السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع الإفراج عن الأسيرة أمل سعد بعد قضائها عامين في معتقلات الاحتلال

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/07/2019 توقيت عمان - القدس 10:24:37 AM
خطأ يكشف مواقع الرؤوس النووية الأميركية في أوروبا
خطأ يكشف مواقع الرؤوس النووية الأميركية في أوروبا

 أحدث تقرير دفاعي، جرى نشره بعض معلوماته عن طريق الخطأ، حرجا عسكريا في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بعدما كشف عددا من المواقع السرية لأسلحة أميركا النووية، داخل أوروبا.

ووردت المعلومات العسكرية الحساسة في مسودة تقرير للجنة الدفاع والأمن التابعة للجمعية البرلمانية في حلف شمال الأطلسي.

 

وحرص مسؤولو الناتو على عدم التعليق، فلم يصدروا أي بيان رسمي بشأن التقرير المنشور، فيما قال مدير نزع شؤون السلاح والحد من مستوى التهديد في رابطة مراقبة التسلح، كينغستون رايف، إن ما جرى الكشف عنه في التقرير أمر معروف وليس بالمفاجأة.

 

وبحسب ما نقل موقع "ساوث شاينا مورنينغ بوست"، فإن صحيفة "دي مورخن" البلجيكية نشرت مسودة التقرير، دون أن تنتبه إلى أن بعض المعلومات السرية قد أزيلت منه.

 

وأشار التقرير المنشور عن طريق الخطأ إلى وجود ست قواعد جوية في أوروبا وتركيا، وأوضح أن الولايات المتحدة تخزن فيها 150 سلاحا نوويا، فضلا عن قنابل جاذبية من طراز "بي - 61".

 

وبحسب تقديرات  السيناتور الكندي جوزيف داي، الذي قام بوضع التقرير، فإن للولايات المتحدة "ما يقارب 150 سلاحا نوويا" في قواعد "بوتشيل" بألمانيا و"كلاين بروغل" في بلجيكا" و"أفيانو وغيدي توري" في إيطاليا، و"وفولكل" في هولندا وإنجرليك" في تركيا.

 

وتمت عنونة التقرير ، في أبريل الماضي، بـ "عصر جديد للردع النووي؟ التحديث ومراقبة الأسلحة والقوى النووية المتحالفة"، وجرى تم تعديله، خلال الأسبوع الماضي، بغرض إزالة الإشارات التفصيلية إلى القواعد الجوية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 19, 2019 - 10:24:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018