مسيرة أمام المسجد الحسيني رفضا لإعلان الاحتلال الصهيوني ضم الغور لسيادته - صور غزة تستعد لجمعة “المسيرة مستمرة” بعد تأجيل 3 أسابيع "محمد" ضمن أكثر 10 أسماء شعبية بين مواليد 2019 في أمريكا طالبة مسلمة تنقذ حياة زملائها أثناء إطلاق نار في أمريكا - فيديو عاصفة الكترونية للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة تعرف على الأجيال الخمسة للتهديدات السيبرانية أجواء باردة وغائمة جزئيا الجمعة والسبت أعين أجنة الثدييات ترى ما بداخل الأرحام أكثر مما نتوقع الإعداد لفيلم سينمائي من وحي ثورة 17 تشرين الأول اللبنانية الأخضر يخطف العنابي بهدف نظيف ويتأهل لنهائي خليجي 24 افريقيا تبحث عن طرق لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة الحرائق تطوّق سيدني.. والوضع يخرج عن السيطرة بمناطق أخرى إعلامي كويتي يدخن على الهواء لغضبه من خسارة منتخب بلاده "الخارجية": وصول جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 8:23:29 PM
لجنة أصدقاء جامعة مؤته تزور الجامعة
لجنة أصدقاء جامعة مؤته تزور الجامعة

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه 

التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة لجنة أصدقاء الجامعة من فعاليات المجتمع المحلي،بهدف إشراك المجتمع المحلي وهيئاته المختلفة في رفد ودعم تطلعات الجامعة  والتي لم تُدار بشكل إرتجالي غير مدروس خلال السنوات القليلة الماضية فالتعينات فيها منضبطةٌ وفق حاجة الجامعة وحسب ما تقتضيه بالنسبة للوظائف الإدارية وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ،وأما فيما يتعلق بالهيئة التدريسية فالجامعة قد قامت ومنذ سنوات بدراسة اكتوارية للوقوف على حاجاتها والحصول على نوعية قادرة على رفد مختلف تخصصاتها بكفاءة وتمكن.

وحول ما أثير في وسائل الإعلام حول قرارات بعض الدول الشقيقة في وقف الإيفاد  لطلبتها أشار رئيس الجامعة  إلى أن تلك القرارات تتعلق بخصوصية كل دول منها لغايات منع تكدس طلبتها بجامعات بعينها ،والموضوع لا علاقة له بالواقع الأكاديمي أو بجودة التعليم إذ نفتخرُ ببرامجنا التدريسية والتي برهنت قدرتها وجودتها وهذا مثبتٌ من خلال نوعية خريجي الجامعة وتواجدهم في مواقع قيادية كعسكريين ومدنيين ،فالمسألة تتعلق بتحديد القوائم كإجراء روتيني كما هو معمول به في دول العالم برمته ، وطالب الصرايرة من أصحاب الروح الوطنية البحث عن مواطن التفوق والتألق بالجامعة وإبرازها وهي كثيرة على الصعيد المؤسسي لكلياتها والفردي لمنتسبيها وعدم التمسك بعناويين التشهير والاساءة وهدم المنجزات.

وأكد أعضاء اللجنة على فخرهم واعتزازهم بجامعة مؤتة وإدارتها والعاملين فيها؛ لأنها القلب النابض في محافظة الكرك لما تحتويه من رؤى وتطلعات وأفكار تضع أبناء المجتمع في سلم أولوياتها علمياً ومعرفياً.
وناقش المجتمعون مع رئيس الجامعة جملة من القضايا ودورهم في دعمها كحاضنة لأجيال يقع على عاتقها مسؤوليات وطنية تسهم في تقدم المؤسسات الوطنية المختلفة وفي كافة القطاعات.

متحدثو اللقاء ركزوا على ضرورة التوعية اللازمة في الحفاظ على سمعة الجامعة وعدم التعرض لها من قريب أو بعيد لغايات ضيقة ومصالح شخصية ؛فالمصلحة الوطنية العليا تتطلب من الجميع تعزيز المنجزات ، والحوار بايجابية حول القضايا ذات الصلة بالجامعة وعلى كافة المستويات.

وعبر الصرايرة في نهاية اللقاء  عن تقديره لأعضاء اللجنة لدعمهم مسيرة الجامعة بما يتميزون به من فكر مستنير وانتماء حقيقي لخدمة الجامعة كصرح وطني يطالعه الوطن بعين من الأمل والتفاؤل

Tuesday, July 16, 2019 - 8:23:29 PM
التعليقات
قلعة الكرك
تعقيب رئيس الجامعه د. ظافر على ما جاء من قرار بعض الدول الخليجية حول وقف اعتماد بعض الجامعات الاردنيه كان تعقيبا يتسم بالنضج وبعد الرؤيا عكس تماماعلى ما جاء على لسان وزير التعليم العالي
16/07/2019 - 8:02:37 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018