مسيرة أمام المسجد الحسيني رفضا لإعلان الاحتلال الصهيوني ضم الغور لسيادته - صور غزة تستعد لجمعة “المسيرة مستمرة” بعد تأجيل 3 أسابيع "محمد" ضمن أكثر 10 أسماء شعبية بين مواليد 2019 في أمريكا طالبة مسلمة تنقذ حياة زملائها أثناء إطلاق نار في أمريكا - فيديو عاصفة الكترونية للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة تعرف على الأجيال الخمسة للتهديدات السيبرانية أجواء باردة وغائمة جزئيا الجمعة والسبت أعين أجنة الثدييات ترى ما بداخل الأرحام أكثر مما نتوقع الإعداد لفيلم سينمائي من وحي ثورة 17 تشرين الأول اللبنانية الأخضر يخطف العنابي بهدف نظيف ويتأهل لنهائي خليجي 24 افريقيا تبحث عن طرق لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة الحرائق تطوّق سيدني.. والوضع يخرج عن السيطرة بمناطق أخرى إعلامي كويتي يدخن على الهواء لغضبه من خسارة منتخب بلاده "الخارجية": وصول جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/07/2019 توقيت عمان - القدس 4:40:55 PM
الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال
الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صادر عن مركزها الإعلامي جميع المواطنين والعاملين والمشتركين بمظلة الضمان الاجتماعي إلى تسجيل وتحديث البيانات الخاصة بهم لدى المؤسسة وذلك للحفاظ على حقوقهم وتعزيز حمايتهم بالضمان. 

وقالت أنها تتجه نحو مزيد من التطوير والتحديث لخدماتها الإلكترونية وتقديم أفضل الخدمات المتميزة لجمهورها بشكل دائم بهدف تخفيف الأعباء على متلقي الخدمة وإتاحتها لهم في كل مكان بالعالم، وهذا ما نتج عنه إطلاق منصة إلكترونية لتسجيل وتحديث بيانات كافة الأشخاص العاملين الذين بلغوا (16) عاماً فأكثر سواء أكانوا أردنيين أو من جنسيات أخرى ويعملون على أرض المملكة أو المغتربين المشتركين بصفة اختيارية بالضمان.

وبينت المؤسسة أنه يتعين على هؤلاء الأشخاص الدخول إلى رابط تحديث بيانات الأفراد الإلكتروني (   https://www.ssc.gov.jo/indvupdate   ) والذي سيصلهم من المؤسسة على هواتفهم النقالة من خلال رسالة (sms) والقيام بالتسجيل وتحديث بياناتهم ضمن خطوات بسيطة وسريعة، كما بإمكانهم أيضاً الدخول الى موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) بأي وقت ومن أي مكان ومن ثم الدخول إلى نفس الرابط الذي اتاحته المؤسسة من أجل هذه الغاية باللغتين العربية والإنجليزية والقيام بإدخال الرقم الوطني للأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني والقيام بعملية التسجيل والتحديث لبياناتهم، ومن ثم ستقوم المؤسسة بإرسال رمز للتحقق على نفس رقم الهاتف المدخل للتأكد من صحة البيانات المدخلة.

وأفادت المؤسسة أن أهمية هذا الإجراء تكمن في تمكين العامل أو المؤمن عليه في كافة مواقع العمل من التأكد بقيام منشأته من شموله بالضمان أو عدم شموله، والاطلاع أيضاً على مقدار الأجر الذي تزوّده المنشأة التي يعمل بها للضمان، كما تمكنه من الاطلاع على فترات الشمول والدفعات المسددة، إضافة إلى معرفة الدفعات المترتبة على المؤمن عليه المشترك بصفة اختيارية بالضمان.

وأضافت أن تحديث البيانات يمكّن أيضاً متقاعد الضمان الاجتماعي من معرفة أي تغيرات تطرأ على راتبه التقاعدي بما في ذلك ما يتعلق بالزيادات السنوية المستحقة على راتبه التقاعدي، كما أنه يمكّن المتقاعدين والمؤمن عليهم والعاملين من الحصول على خدمات المؤسسة الإلكترونية والاتصال والتواصل معها لاطلاعهم على أيّة مستجدات وتطورات تصدر عن المؤسسة.

وشددّت المؤسسة على أهمية تسجيل البيانات الخاصة بكافة العاملين ممن لا يوجد لهم اشتراكات سابقة بالضمان وذلك من منطلق حرصها على توفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية لهم والقضاء على ظاهرة التهرب التأميني، موضحة أن عدم مبادرة العامل لتسجيل وتحديث بياناته يؤدي بالأساس إلى الإضرار بمصلحته الشخصية وخروجه من مظلة الحماية الاجتماعية.

Saturday, July 20, 2019 - 4:40:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018