القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 02/08/2019 توقيت عمان - القدس 5:39:47 PM
أردنيون غاضبون بسبب "الطقوس اليهودية" في مقام النبي هارون.. والفرجات: الحارس ادخلهم!
أردنيون غاضبون بسبب "الطقوس اليهودية" في مقام النبي هارون.. والفرجات: الحارس ادخلهم!

عبر أردنيون اليوم الجمعة، عن غضبهم الشديد؛ نتيجة قيام مجموعة من اليهود بممارسة طقوسهم التلمودية في مقام النبي هارون عليه السلام في منطقة البترا جنوبي الأردن، بالتزامن مع توعد الحكومة بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

وأظهرت صور انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستفزت مشاعر المواطنين، قيام مجموعة من الصهاينة بأداء طقوس دينية يهودية في المقام، وقد أدخلوا معهم أدواتهم ورموزهم الخاصة وكتب التوراة، بالإضافة إلى أبواقهم.

 

من جانبه قال رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن الصور المنتشرة لليهود في مقام النبي هارون تعود لست سنوات مضت، باستثناء عدد قليل من الصور الحديثة التي ظهرت على شكل مقاطع فيديو.

 

وبيّن الفرجات أن السلطة تتبعت هذه الصور وتبيّن أنها تعود لعام 2013م"، لكن أثير الموضوع بعد أن اختلطت الصور بمقاطع فيديو صوّرت حديثاً لعدد محدود  تمكّن من الدخول للمقام.

 

وأوضح أن السلطة كانت قد أغلقت الموقع صباح يوم الخميس حيث كانت لديها معلومات عن نيّة سياح يهود يصل عددهم إلى نحو 300 سائح، الدخول إلى مقام النبي هارون.

 

وأشار إلى أنه جرى إغلاق الموقع للحؤول دون وصول السياح إليه، إلا أن نحو 5 منهم تسللوا إلى الموقع بعد أن سمح لهم الحارس بالدخول، برغم تنبيهات سابقة لحراس الموقع بعدم السماح بدخول أجانب للموقع، مع التأكيد على منع المظاهر الدينية غير الإسلاميّة كونه مسجداً.

 

وكان وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل، قرر في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، على إثر ذلك؛ إغلاق المقام وتسليم مفاتيحه إلى أوقاف محافظة معان وعدم السماح لأيّ زائر من دخول المقام إلا بعد حصوله على موافقة الوزارة.

 

وأعلن بيان صادر عن الوزارة كذلك، أنّها "ستقوم بفتح تحقيق حول ما حدث ومحاسبة من سمح لهم بدخول المقام".

Friday, August 02, 2019 - 5:39:47 PM
التعليقات
الشعائر الدينية تحترم لكافة أهل الكتاب إلا اذا كان هناك شي غامض
02/08/2019 - 6:14:02 PM
مع احترامي لصاحب التعليق السابق
لا يوجد شعائر في مدينة سياحية. هذه مدينة سياحية أردنية يجب أن لا تقام فيها شعائر لليهود الذين لا وجود لهم في الأردن أساسا.
04/08/2019 - 11:05:36 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018