تجدد احتجاجات الرمثا انتهاء الاجتماع بين ممثلي الحكومة ووجهاء مدينة الرمثا والاتفاق على إنهاء جميع أشكال التصعيد تجدد اعمال الشغب في الرمثا القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا "الخارجية": إطلاق سراح مواطن أردني احتجزه مجهولون في سوريا فريق إصلاحي التطوعي يقيم كرنفال تكريم المتفوقين في الثانوية العامة في النصر والمنارة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان ملحس: التهريب مربح جداً جداً جداً بيان حكومي: الحكومة ماضية بتطبيق إجراءات منع التهريب ومسؤوليتنا فرض هيبة الدولة وزارة المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب البترا.. جمعية أدلاء السياح تعلق دوامها سلطة العقبة: إغراق الطائرة ليس بطراً وسعرها لا يعادل ثمن سيارة زين الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان يتعاونان لتطوير خطة التنمية المُستدامة لعام 2030 انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف في الجيزة.. تقرير تلفزيوني " العمل الإسلامي": ما جرى في الرمثا هو نتيجة للسياسات الحكومية الفاشلة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 12/08/2019 توقيت عمان - القدس 1:44:14 PM
هواوي تخطف قلوب موظفي آبل وميكروسوفت بإعلان مغري
هواوي تخطف قلوب موظفي آبل وميكروسوفت بإعلان مغري

أعلنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي عن نيتها استقطاب أفضل العقول حول العالم للعمل في شركتها، مقابل ما يقرب من خمسة أضعاف الراتب.

ويذكر إعلان التوظيف المنشور على حساب وي شات الرسمي: "إذا كنت الأفضل، وتريد دفع حدود العلوم، فنحن نريدك"، إذ تبحث هواوي عن أشخاص "حققوا إنجازات غير عادية في الرياضيات أو علوم الحاسوب أو الفيزياء أو علوم المواد أو الرقائق أو التصنيع الذكي أو الكيمياء، ممن يتوقون إلى أن يصبحوا روادا في مجالاتهم".
ووفقا لما جاء في المنشور، فإن عملاقة معدات الاتصالات -ومقره شنتشن- مستعدة لدفع رواتب لهؤلاء المرشحين الناجحين أكثر بخمس مرات على الأقل مما يدفعه منافسوها، وتزويدهم بمشاريع ذات مستوى عالمي مليئة بالتحديات، وتوجيه من خبراء عالميين مشهورين.

وقدمت شركة هواوي في وقت سابق رواتب سنوية تصل إلى 300 ألف دولار أميركي لكبار الخريجين الصينيين.

وتنفق الشركة الصينية على البحث والتطوير ما يعادل أكثر من 10% من إيرادات مبيعاتها كل عام على مدار العقد الماضي.

وفي العام الماضي، شكل أكثر من 80 ألفا من موظفي هواوي ما نسبته  45% من إجمالي القوى العاملة في مجالات البحث والتطوير، كما أنفقت الشركة ما مجموعه 101.5 مليار يوان (14 مليار دولار) على البحث والتطوير العام الماضي، وهو ما يمثل 14.1% من إجمالي إيرادات الشركة.
مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي رن تشنغفي (يمين)، قال إن شركة هواوي تحتاج إلى "الفوز في المعارك التكنولوجية والتجارية في المستقبل" (رويترز)
المعركة على أفضل العقول
وتزايد الطلب على المواهب لتطوير التكنولوجيا خاصة على خلفية التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، والتي تتنافس على التفوق في التقنيات المتقدمة التي ينظر إليها على أنها تحمل مفاتيح الاقتصاد في المستقبل.

ومنذ أن بدأت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة في عام 2018، كرر الرئيس تشي جين بينغ في الخطب العامة أن على الصين أن تلعب دورا أقوى في البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا.

وفي الولايات المتحدة كانت أجراس الإنذار تتأرجح أيضا، خوفا من أن أميركا تتخلف عن الصين في مجالات التقنية.

في الأسبوع الماضي، أبلغت هواوي مسؤولي الحكومة المحلية في شنغهاي بأنها تخطط لاستثمار عشرة مليارات يوان في منشأة جديدة للبحث والتطوير يمكنها أن تضم 30-40 ألف موظف، وتمتلك الشركة 36 مركزا مشتركا للابتكار و14 معهدا للبحث والتطوير حول العالم.

ومن أجل حملة توظيف "أفضل العقول"، قالت الشركة إن الأولوية ستعطى للمرشحين الذين أسفرت أبحاثهم عن نتائج "ملموسة وفعالة" أو أوراق بحثية أو براءات اختراع، والفائزين في مسابقة دولية كبرى في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أنها تتطلع لتوظيف 20-30 من أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم هذا العام، في محاولة لبناء "قدراتها القتالية" وفقا لبريد إلكتروني واسع الانتشار في أواخر يوليو/تموز الماضي، وقعه مؤسس الشركة ورئيسها المدير التنفيذي رن تشنغفي الذي قال إن شركة هواوي تحتاج إلى "الفوز في المعارك التكنولوجية والتجارية في المستقبل".


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 12, 2019 - 1:44:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018