تجدد احتجاجات الرمثا انتهاء الاجتماع بين ممثلي الحكومة ووجهاء مدينة الرمثا والاتفاق على إنهاء جميع أشكال التصعيد تجدد اعمال الشغب في الرمثا القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا "الخارجية": إطلاق سراح مواطن أردني احتجزه مجهولون في سوريا فريق إصلاحي التطوعي يقيم كرنفال تكريم المتفوقين في الثانوية العامة في النصر والمنارة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان ملحس: التهريب مربح جداً جداً جداً بيان حكومي: الحكومة ماضية بتطبيق إجراءات منع التهريب ومسؤوليتنا فرض هيبة الدولة وزارة المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب البترا.. جمعية أدلاء السياح تعلق دوامها سلطة العقبة: إغراق الطائرة ليس بطراً وسعرها لا يعادل ثمن سيارة زين الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان يتعاونان لتطوير خطة التنمية المُستدامة لعام 2030 انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف في الجيزة.. تقرير تلفزيوني " العمل الإسلامي": ما جرى في الرمثا هو نتيجة للسياسات الحكومية الفاشلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 21/07/2019 توقيت عمان - القدس 10:30:52 PM
"العرموطي والخرابشة" : نظام الفوترة غير دستوري - فيديو
"العرموطي والخرابشة" : نظام الفوترة غير دستوري - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب صالح العرموطي إن الدورة الاستثنائية ضربة قاسية لهيبة مجلس النواب وللدستور.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن الدورة الاستثنائية تكون في حالة ضرورة وأنه لا ضرورة للقوانين المطروحة على جدولها.

"تم طرح 12 قانونا على جدول الدورة الاستثنائية، لكن هناك الكثير من القوانين أكثر أهمية من التي أدرجت على جدول "الاستثنائية" مثل قانون البلديات وقانون تسليم المجرمين وقانون الاتصالات وقانون حبس المدين والعقوبات".

وطالب العرموطي بتشكيل لجنة قانونية متخصصة لإعادة النظر في كل القوانين المخالفة للدستور، لافتاً لوجود تغولا على السلطة التشريعية والقضاء.

وحول قانون الفوترة، قال العرموطي إن الحكومة لا تطبق قانون ضريبة الدخل بحذافيره على الجميع، موضحاً أن نظام الفوترة يخالف السرية التي هي أساس عمل المحامي.

وبيّن أن الحكومة لم تحاور النقابات بشأن تطبيق نظام الفوترة، مشيراً أن هذا النظام جاء على خلفية سياسية وأن تطبيقه سيؤدي بألاف الأردنيين للسجون.

وفيما يخص اتفاقية الغاز، كشف العرموطي وجود 10 نقاط في اتفاقية الغاز تتيح للحكومة الأردنية الغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال، لكن الحكومة تراوغ الجميع.

" كل الشروط في اتفاقية الغاز لصالح الاحتلال الصهيوني وتضر بالشارع الأردني، وتضع السيادة الأردنية على المحك فضلاً عن عدم دستوريتها".


من جانبه قال النائب السابق محمود الخرابشة إن الدورة الاستثنائية وجدت لحالات الضرورة القصوى ومناقشة قوانين مهمة، مشيراً أن القوانين التي أدرجت على جدول الدورة الاستثنائية غير مهمة ولا تحمل صفة الضرورة.

"الحكومة يجب أن تدرك أنه لا يجوز الاستعجال بسن القوانين بهذه الطريقة، لأن القوانين تحتاج إلى نقاش مع مختصين لإخراجها بأفضل مضمون".

وأكد الخرابشة وجود حالة من التخبط والارتجالية لدى الحكومة في سن وإلغاء القوانين الامر الذي تثبته الدورات الاستثنائية. 

وفي تعليقه على نظام الفوترة، شدد على أن نظام الفوترة قائم على الشك والشبهة، إذ أن المحامين يقدمون خدمات قانونية تدافع عن الناس وليس سلع يبيعونها.

وأورد أنه من غير المنطق والمعقول أن يقدم المحامي فواتير للحكومة، لافتاً أن تطبيق نظام الفوترة على المحامين هو بمثابة عقاب لهم.

وكشف عن وجود مخالفة دستورية بنظام الفوترة، بقوله: "لا يجوز لقانون الضريبة أن يتضمن عقوبات على المخالفين، لأن ذلك من اختصاص قانون العقوبات".

واتهم الخرابشة ديوان التشريع والرأي بأنه أصبح عبئا على الوطن حيث يتم فيه "سلق" القوانين بسرعة دون مشورة أو تعمق، مبيناً أن تطبيق نظام الفوترة يشجع الناس على الفساد والتحاليل على القانون.

وفي حديثه عن اتفاقية الغاز، شدد الخرابشة أن الاتفاقية فرضت على الأردن بضغوط كبيرة وبطريقة غير دستورية.

وأفاد أن حكومة النسور راوغت كثيراً في ملف استيراد الغاز، وادعت أنها قامت بمخاطبة الجزائر لشراء الغاز منها، موضحاً أن هذا الأمر يحدث بل تبرير منها لشراء الغاز من دولة الاحتلال.

Sunday, July 21, 2019 - 10:30:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018