مطلق النار في قاعدة البحرية الأميركية في فلوريدا.. عسكري سعودي مجهول يطلق النار على شخص في قدمه في منطقة عين الباشا ويلوذ بالفرار القبض على 3 اشخاص سرقوا محلا تجاريا في السلط تفكيك صواريخ موجهة ضد المتظاهرين في بغداد 12 قتيلا في بغداد على يد مسلحين.. والسلطات تنفي مسؤوليتها حزمة مساعدات جديدة من الاتحاد الاوروبي للأردن استجابة للازمة السورية شبهة انتحار في حادثة احتراق شاب في الشونة الشمالية أفضل صور جوية لعام 2019 اليونان تطرد السفير الليبي على خلفية اتفاق طرابلس وأنقرة حول المناطق البحرية السيستاني: يجب اختيار رئيس وزراء العراق الجديد دون تدخل خارجي بعد اختطاف متظاهرة وذبحها.. مسلحون يختطفون مصورا عراقيا بارزا الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام في مستشفى "كابلان" اعتصام ضد مصادرة الاحتلال أراضِ جنوب طولكرم اكتتاب "أرامكو" الأولي يعود على الخزينة السعودية بأكثر من 25 مليار دولار تجارب (إسرائيلية) لإطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/08/2019 توقيت عمان - القدس 2:54:39 PM
55 ألف شخص راجعوا مستشفيات "الصحة" في العيد
55 ألف شخص راجعوا مستشفيات "الصحة" في العيد




الحقيقة الدولية – عمان – خاص

راجع مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك نحو 54899 شخصا، وفقا لبيان احصائي اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة.

واشار البيان ان الارقام الاحصائية حول الواقع الصحي خلال الثلاث ايام الاولى من عطلة العيد، تشير الى ان اعداد المراجعين في جميع اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات الوزارة والمراكز الصحية المناوبة وفقا للخطة التنفيذية التي اقرتها الوزارة قبل عيد الاضحى بايام لرفع جاهزية اقسام الاسعاف والطوارئ في جميع المستشفيات لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين كالمعتاد على مدار 24 ساعة.

وجاء في البيان الذي اعدته مديرية الازمات في وزارة الصحة ان عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارىء في المستشفيات خلال العطلة بلغ نحو 46 الف مراجع فيما بلغ عدد الادخالات الى المستشفيات حوالي 2802 والعمليات الجراحية 216 وبلغ عدد جلسات غسل الكلى اكثر من 1435 كما بلغت الولادات حوالي 3791 ما بين ولادة طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية، اما اصابات حوادث السير التي راجعت الطوارئ فكانت 430 حالة.

وقد شملت الاحصائيات حسب مديرية ادارة الازمات في وزارة الصحة، ايام وقفة عرفة والايام الثلاثة الاولى من ايام عيد الاضحى المبارك، مبينا ان مستشفى البشير قد استقبل العدد الاكبر من المراجعين اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي ٩٤٩٣ مراجع يليه مستشفى الزرقاء الحكومي حوالي ٣٨٩١ ومستشفى الاميرة بسمة في اربد اكثر من ٣٧٣٥ مراجع ومستشفى النديم حوالي ٣٥٥٢ مراجع.

كما افاد التقرير ان عدد الوفيات التي رصدت خلال فترة عيد الاضحى بلغت 116 حالة وفاة.

وبين ان الوزارة عززت الكوادر الطبية والتمريضية وتوفر الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة المناوبة للتعامل مع الحالات المرضية المراجعة لها لاسيما الطارئة بكل موضوعية من خلال تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم الوقت المناسب حسب هذه السلسلة التي تراعي مسوى التعامل مع الحالة وصعوبتها.

يذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة ومتابعتها ميدانيا من خلال الجولات المبرمجة والفجائية مسبقا على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم، مبينا ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية.

Wednesday, August 14, 2019 - 2:54:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018