القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/08/2019 توقيت عمان - القدس 8:07:56 AM
أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة بأول أيام عيد الأضحى المبارك
أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة بأول أيام عيد الأضحى المبارك

 

بدأت جموع الحجاج منذ فجر اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى "جمرة العقبة" بسبع حصيات.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس): إن حركة الحجاج انسيابية في التنقل وفق خطة التفويج المعدة لذلك، وهناك تناسق في رميهم للجمرة دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات.

 

وأكدت الوكالة على توفر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني، إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه .

 

واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة به بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالا بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.

 

ووصل الملك سلمان بن عبد العزيز إلى منى للإشراف على راحة الحجاج وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان. وكان في استقباله في قصر منى عدد من الأمراء والمسؤولين.

 

من جهتها، أكدت الهيئة السعودية العامة للإحصاء، أمس السبت، أن "إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة من الداخل والخارج حتى الساعة الـ 9 من صباح السبت بلغ مليونين، و487 ألفا، و160 حاجا"، في حصيلة غير نهائية.

الحقيقة الدولية - واس

Sunday, August 11, 2019 - 8:07:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018