"الحجوج والجهني" : الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة - فيديو بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات يوم الجمعة المقبل فلسطين : تسجيل 237 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع حصيلة اليوم إلى 561 إصابة توزيع 500 أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي القمر بين كوكبي المشتري وزحل.. الاحد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"الحقيقة الدولية": قرار ضم الاغوار اعلان حرب وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا جميعها خارجية و6 حالات شفاء "العمل": مغادرة جميع عاملات مصنع الشونة الشمالية المستشفى باستثناء 4 حالتهن مستقرة اصابتان اثر مشاجرة في الضليل انطلاق ثلاث معسكرات للعمل في مديرية شباب جرش هيئة ابشر سيدنا تعقد اولى ندواتها السياسية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش إصابتان إثر تصادم بين 3 مركبات قبل جسر المصطبة منظمة الصحة العالمية: الأرقام لا تكذب.. أفيقوا

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:20 AM
الأمم المتحدة تدعو لوقف سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان
الأمم المتحدة تدعو لوقف سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان

قالت الأمم المتحدة يوم الأربعاء إنها تشعر بقلق عميق بشأن تقارير تشير لمقتل 11 مدنيا في عملية لقوات الأمن الأفغانية بإقليم في شرق البلاد قرب الحدود مع باكستان.

وتزايد سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان رغم محاولات الولايات المتحدة وحركة طالبان التفاوض على اتفاق لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عاما.

وقالت مديرية الأمن الوطني، وهي الوكالة الأمنية الحكومية الرئيسية، إن العملية في إقليم باكيتا استهدفت مخبأ لطالبان وكان اثنان من قادتها من بين 11 متشددا قتلوا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان إنها قلقة بشدة لوقوع قتلى أثناء عملية تفتيش وإن فريقا متخصصا بحقوق الإنسان يجري تحقيقا.

وقالت البعثة في تغريدة على تويتر “المساءلة ضرورية. يجب الكف عن إلحاق إضرار بالمدنيين”.

وقال سياسي في المنطقة إن قوات الحكومة هاجمت تجمعا طلابيا بمناسبة عيد الأضحى.

وقال مير خان باهرامزوي عضو المجلس المحلي لإقليم باكيتا لرويترز “دعا طالب جامعي زملاءه للعشاء”.

وأضاف في اتصال هاتفي من الإقليم “وفي وقت متأخر من الليل حاصرت قوات الأمن المنزل وأحضرت الضحايا من بيت الضيافة وأطلقت عليهم النار واحدا تلو الآخر”.

وقالت مديرية الأمن الوطني إنها صادرت أسلحة وذخيرة خلال المداهمة.

وقالت في بيان “تمت هذه العملية بناء على معلومات عن مخبأ/مركز لطالبان ولم تسفر عن وقوع ضحايا مدنيين”.

وقالت الأمم المتحدة إن نحو 4000 مدني قتلوا أو أصيبوا خلال النصف الأول من العام. وشملت هذه المحصلة زيادة كبيرة في عدد الضحايا الذين سقطوا على يد القوات الحكومية والقوات الأجنبية التي تقودها الولايات المتحدة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في تقرير الشهر الماضي إن السبب الرئيسي لسقوط معظم الضحايا المدنيين كان الهجمات البرية والاشتباكات التي تليها تفجيرات وضربات جوية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 15, 2019 - 12:18:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020