القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:19:25 AM
أمريكا تبدي قلقها البالغ لتقارير بتحرك شبه عسكري صيني على حدود هونج كونج
أمريكا تبدي قلقها البالغ لتقارير بتحرك شبه عسكري صيني على حدود هونج كونج

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن واشنطن قلقة للغاية من تحرك شبه عسكري صيني على طول حدود هونج كونج محذرة في الوقت نفسه من أن استمرار تراجع الحكم الذاتي لهونج كونج يجعل وضعها الخاص في خطر على مستوى الشؤون الدولية.

وكرر المسؤول دعوة أمريكية إلى كافة الأطراف بتجنب العنف وقال إنه من الضروري أن تحترم حكومة هونج كونج “حرية التعبير والتجمعات السلمية”.


وقال المتحدث “الولايات المتحدة قلقلة للغاية من تقارير بتحرك شبه عسكري صيني على حدود هونج كونج”. وأضاف “تحث الولايات المتحدة بقوة بكين على احترام التزاماتها … والسماح لهونج كونج بممارسة درجة كبيرة من الحكم الذاتي”.

وقال المتحدث “ندين العنف ونحث كافة الأطراف على ضبط النفس لكن يبقى دعمنا القوي لحرية التعبير وحرية التجمعات السلمية في هونج كونج”.

ومنح قانون أمريكي في 1992 هونج كونج معاملة تفضيلية في شؤون التجارة والاقتصاد بالمقارنة مع الصين. وشملت مجالات المعاملة الخاصة إصدار تأشيرات السفر وتطبيق القانون والاستثمار.

وحذر سناتور أمريكي بارز الصين يوم الثلاثاء من أن هونج كونج قد تفقد وضعها التجاري الخاص الذي منحته لها الولايات المتحدة إذا تدخلت بكين بشكل مباشر لقمع المظاهرات المطالبة بالديمقراطية والتي ازدادت عنفا بالمدينة.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا من السفر حثت دعت فيه “لتوخي مزيد من الحذر في هونج كونج بسبب الاضطرابات”.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Thursday, August 15, 2019 - 12:19:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020