السلطات الأمريكية تلقي القبض على قاتل الشاب الاردني "المحاسيس" في امريكا فتح شارع عمر مطر امام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الناس اموالهم "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط الاحتلال لضم غور الأردن ركلات الترجيح تقود البحرين لنهائي كأس الخليج على حساب العراق جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام دراسة تربط بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب عمران خان يطلب بث “قيامة أرطغرل” عبر القناة الرسمية الباكستانية مسيرة أمام المسجد الحسيني رفضا لإعلان الاحتلال الصهيوني ضم الغور لسيادته - صور غزة تستعد لجمعة “المسيرة مستمرة” بعد تأجيل 3 أسابيع "محمد" ضمن أكثر 10 أسماء شعبية بين مواليد 2019 في أمريكا طالبة مسلمة تنقذ حياة زملائها أثناء إطلاق نار في أمريكا - فيديو عاصفة الكترونية للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة تعرف على الأجيال الخمسة للتهديدات السيبرانية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/07/2019 توقيت عمان - القدس 5:15:44 PM
دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني
دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

الإمكانيات والتحديات التي تواجه الهيئات الرقابية، اهم الخطوط العريضة التي تناولها مؤتمر المركز الوطني لحقوق الإنسان، والذي أقيم السبت بالعاصمة عمان.

نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح عبد الكريم العرموطي، اكد أن الدستور الأردني "غنيّ ومتقدّم" لو بقي كما كان عليه عام 1952 "دستور طلال"، مشيرا إلى أن التعديلات التي جرت عليه خلال السنوات القليلة الماضية لم تكن إيجابية.

وأشار العرموطي إلى عدم وجود ارادة سياسية لتحصين الحقوق والحريات، مستهجنا توجيه تهم مثل تقويض نظام الحكم لبعض المواطنين.

عضو مجلس نقابة الصحفيين خالد القضاة، أكد على أهمية المؤتمر في تحديد الصعوبات التي تواجه الهيئات الرقابية المختلفة، للوصول إلى حلولٍ مُثلى.

الأكاديمي في  قسم العلوم السياسية بالجامعة الأردنية  د. محمد المصالحة، قال إن مجلس النواب هو الجهة الرقابية الأولى، مؤكدا على أهمية تعاون السلطة التشريعية وكافة المؤسسات المختلفة.

وحضر المؤتمر عددٌ من النواب والأكاديميين والنقابيين، وممثلين من مختلف المؤسسات الحكومية والشبه حكومية.

Saturday, July 20, 2019 - 5:15:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018