د.القرالة: ما سيحصل عليه الأطباء من علاوات يتراوح بين 116 الى 377 دينارا - فيديو الرزاز يختتم مشاركته في فعاليات دافوس " أنت غبي”.. وزير الطاقة السعودي يرد على صحفي بريطاني سأله عن اختراق هاتف بيزوس الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد محافظ عجلون: لا تهاون بحق اصحاب البسطات المخالفين واشنطن تشترط على لبنان إجراء اصلاح حقيقي للحصول على المساعدات الحرارة تلامس الصفر.. تحذير من موجة صقيع قوية مساء الجمعة والسبت المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط محاضرة عن الامن السياحي في جرش التلهوني : تحويل (304) مليون دينارا من المحاكم لحسابات المواطنين في مختلف القضايا سائقو شاحنات يعتصمون داخل وزارة الصناعة والتجارة.. تقرير تلفزيوني "العمل": مهلة نهائية حتى 10 شباط للعمالة الوافدة المخالفة بمغادرة البلاد "قانونية النواب" تقر "معدل الأمن العام" د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/07/2019 توقيت عمان - القدس 11:33:32 PM
الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد
الطالبات: اللقاء حلم تحقق وأثبت لنا أننا وجلالته على خط واحد

"بكلمات حانية ورقة واحترام في التعامل وشخصية قريبة ومتواضعه، بدد جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني التوتر، الذي كان يسيطر علينا قبيل ان نلتقي بجلالته”، بهذة الكلمات تصف طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك شعورهن خلال لقائهن مع جلالته، والذي يقلن إنه” حلم قد تحقق”.

وتؤكد الطالبتان أسيل الرواشدة وأروى السرحان، أن اللقاء كان غير عاديا، تناول جلالته فيه ذكريات بأدق التفاصيل للعائلة الهاشمية وغيرها من المواضيع التي تهم مستقبل الأردن.

وقالت أسيل الرواشدة خريجة قانون من الجامعة الأردنية، "كنت أشعر وزميلاتي بالتوتر والمسؤولية قبل لقاء جلالة الملك، إلا أنه وأثناء اللقاء سرعان ما تبدد ذلك شعرنا بالراحة”.

وأكدت الرواشدة أن جلالة الملك ذات شخصية متواضعة جدا لكنها وبنفس الوقت تفرض هيبة واحترام في المكان، مشيرة إلى أن اللقاء اتسم بالصراحة في كثير من القضايا.

وأشارت إلى أن إجابات جلالة الملك على الأسئلة التي وجهناها له كانت تتسم بالهدوء، لكنها تحمل الكثير من الرسائل، موضحة أن "إجابات جلالته كانت تعطي دفعة أمل وتفاؤل، سيما وأنها أكدت لنا أننا والقيادة على خط واحد من الأهداف والرؤى والنظرة المستقبلية للأردن”.

فيما قالت الطالبة أروى السرحان من قسم الصحافة بكلية الإعلام في جامعة اليرموك، أنها كانت تشعر بالتوتر لدرجة عدم قدرتها على تركيب السماعات والمايك، لكن جلالته بادرها بقوله "ولا يهمك ما تخافوا خذي الأمور ببساطه”.

وأكدت انه وأثناء اللقاء كانت وزميلاتها تشعر كل واحدة منهم بأنها تجلس مع والدها، لما يتمتع به جلالة الملك من عفوية أثناء المقابلة.

وأضافت أن المقابلة كانت مقابلة عفوية وعائلية، وتركزت الأسئلة عن الذكريات الشخصية المحزنة والحلوة التي حدثت مع جلالته.

وأشارت إلى انها وجهت سؤالا لجلالة الملك "بعض الناس ما بتخيل أنه الملك إنسان عادي وعايش زينا، عمره حدا حكالك هذا؟”.

وبثت مساء الأربعاء المقابلةُ الخاصة لجلالة الملك عبدالله الثاني مع طالبات من جامعتي اليرموك والأردنية، والتي تضمنت حديثاً ملكياً يروي خلاله جلالته ذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

وبثت الجامعتان على صفحتيهما عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك” خلال الأيام الماضية مقاطع فيديو ترويجية للمقابلة، في أحدها يظهر جلالة الملك وهو يدخل إلى قاعة ليصافح ثلاث طالبات، قبل أن يجلس إليهن لإجراء المقابلة.

ولم يتضمن المقطعان أي حديث لجلالته سوى كلمات بسيطة يشيد فيها بأسئلة الطالبات قائلا: "أسئلة ما شاء الله.. أوكي”.

وفي مقطع فيديو آخر يظهر فيه سؤال إحدى الطالبات لجلالته عن أكثر صفة تزعج الملك بالإنسان، وما هي أكثر صفة يحبها جلالته بالإنسان.

وقال جلالته في مقطع آخر من المقابلة ردا على سؤال: "ليش ما شاركت في الأولمبياد”؟، "كنت كابتن لفريق المدرسة في ألعاب القوى وسباق 100 متر، وكنت بحب أمثل الأردن في الأولمبياد، لكن آخر سنة صار معي …”.
وظهر جلالته في فيديو آخر وهو يستذكر علاقة الملك الحسين مع جده الملك عبدالله الأول وحفيده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Wednesday, July 17, 2019 - 11:33:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018