القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:10:02 AM
أدوية الحكمة ترفع توقعات العام بالكامل لنشاط الأدوية النوعية
أدوية الحكمة ترفع توقعات العام بالكامل لنشاط الأدوية النوعية

رفعت أدوية الحكمة توقعات الإيرادات للعام بالكامل لنشاطها للأدوية النوعية يوم الجمعة وقالت إن المبيعات في وحدتها لأدوية الحقن ستكون قرب الحد الأعلى لنطاق توقعاتها السابقة بدعم من زيادة الطلب.

وساعد تدشين أدوية نوعية جديدة الحكمة على موازنة أثر تراجع في الأسعار في الوقت الذي تكابد فيه الشركات ضغوطا في الولايات المتحدة، حيث تشن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة على ارتفاع تكاليف الأدوية. وحصلت الشركة على ما يزيد عن 60 بالمئة من إيراداتها من السوق الأمريكية في 2018.

وقالت الشركة، التي تصنع وتسوق مجموعة كبيرة من الأدوية التي تحمل علامات تجارية وأخرى نوعية لا تحمل علامات تجارية، إن أرباحها الأساسية زادت 14.3 بالمئة إلى 288 مليون دولار في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو حزيران مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

وقالت الحكمة إنها تتوقع حاليا أن تأتي إيرادات الأدوية النوعية في نطاق يتراوح بين 690 و720 مليون دولار للعام بالكامل مقارنة مع توقعاتها السابقة بين 650 و700 مليون دولار.

وأعلنت الشركة عن ارتفاع هامش التشغيل الأساسي للوحدة في النصف الأول إلى 19.3 بالمئة مقارنة مع تسعة بالمئة قبل عام. لكنها حذرت من أن الهوامش في نشاط الأدوية النوعية “ستنخفض قليلا” في النصف الثاني بسبب تنامي تراجع الأسعار وارتفاع تكاليف الشؤون القانونية والأبحاث والتطوير.

وزادت إيرادات قطاع أدوية الحقن وهو أكبر أنشطة الشركة 4.3 بالمئة في النصف الأول من العام مما دعم إيرادات الشركة ككل لتصل إلى 1.05 مليار دولار. ويتماشى هذا مع متوسط تقديرات المحللين وفقا لبيانات آي/بي/إي/إس من رفينيتيف.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 10, 2019 - 12:10:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020