نواب يثمنون حملة التسامح بين المواطنين.. تقرير تلفزيوني المعايطة مستشارا إعلاميا للعمل ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين العمل: خفض نسبة عمال الوطن غير الأردنيين تدريجيا لاردنتها خلال اربع سنوات موافقة على اقامة منطقة تخزين مصادر مشعة في منطقة زراعية وسكنية بمادبا.. وثائق وزير الاشغال: الانتهاء من تنفيذ الطريق الصحراوي منتصف العام القادم مشتركة نيابية تقر معدلي "المدن والقرى" و"المؤسسات التطوعية".. مصور "اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"شراكة القطاعين العام والخاص" "الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يستضيف اجتماعات اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.. تقرير تلفزيوني كاميرا "الحقيقة الدولية" تطلع على واقع حال المنطقة الحرفية في السلط.. تقرير تلفزيوني وزير الخارجية يستقبل وزير الدفاع الياباني الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب اليوم العلمي لكلية الهندسة في جامعة الحسين بن طلال بعنوان" الأمن والبيئة" مدير مستشفى الأمير فيصل: زيادة اعداد المراجعين الى الإسعاف والطوارئ بنسبة 25% الورشة الخامسة للقائد الشبابي تعقد بمركز شباب جرش.. مصور

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/08/2019 توقيت عمان - القدس 6:54:42 PM
"الصحة" تتفقد جاهزية مستشفيي الامير فيصل والزرقاء الحكومي
"الصحة" تتفقد جاهزية مستشفيي الامير فيصل والزرقاء الحكومي

اطلع امين عام وزارة الصحة المكلف الدكتور عدنان اسحاق خلال جولاته الميدانية على جاهزية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيي الامير فيصل والزرقاء الحكومي ولاسيما في اقسام الطوارئ، في اليوم الثاني من ايام عيد الاضحى المبارك.

 

واطمأن الدكتور اسحاق خلال زيارته الى مستشفى الامير فيصل على افراد العائلة الذين ادخلوا الى قسم العناية الحثيثة فجر اليوم الاثنين، نتيجة الحريق الذي شب بمنطقة الزرقاء، وأسفر عن وفاة طفل يبلغ من العمر ستة اعوام.

 

كما اطمأن على الطفلة وعمرها 10 سنوات والراقدة في قسم العناية الحثيثة إثر تعرضها لإصابة بحروق في مختلف انحاء الجسم، موعزا الى مدير المستشفى محمود دولة الى تحويل الطفلة الى وحدة الحروق والتجميل في مستشفى البشير لمتابعتها لحظة تماثلها بالشفاء اليوم حسب ما أفاد مدير المستشفى. وجال الدكتور اسحاق في قسم الطوارئ وقسم الجراحة للرجال والنساء وقسم الاطفال واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى خلال فترة العيد يرافقه محافظ الزرقاء محمد سميران ومدير امن الرصيفة العميد محمد العرينات.

 

واشار مدير مستشفى الامير فيصل الدكتور محمود دولة الى ان المستشفى استقبل الحالات المصابة فجر اليوم، وتم ادخال الطفلة الى قسم العناية الحثيثة نتيجة استنشاقها مادة اول اكسيد الكربون الناتج عن الحريق وحرق يداها بين الاولى والثانية وتم التعامل مع الحالة حسب الاجراءات الطبية بكل سرعة ودقة، مبينا ان حالتها مستقرة وسيتم تحويلها الى وحدة الحروق في مستشفى البشير اليوم.

 

وبين الدكتور دولة ان عدد المراجعين لقسم الاسعاف والطوارئ وصل الى 670 مراجعا تم ادخال 99 حالة في مختلف اقسام الباطني والجراحة والنسائية والخداج والكلى خلال الايام الاولى من ايام عيد الاضحى، مضيفا انه تم استقبال وادخال 5 اصابات نتيجة حوادث سير.

 

واشار الى ان عدد الاسرة في المستشفى 189 سريرا وان نسبة الاشغال فيه وصلت الى 52%.

 

كما زار الدكتور اسحاق مستشفى الزرقاء الحكومي وتفقد المصابين الخمسة الراقدين على اسرة الشفاء نتيجة الحادث الذي وقع يوم امس، مثمنا دور الكوادر وقدرتها على التعامل مع الحالات على اكمل وجه.

 

كما تفقد قسم الاسعاف والطوارئ والعمليات والاطفال والصيدلية وتوفير الكوادر الطبية لاستقبال جميع المرضى الذي هم بحاجة للدخول ومتابعتهم من قبل الكوادر بالمستوى المطلوب، بالاضافة الى توفر الادوية الكافية على مدار الوقت.

 

وبين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان قسم الاسعاف والطوارئ استقبل مصابين أثر حادثين الأول 4 اصابات توفيت الام والطفل لحظة وصولها الطوارئ، اما الحادث الآخر كان 12 إصابة تعاملت معها الكوادر الطبية بالسرعة وحالتهم متوسطة وسيتم خروجهم حال تماثلهم للشفاء.

 

واوضح الخشمان ان الحالات التي وصلت المستشفى كان عددها 871 حالة، حيث بلغ اجمالي الادخالات في المستشفى 110 حاله تمثلت معظمها في ولادات طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية واصابات إثر حوادث سير، وتم التعامل معها على أكمل وجه.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Monday, August 12, 2019 - 6:54:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018