القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:15:12 AM
إيران تلمح إلى إمكانية طرح برنامجها الصاروخي للتفاوض
إيران تلمح إلى إمكانية طرح برنامجها الصاروخي للتفاوض


قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن برنامج بلاده للصواريخ الباليستية قد يطرح على طاولة المفاوضات مع الولايات المتحدة، إذا توقفت واشنطن عن بيع الأسلحة لحلفائها في الشرق الأوسط.
ويأتي هذا الموقف غير المسبوق من ظريف، فيما دأبت إيران على القول بأن تطوير برنامجها الصاروخي أمر متعلق بالسيادة ويجري لأجل غرض دفاعي فقط، لكن يبدو أن ثقل العقوبات الغربية دفع إيران إلى التنازل.

وقال ظريف "الأسلحة الأميركية تتجه إلى منطقتنا، وهذا يجعل منطقتنا جاهزة للانفجار. ولذلك، إذا أرادوا التحدث عن صواريخنا، فعليهم أولا التوقف عن بيع كل هذه الأسلحة."

وجاءت تصريحات ظريف، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز"، مساء الاثنين، وسط تزايد التوتر بين الغرب وإيران بشأن برنامجي طهران الصاروخي والنووي.

وتأجج التوتر بين واشنطن وطهران، منذ انسحاب الولايات المتحدة، من الاتفاق النووي، في مايو 2018، بسبب تمادي إيران في سلوكها العدائي بمنطقة الشرق الأوسط.

ويرى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الاتفاق الذي أبرمته ست قوى عظمى مع طهران، في 2015، شابته عدة نقائص، ومنها عدم ردع برنامج إيران الصاروخي.

وعقب الانسحاب من الاتفاق، أعادت الولايات المتحدة فرض حزم من العقوبات التي شلت الاقتصاد الإيراني، وحظرت واشنطن شراء النفط الإيراني، وهو ما أثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي في إيران.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, July 17, 2019 - 12:15:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020