السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع الإفراج عن الأسيرة أمل سعد بعد قضائها عامين في معتقلات الاحتلال

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 21/07/2019 توقيت عمان - القدس 11:56:43 AM
مجلس النواب يلغي قانون الحرف والصناعات
مجلس النواب يلغي قانون الحرف والصناعات

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

أقر مجلس النواب مشروع قانون إلغاء قانون الحرف والصناعات لسنة 2019، على أن يعمل به بعد مرور 6 شهور من نشره في الجريدة الرسمية.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري أن إلغاء قانون الحرف والصناعات لسنة 1953 جاء بتوصية من لجنة الاقتصاد والاستثمار.

 

وبين الحموري في حديثه أمام مجلس النواب أن بعض الموافقات التي كانت في قانون عام 1953، تم تغطيتها بقوانين أخرى، مؤكداً أن الحكومة تحتاج فترة صغيرة من الوقت لتعديل الانظمة الصادرة بموجبه.

 

وأشار إلى أن الحكومة تلتزم بتعديل الأنظمة التي الصادرة بموجب القانون خلال 6 أشهر، إذا ما ألزمهم المجلس بذلك.

 

بدوره أكد وزير العدل بسام التلهوني أن هذه ليست المرة الأولى التي يَرد فيها مثل هذا النص في قانون بهذه الطريقة، مضيفاً أن هناك العديد من القوانين ورد بها هذا النص تحوطاً وهذا هو الصواب.

 

وقال "الأنظمة والتعليمات التي ستصدر لن تصدر بموجب القانون الملغى، بل ستصدر بموجب القوانين سارية المفعول، والتي تتعارض في أحكامها مع القانون المغلي".

 

ووفقا للاسباب الموجبة لمشروع قانون الغاء قانون الحرف والصناعات فإنه جاء نظرا لصدور قانون الرقابة والتتفتيش على الانشطة الاقتصادية لسنة 2017 ولمنع التعارض والتداخل والتكرار في اجراءات الرقابة والتفتيش والترخيص بين قانون الحرف والصناعات الذي يتضمن احكاما عامة ويتناول الرقابة على مواضيع متعددة وبين العديد من القوانين الأخرى التي تنظم الاحكام ذاتها المنصوص عليها في ذلك القانون والتي منها قانون رخص المهن وقانون الصحة العامة وقانون الغذاء وقانون حماية البيئة وقانون الزراعة وقانون العمل.

Sunday, July 21, 2019 - 11:56:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018