"إيزي جيت" البريطانية توقف رحلاتها إلى (إسرائيل) 6 أشهر صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2% شكل أصابعك يحدد لكِ الخاتم المثالي! بدء أعمال الدورة الــ37 للجنة الإسلامية للهلال الدولي في عمان.. تقرير تلفزيوني 3 شهداء وعدد من الإصابات إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات شهيد وإصابتان بغارة للعدو جنوب لبنان "مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب امين عمان يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الأشغال: فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل مدارس جرش تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها 9632 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال شهر رمضان محلل اقتصادي: مخاوف اندلاع حرب إقليمية واسعة بيئة حاضنة لارتفاع أسعار الذهب والنفط.. فيديو خبير طاقة: امدادات وأسعار النفط ستتأثر بشدة اذا قامت حرب بين (إسرائيل) وايران جرش وعجلون يحتفلان بيوم العلم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/07/2019 توقيت عمان - القدس 4:16:27 PM
رئيس الوزراء يلتقي مجموعة من القيادات الشبابية في العقبة
رئيس الوزراء يلتقي مجموعة من القيادات الشبابية في العقبة

 

التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في العقبة اليوم الثلاثاء نحو 25 شابا وفتاة يمثلون شبكة القيادات الشبابية في المحافظة.

وخلال اللقاء الحواري مع الشباب في معسكر الحسين للشباب بالعقبة، اكد الدكتور الرزاز التزام الحكومة وايمانها باهمية التواصل مع الشباب للاستماع لافكارهم والتفكير سويا بالتحديات التي تواجههم ووضع الحلول والمقترحات لها.

كما اكد واجب الحكومة في تهيئة البيئة المناسبة للشباب لضمان زيادة مشاركتهم في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية واشراكهم في صنع القرار واطلاق طاقاتهم.

وقال: نريد للعقبة ان تكون كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني، منطقة جاذبة للاستثمار وتوفير فرص العمل للاردنيين، ونريد من الشباب الاقبال على فرص العمل المتوفرة للتخفيف من معدلات البطالة المرتفعة.

وزاد: من وجهة نظر وطنية، فالعقبة لها مكانة خاصة عند الاردنيين، ونريد تهيئة البيئة المناسبة للشباب فيها لاطلاق طاقاتهم الابداعية، مشيدا بفكرة شبكة القيادات الشبابية كبنية تحتية حاضنة للعمل الشبابي والقيادات الشبابية التي يعول عليها لإحداث التغيير المنشود في المجتمع.

وجرى حوار، استمع خلاله رئيس الوزراء إلى جملة من الآراء والمقترحات التي قدمها الشباب بشأن سبل تعزيز مشاركتهم في الحياة العامة بكافة جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي رده على ملاحظات واستفسارات الشباب، اشار رئيس الوزراء إلى انه ستتم معالجة موضوع نقل الإقامات لغير سكان محافظة العقبة لما له من آثار سلبية على فرص الشباب في العمل والوظائف.

ولفت إلى ان محطات المعرفة في المحافظات تم تحويلها إلى حاضنات اعمال تسهم في دعم الشباب ومساعدتهم للبدء بمشاريعهم مؤكدا ضرورة اعطاء هذا الامر اهمية اولوية في العقبة.

واوعز رئيس الوزراء إلى وزارة الشباب بتخصيص احد المراكز الشبابية في العقبة لغايات المساعدة في تنمية المهارات الشبابية والرياضية، لافتا إلى اهمية تعزيز المسؤولية المجتمعية للشركات في العقبة لدعم الطاقات الابداعية.

وبشأن ملاحظات الشباب بخصوص ارتفاع اسعار الاراضي والعقارات في العقبة، اشار الرزاز إلى انه طلب من رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تقديم مقترح خلال فترة قصيرة لمعالجة هذا الامر . واكد الشباب المشاركون في اللقاء اهمية تعزيز الواقع الصحي في العقبة، وتعزيز المراكز الصحية بالكوادر والاختصاصات الطبية وتحسين الواقع التعليمي وحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس والصفوف ونقص الكوادر التعليمية وعدم استقرارها وضرورة التوسع في تخصصات التعليم المهني.

كما اكدوا اهمية ان يكون لاهالي العقبة الاولوية في التعيين في الشركات الكبرى بالمدينة، وايجاد حاضنة اعمال في العقبة وربطها مع مؤسسات محلية.

وطالبوا بتوزيع اراض على سكان العقبة في ظل محدودية المساحة وزيادة عدد السكان الامر الذي سيسهم في تحريك عجلة النمو الاقتصادي والنشاط العقاري.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, July 23, 2019 - 4:16:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023