انهيار اتربة على شخصين في خريبة السوق.. وإنقاذ احداهما جلالة الملك يزور محافظة معان خبير في الطاقة يوضح سبب ارتفاع قيم فاتورة الكهرباء الرزاز يعلن تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019 "العدل" تطلق 10 خدمات إلكترونية جديدة الخارجية: جاهزون لجلب الطلبة الأردنيين والفلسطينيين من الصين ادخال عامل صيني الى مستشفى البشير بعد الاشتباه بإصابته بـ"كورونا" امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية صناعة عمان: خفض تكاليف الشحن يعزز تنافسية الصناعات الوطنية في السوق الأمريكي إغلاق المسرب المؤدي إلى جرش بسبب أعمال الصيانة 6 حوادث مرورية نتيجة الانزلاقات في جرش - صور إعلان “صفقة القرن”..”توقيت مشبوه” لإنقاذ نتنياهو جرش: توزيع معونات على أسر معوزه بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك تعبيد الشوارع المحيطة بمشروع ساحة عقبة وسط السلط تمهيدا لأفتتاحه قريبا - صور وزير النقل: الطائرة التي ستعيد الطلاب الأردنيين من الصين ستقلع قريبا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/07/2019 توقيت عمان - القدس 7:34:22 PM
وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء
وزير النقل يطلع على مراحل تطور العمل في مطار الملكة علياء

اطلع وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، خلال جولة، اليوم الثلاثاء، في مطار الملكة علياء الدولي، على مراحل تطور العمل بمرافق المطار بما في ذلك مشروع مناولة الحقائب الجديد الذي تنفذه مجموعة المطار الدولي.

 

وأكد الخصاونة خلال الجولة التي رافقه فيها الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر وعدد من مدراء الأجهزة المعنية في المطار، أن مشروع مطار الملكة علياء الدولي يعد من أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالأردن، بقيمة وصلت لما يقارب مليار دولار دون أن تتحمل الحكومة أية تكاليف.

 

واستمع الوزير إلى عرض مرئي حول مكونات مشروع مناولة الحقائب في مرحلتيه الأولى والثانية والخدمات المقدمة للمسافرين والتطلعات المستقبلية لتطوير هذه الخدمات.

 

وأشار الخصاونة إلى أن عوائد الحكومة عام 2018 من مشروع المطار بلغت نحو 101 مليون دينار بالإضافة الى 68 مليون دينار عوائد بدل ضريبة مغادرة، مثمنا هذا التطور الكبير على الخدمات التي تم تقديمها من الشركة المشغلة بالتعاون مع الجهات العاملة في المطار، والذي وصل إلى مستوى مرموق.

 

وقال: إن الحكومة بصدد طرح مطار ماركا للاستثمار في الفترة المقبلة ليكون رديفاً لمطار الملكة علياء الدولي بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 3 ملايين مسافر سنوياً.

 

ودعا إلى تسهيل الإجراءات أمام المسافرين ومراعاة الاعتبارات الأمنية بالتكامل وتبسيط الإجراءات، معتبراً أن تكامل منظومة الإجراءات داخل المطار يساعد على تطويره، ليبلغ المستويات التي يستحقها المطار الذي يمثل المملكة.

 

وتشهد حركة المسافرين زيادة مميزة وصلت إلى 4ر8 مليون مسافر سنوياً، داعيا للعمل على تلبية أي زيادة محتملة بعدد المسافرين، ما ينعكس على تعزيز مكانة الأردن إقليمياً على مختلف الصعد.

 

بدوره، قال بنجر: نحن سعداء بهذه الزيارة التي تعد استكمالاً للتعاون المشترك بين الطرفين بناء على هدف ورسالة واحدة، وهي منح المسافرين تجربة مميزة وتوفير أفضل الخدمات لهم على مختلف المستويات بوصفه البوابة الجوية الرئيسة للأردن على العالم.

 

وشملت الجولة مرافق المطار والأقسام المتعلقة بتسهيل إجراءات المسافرين وتعزيز مرونتها وتفقد الأنظمة الأمنية داخل المطار والاطلاع على مراحل العمل في مشروع مناولة الحقائب، والمتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى العام المقبل، و المرحلة الكلية منه عام 2021 بكلفة تقديرية تصل لنحو 52 مليون دينار، إلى جانب تفقد أعمال التوسعة بمنطقة السوق الحرة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, July 23, 2019 - 7:34:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018