القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/07/2019 توقيت عمان - القدس 10:04:22 PM
السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار
السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن موجودات الصندوق ارتفعت في النصف الأول من هذا العام 2019، بقيمة 530 مليون دينار لتصل إلى 7ر10 مليار دينار مقارنة مع 2ر10 مليار دينار بداية العام وبنسبة نمو بلغت نحو 5 بالمئة.

 

وأضافت السقاف في بيان صحفي للإعلان عن نتائج أعمال الصندوق للنصف الأول من العام الحالي، أن الصندوق حقق دخلاً بلغ 6ر321 مليون دينار مقارنة مع 4ر260 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت حوالي 24 بالمئة.

 

وأوضحت أن التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الأسهم والتي تتكون من استثمارات طويلة الأجل في الشركات الوطنية الكبرى في القطاعات الحيوية وأهمها البنوك والصناعات التعدينية والتحويلية والخدمات أسهم في تحقيق الصندوق خلال السنوات الماضية لمستويات جيدة من التوزيعات النقدية من الشركات التي يساهم بها الصندوق.

 

وعلى صعيد آخر، بينت السقاف أنه وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019-2021، فقد قام الصندوق بزيادة استثماراته الاستراتيجية طويلة الأجل من خلال زيادة حصصه في عدد من الشركات المساهمة العامة في القطاعات الحيوية، كما وسّع استثماراته العقارية لتبلغ 6 بالمئة من إجمالي موجودات الصندوق.

 

كما قام الصندوق خلال هذا العام بتأجير وتطوير العديد من الأراضي والعقارات، وطرح مؤخراً عطاءات على شركات محلية متخصصة لإجراء دراسات سوقية لتطوير عدد من الأراضي الخام التي يمتلكها لغايات إقامة مشاريع استثمارية مختلفة.

 

وأوضحت السقاف أن الصندوق يولي تطوير مهارات وخبرات ممثليه في مجالس إدارة الشركات أولوية قصوى لأهمية الدور الذي يقومون به في تعظيم العوائد الاستثمارية وحماية حقوق المساهمين بتلك الشركات وحقوق الصندوق كمستثمر رئيس فيها.

 

وقالت إن الصندوق قام خلال عام 2019 بإصدار الدليل الاسترشادي لتمثيل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجالس إدارة الشركات التي تساهم بها المؤسسة، كما قام الصندوق بعقد ورشتي عمل في مجال الحوكمة المؤسسية كجزء من برنامج متكامل يسعى الصندوق لتنفيذه لغايات تعزيز مهارات وقدرات الممثلين في مجالس إدارة الشركات، ولمواكبة أفضل الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة.

 

وأضافت أن الصندوق ومن منطلق دوره بدعم الاقتصاد الوطني، حرص على الاستثمار المباشر في قطاعات حيوية كالسياحة والمناطق التنموية والتأجير التمويلي، كما قام الصندوق بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميريديام/ الأردن، بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة في المملكة وإمكانية الاستثمار فيها بالشراكة مع القطاع الخاص وإعداد دراسات جدوى اقتصادية لتلك المشاريع.

 

وأكدت السقاف أن الصندوق يدرس حالياً تمويل عدد من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والسياحة والطاقة.


Sunday, July 21, 2019 - 10:04:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018