حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:09:13 PM
تراجع "قياسي" في الصادرات الألمانية إلى إيران
تراجع "قياسي" في الصادرات الألمانية إلى إيران


هبطت صادرات ألمانيا إلى إيران بمقدار النصف تقريبا في الستة أشهر الأولى من عام 2019، وذلك وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.

وأظهرت البيانات انخفاض صادرات ألمانيا إلى إيران بمقدار النصف تقريبا في الأشهر الستة الأولى من 2019، مما يشير إلى أن الشركات تقلص روابط الأعمال مع طهران لتفادي مشكلات مع واشنطن بعد أن أعادت الأخيرة فرض عقوبات عليها.

وأفادت "رويترز" نقلا عن بيانات الإحصاء الاتحادي بهبوط المبيعات الألمانية إلى إيران بمعد 48 في المئة إلى 678 مليون يورو (758.8مليون دولار) من يناير  حتى يونيو على أساس سنوي.

كذلك تراجعت الواردات من إيران 43 في المئة إلى نحو 110 ملايين يورو.

وقال اتحاد التجارة الألماني: "حقيقة أن التجارة بين إيران وألمانيا انهارت بتلك الضخامة ليست مفاجأة كبيرة، للأسف"، مضيفا: "الشركات الألمانية مجبرة على الاختيار بين أنشطتها السوقية في إيران والولايات المتحدة، ومن الواضح أي سوق ستختار".

وقرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي، انسحاب بلاده من اتفاقية نووية بين إيران وقوى كبرى.

وبموجب الاتفاقية المبرمة في 2015، جرى تخفيف العقوبات الدولية عن إيران، وذلك مقابل كبح طهران لبرنامجها النووي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, August 13, 2019 - 11:09:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023