القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 15/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:20 AM
الأمم المتحدة تدعو لوقف سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان
الأمم المتحدة تدعو لوقف سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان

قالت الأمم المتحدة يوم الأربعاء إنها تشعر بقلق عميق بشأن تقارير تشير لمقتل 11 مدنيا في عملية لقوات الأمن الأفغانية بإقليم في شرق البلاد قرب الحدود مع باكستان.

وتزايد سقوط الضحايا المدنيين في أفغانستان رغم محاولات الولايات المتحدة وحركة طالبان التفاوض على اتفاق لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عاما.

وقالت مديرية الأمن الوطني، وهي الوكالة الأمنية الحكومية الرئيسية، إن العملية في إقليم باكيتا استهدفت مخبأ لطالبان وكان اثنان من قادتها من بين 11 متشددا قتلوا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان إنها قلقة بشدة لوقوع قتلى أثناء عملية تفتيش وإن فريقا متخصصا بحقوق الإنسان يجري تحقيقا.

وقالت البعثة في تغريدة على تويتر “المساءلة ضرورية. يجب الكف عن إلحاق إضرار بالمدنيين”.

وقال سياسي في المنطقة إن قوات الحكومة هاجمت تجمعا طلابيا بمناسبة عيد الأضحى.

وقال مير خان باهرامزوي عضو المجلس المحلي لإقليم باكيتا لرويترز “دعا طالب جامعي زملاءه للعشاء”.

وأضاف في اتصال هاتفي من الإقليم “وفي وقت متأخر من الليل حاصرت قوات الأمن المنزل وأحضرت الضحايا من بيت الضيافة وأطلقت عليهم النار واحدا تلو الآخر”.

وقالت مديرية الأمن الوطني إنها صادرت أسلحة وذخيرة خلال المداهمة.

وقالت في بيان “تمت هذه العملية بناء على معلومات عن مخبأ/مركز لطالبان ولم تسفر عن وقوع ضحايا مدنيين”.

وقالت الأمم المتحدة إن نحو 4000 مدني قتلوا أو أصيبوا خلال النصف الأول من العام. وشملت هذه المحصلة زيادة كبيرة في عدد الضحايا الذين سقطوا على يد القوات الحكومية والقوات الأجنبية التي تقودها الولايات المتحدة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في تقرير الشهر الماضي إن السبب الرئيسي لسقوط معظم الضحايا المدنيين كان الهجمات البرية والاشتباكات التي تليها تفجيرات وضربات جوية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 15, 2019 - 12:18:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018