وزارة المالية: رواتب القطاع العام.. الخميس السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 21/07/2019 توقيت عمان - القدس 10:04:22 PM
السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار
السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن موجودات الصندوق ارتفعت في النصف الأول من هذا العام 2019، بقيمة 530 مليون دينار لتصل إلى 7ر10 مليار دينار مقارنة مع 2ر10 مليار دينار بداية العام وبنسبة نمو بلغت نحو 5 بالمئة.

 

وأضافت السقاف في بيان صحفي للإعلان عن نتائج أعمال الصندوق للنصف الأول من العام الحالي، أن الصندوق حقق دخلاً بلغ 6ر321 مليون دينار مقارنة مع 4ر260 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت حوالي 24 بالمئة.

 

وأوضحت أن التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الأسهم والتي تتكون من استثمارات طويلة الأجل في الشركات الوطنية الكبرى في القطاعات الحيوية وأهمها البنوك والصناعات التعدينية والتحويلية والخدمات أسهم في تحقيق الصندوق خلال السنوات الماضية لمستويات جيدة من التوزيعات النقدية من الشركات التي يساهم بها الصندوق.

 

وعلى صعيد آخر، بينت السقاف أنه وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019-2021، فقد قام الصندوق بزيادة استثماراته الاستراتيجية طويلة الأجل من خلال زيادة حصصه في عدد من الشركات المساهمة العامة في القطاعات الحيوية، كما وسّع استثماراته العقارية لتبلغ 6 بالمئة من إجمالي موجودات الصندوق.

 

كما قام الصندوق خلال هذا العام بتأجير وتطوير العديد من الأراضي والعقارات، وطرح مؤخراً عطاءات على شركات محلية متخصصة لإجراء دراسات سوقية لتطوير عدد من الأراضي الخام التي يمتلكها لغايات إقامة مشاريع استثمارية مختلفة.

 

وأوضحت السقاف أن الصندوق يولي تطوير مهارات وخبرات ممثليه في مجالس إدارة الشركات أولوية قصوى لأهمية الدور الذي يقومون به في تعظيم العوائد الاستثمارية وحماية حقوق المساهمين بتلك الشركات وحقوق الصندوق كمستثمر رئيس فيها.

 

وقالت إن الصندوق قام خلال عام 2019 بإصدار الدليل الاسترشادي لتمثيل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجالس إدارة الشركات التي تساهم بها المؤسسة، كما قام الصندوق بعقد ورشتي عمل في مجال الحوكمة المؤسسية كجزء من برنامج متكامل يسعى الصندوق لتنفيذه لغايات تعزيز مهارات وقدرات الممثلين في مجالس إدارة الشركات، ولمواكبة أفضل الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة.

 

وأضافت أن الصندوق ومن منطلق دوره بدعم الاقتصاد الوطني، حرص على الاستثمار المباشر في قطاعات حيوية كالسياحة والمناطق التنموية والتأجير التمويلي، كما قام الصندوق بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميريديام/ الأردن، بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة في المملكة وإمكانية الاستثمار فيها بالشراكة مع القطاع الخاص وإعداد دراسات جدوى اقتصادية لتلك المشاريع.

 

وأكدت السقاف أن الصندوق يدرس حالياً تمويل عدد من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والسياحة والطاقة.


Sunday, July 21, 2019 - 10:04:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018