القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 02/08/2019 توقيت عمان - القدس 5:39:47 PM
أردنيون غاضبون بسبب "الطقوس اليهودية" في مقام النبي هارون.. والفرجات: الحارس ادخلهم!
أردنيون غاضبون بسبب "الطقوس اليهودية" في مقام النبي هارون.. والفرجات: الحارس ادخلهم!

عبر أردنيون اليوم الجمعة، عن غضبهم الشديد؛ نتيجة قيام مجموعة من اليهود بممارسة طقوسهم التلمودية في مقام النبي هارون عليه السلام في منطقة البترا جنوبي الأردن، بالتزامن مع توعد الحكومة بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

وأظهرت صور انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستفزت مشاعر المواطنين، قيام مجموعة من الصهاينة بأداء طقوس دينية يهودية في المقام، وقد أدخلوا معهم أدواتهم ورموزهم الخاصة وكتب التوراة، بالإضافة إلى أبواقهم.

 

من جانبه قال رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن الصور المنتشرة لليهود في مقام النبي هارون تعود لست سنوات مضت، باستثناء عدد قليل من الصور الحديثة التي ظهرت على شكل مقاطع فيديو.

 

وبيّن الفرجات أن السلطة تتبعت هذه الصور وتبيّن أنها تعود لعام 2013م"، لكن أثير الموضوع بعد أن اختلطت الصور بمقاطع فيديو صوّرت حديثاً لعدد محدود  تمكّن من الدخول للمقام.

 

وأوضح أن السلطة كانت قد أغلقت الموقع صباح يوم الخميس حيث كانت لديها معلومات عن نيّة سياح يهود يصل عددهم إلى نحو 300 سائح، الدخول إلى مقام النبي هارون.

 

وأشار إلى أنه جرى إغلاق الموقع للحؤول دون وصول السياح إليه، إلا أن نحو 5 منهم تسللوا إلى الموقع بعد أن سمح لهم الحارس بالدخول، برغم تنبيهات سابقة لحراس الموقع بعدم السماح بدخول أجانب للموقع، مع التأكيد على منع المظاهر الدينية غير الإسلاميّة كونه مسجداً.

 

وكان وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل، قرر في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، على إثر ذلك؛ إغلاق المقام وتسليم مفاتيحه إلى أوقاف محافظة معان وعدم السماح لأيّ زائر من دخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة.

 

وأعلن بيان صادر عن الوزارة كذلك، أنّها "ستقوم بفتح تحقيق حول ما حدث ومحاسبة من سمح لهم بدخول المقام".

Friday, August 02, 2019 - 5:39:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018