خبر "غير سعيد" للاعبي ريال مدريد..حتى لو فازوا بدوري الأبطال الإرهاب.. محور أول تصريحات لرئيس الأمن الوطني العراقي الجديد نائب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غسان نمر لـ" الحقيقة الدولية" توجه رئاسي باعلان حالة طوارئ جديده في ظل تطور كورونا - فيديو وزيرة الصحة الفلسطينية كيلة لـ"الحقيقة الدولية": الوضع الوبائي في الخليل "خرج عن السيطرة" ولدينا 350 جهاز تنفس فقط - فيديو "الحجوج والجهني" : الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة - فيديو بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات يوم الجمعة المقبل فلسطين : تسجيل 237 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع حصيلة اليوم إلى 561 إصابة توزيع 500 أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي القمر بين كوكبي المشتري وزحل.. الاحد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"الحقيقة الدولية": قرار ضم الاغوار اعلان حرب وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا جميعها خارجية و6 حالات شفاء "العمل": مغادرة جميع عاملات مصنع الشونة الشمالية المستشفى باستثناء 4 حالتهن مستقرة اصابتان اثر مشاجرة في الضليل انطلاق ثلاث معسكرات للعمل في مديرية شباب جرش هيئة ابشر سيدنا تعقد اولى ندواتها السياسية

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:01 AM
ميزان المعاملات الجارية التركي في 12 شهرا يحقق فائضا في يونيو لأول مرة في 17 عاما
ميزان المعاملات الجارية التركي في 12 شهرا يحقق فائضا في يونيو لأول مرة في 17 عاما

أظهرت بيانات من البنك المركزي يوم الجمعة أن ميزان المعاملات الجارية التركي المجمع في 12 شهرا سجل فائضا في يونيو حزيران للمرة الأولى في نحو 17 عاما، على الرغم من أن ميزان المعاملات الجارية الشهري أظهر عجزا أكبر من المتوقع بقيمة 548 مليون دولار.

وعجز ميزان المعاملات الجارية التركي الكبير، الذي بلغ 58 مليار دولار على أساس 12 شهرا في مايو أيار 2018، مبعث قلق رئيسي للمستثمرين منذ أمد طويل بسبب أنه يجعل الاقتصاد يعتمد أكثر على التدفقات الأجنبية التي تهدف للمضاربة لتمويل العجز.

لكن أزمة العملة التي حدثت العام الماضي شهدت تباطؤ النشاط الاقتصادي بحدة وتسببت في ارتفاع أسعار الواردات مما أدى إلى تراجع عجز ميزان المعاملات الجارية.

وتلقى ميزان المعاملات الجارية في يونيو حزيران الدعم من زيادة إيرادات السياحة وانخفاض العجز التجاري، ليسجل عجزا محدودا نسبيا بقيمة 548 مليون دولار.

وأشار متوسط التوقعات في استطلاع للرأي أجرته رويترز إلى عجز بقيمة 265 مليون دولار.

وتوقع خبراء اقتصاديون ارتفاع الفائض في اثني عشر شهرا، الذي بلغ 538 مليون دولار في يونيو حزيران، في يوليو تموز ويقولون إن ميزان المعاملات الجارية السنوي في 2019 سيتوقف على النمو والتعافي الاقتصادي في بقية العام.

ويشير متوسط التقديرات في الاستطلاع الذي أجرته رويترز إلى تسجيل عجز لنهاية العام بواقع 8.25 مليار دولار.

وفي مايو أيار، بلغ فائض ميزان المعاملات الجارية 317 مليون دولار. وفي 2018، سجل عجز ميزان المعاملات الجارية التركي 27.633 مليار دولار.

وأظهر ميزان المعاملات الجارية المجمع لاثني عشر شهرا تسجيل فائض للمرة الأخيرة في نوفمبر تشرين الثاني 2002.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 10, 2019 - 12:08:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020