الحكومة ممثلة بأمانة عمان، فيما ستتحمل غرفة تجارة عمان مليون دينار. 

وقالت المصادر أن اتفاقية ستوقع اليوم السبت بين أمانة عمان وغرفة تجارة عمان لتعويض تجار وسط البلد وسيتم اعلان تفاصيلها خلال مؤتمر صحافي يعقد بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري وأمين عمان يوسف الشواربة ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق عقب توقيع الاتفاقية.

وأكدت المصادر أن تعويضات تجار وسط البلد ستكون وفق آلية ومعايير محددة سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحافي اليوم، مشيرة الى أن التعويضات ستكون متفاوتة حيث تم تقسيم التجار المتضررين الى شرائح وذلك بحسب قيمة الضرر الذي لحق بهم. 

ورجحت المصادر ذاتها، وفق "الغد"  أن يتم صرف تعويضات التجار من خلال غرفة تجارة عمان بعد تحويل مبالغ التعويضات لها ضمن آلية وفترة زمنية محددة. كما توقت المصادر أن تشكل قيمة التعويضات زهاء 50 % من قيمة الضرر الذي لحق بالتجار. 

وبلغ عدد التجار الذین تضرروا جراء الفیضانات والسیول 250 تاجرا قدرت خسارتهم بحوالي 6 ملایین دینار، وفق بيانات تم اعلانها في وقت سابق من قبل غرفة تجارة عمان.


Friday, August 16, 2019 - 11:36:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023