وزارة المالية: رواتب القطاع العام.. الخميس السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 18/07/2019 توقيت عمان - القدس 10:42:40 PM
سياسيون : قرار وزير العمل اللبناني يأتي في سياق تصفية قضية اللاجئين - فيديو
سياسيون : قرار وزير العمل اللبناني يأتي في سياق تصفية قضية اللاجئين  - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمران الخطيب إن قرار وزير العمل اللبناني يأتي في سياق تصفية قضية اللاجئين ومتماهياً مع صفقة القرن.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، إن قرار وزير العمل سياسي بامتياز وليس تنظيماً لسوق العمل كما يشاع.

وكشف الخطيب عن وجود مساعٍ حقيقية لإبعاد وتهجير اللاجئين الفلسطينيين من المناطق المحيطة بفلسطين إلى الدول الأوروبية.

وأوضح أن الحكومات اللبنانية المتعاقبة حرمت اللاجئين الفلسطينيين من أبسط حقوقهم.

ولفت إلى أن بعض الدول العربية تتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين من منظور سياسي، رغم أن الجامعة العربية نصت على معاملة اللاجئين الفلسطينيين في الأقطار العربية معاملة المواطن باستثناء خدمة العمل والمشاركة في الانتخابات.

"170 ألف لاجئ فلسطيني يقيمون في لبنان، ويمنعون من العمل في 73 مهنة، كما يمنعون من الميراث والتملك حتى الدفن في مقابر اللبنانيين".

وطالب الخطيب الحكومة اللبنانية بمعاملة اللاجئ الفلسطيني في لبنان كالأجنبي وشريطة منحه كافة حقوقه، مشيراً أن الفلسطينيين قدموا الكثير للدول اللبنانية عبر تاريخها.

بدوره أكد رئيس جمعية الهندسة السياسية ايمن الخزاعلة إن قرار وزير العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يثير الكثير من الريبة والشكوك عن خطة تحاك في الخفاء ضدهم.

وأفاد بأن قرار وزير العمل مخالف للقوانين اللبنانية التي أعطت استثناءات للاجئ الفلسطيني في العمل والضمان الاجتماعي.

وأوضح أن هذا القرار قد يأتي في إطار الضغط على اللاجئ الفلسطيني للابتعاد كثيراً عن بلده فلسطين، وبالتالي القضاء على حق العودة.

ولفت إلى ضغوطات كثيرة على الدول العربية وتحديداً تلك التي تضم اللاجئين من أجل إنهاء قضيتهم لتمرير بنود صفقة القرن.

ونوه على أن قرار وزير العمل سيلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد الأردني كما أنه سيضع ضغوطات شعبية على الحكومة اللبنانية.


Thursday, July 18, 2019 - 10:42:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018