مادبا : ارتفاع أعداد المنتفعين من صندوق المعونة الى 2840 آسرة أمير قطر يكلف الشيخ خالد بن خليفة برئاسة مجلس الوزراء بعد تأكده من الفشل وفقدان الامل- رئيس وزراء العدو سحب طلبه الحصانة من الكنيست مستوطنون متطرفون يحرقون صفا مدرسيا جنوب نابلس 3 وفيات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي في منطقة الحسينية أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في أميركا وارتفاع الاصابات بالصين الى 4515 اميركا تدعو العراق للحفاظ على سيادته بمواجهة الهجمات الإيرانية وفيات الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء28/1/2020 السائح : لا يوجد قلق من دخول المنتجات الصينية إلى الأردن بسبب كورونا الجديد- فيديو وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية مواجهات مع الاحتلال في البيرة ومخيم العروب الفصائل الفلسطينية تعلن "يومي غضب" في الأراضي المحتلة رفضا لـ"صفقة القرن" قوات حفتر تتقدم في غرب ليبيا مع تعثر الهدنة الجيش السوري يطوق أكبر معقل لـ"النصرة" جنوب إدلب ويقترب من محاصرة نقطة للقوات التركية

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:25:43 AM
توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %
توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %

قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، الأحد، إن من المتوقع نمو أعداد السياح القادمين للمملكة عشرة بالمئة العام الحالي مع فتح خطوط رحلات طيران عارض ومنتظم جديدة بدعم من الهيئة.

وأضاف في مقابلة مع “رويترز” قيام شركتي رايان إير وإيزي جت برفع عدد خطوطهم القادمة للمملكة زاد وسيزيد من أعداد سياح المبيت بشكل كبير ونتوقع أن يتجاوزوا خمسة ملايين سائح“.

وأشار إلى أن الهيئة دعمت استقطاب شركات الطيران العارض القادم من روسيا إلى مدينة العقبة الساحلية عن طريق تقديم الحوافز ليصبح عددها أربع شركات.

كان عدد السياح القادمين إلى الأردن زاد في 2018 بنسبة سبعة بالمئة إلى 4.9 مليون سائح.

وأوضح عربيات أن المجموعات السياحية، التي تشكل عصب السياحة في المملكة، من المتوقع أن تزيد العام الحالي بين 20 و25 بالمئة، وخصوصا القادمة من أمريكا وأوروبا.

وقال ”نحن في الهيئة نستهدف السائح ذا الإنفاق المرتفع ولقد نجحنا في استقطاب سياح لإقامة حفلات زفافهم في منطقة البحر الميت“.

ولفت إلى أن خطط الترويج هذا العام تركز على ثلاث أسواق تقليدية هي البرازيل واليابان والصين في جانب السياحة الدينية، بالإضافة إلى استمرار دعوة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة الأردن لتسويق المواقع الأثرية فيه.

وقال ”الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر جهة تجلب سياح وتسوق المواقع السياحية عنا“.

وتطرق إلى سياحة المؤتمرات والتي أنشأت لها الهيئة وحدة تسويق مستقلة استطاعت جذب مؤتمرات طبية كبيرة للعام الحالي والمقبل.

وعلى صعيد السياحة العلاجية، أقر عربيات أن المملكة تراجعت في هذا النوع من السياحة نتيجة وجود منافسة حادة مع دول مجاورة في هذا المجال.

وقال ”نريد استعادة مكانتنا في السياحة العلاجية، لذلك قمنا بتشكيل مجلس أمناء للسياحة الصحية يضم أعضاء من القطاعين العام والخاص لوضع خطط ترويج المنتج الصحي“.

وأشار إلى أن الحكومة زادت موازنة الهيئة هذا العام من 12.9 مليون دينار إلى 25 مليونا لتعزيز قدرة الترويج والتسويق السياحي واستقطاب مزيد من السياح والزوار.


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 22, 2019 - 12:25:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018