مسيرة أمام المسجد الحسيني رفضا لإعلان الاحتلال الصهيوني ضم الغور لسيادته - صور غزة تستعد لجمعة “المسيرة مستمرة” بعد تأجيل 3 أسابيع "محمد" ضمن أكثر 10 أسماء شعبية بين مواليد 2019 في أمريكا طالبة مسلمة تنقذ حياة زملائها أثناء إطلاق نار في أمريكا - فيديو عاصفة الكترونية للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة تعرف على الأجيال الخمسة للتهديدات السيبرانية أجواء باردة وغائمة جزئيا الجمعة والسبت أعين أجنة الثدييات ترى ما بداخل الأرحام أكثر مما نتوقع الإعداد لفيلم سينمائي من وحي ثورة 17 تشرين الأول اللبنانية الأخضر يخطف العنابي بهدف نظيف ويتأهل لنهائي خليجي 24 افريقيا تبحث عن طرق لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة الحرائق تطوّق سيدني.. والوضع يخرج عن السيطرة بمناطق أخرى إعلامي كويتي يدخن على الهواء لغضبه من خسارة منتخب بلاده "الخارجية": وصول جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 11:36:12 AM
الرزاز يزور مشروع حاضنة الأعمال "شمال ستارت" في إربد
الرزاز يزور مشروع حاضنة الأعمال "شمال ستارت" في إربد

استهل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيارته إلى محافظة اربد، اليوم الثلاثاء، بزيارة عدد من الشركات الداعمة لأفكار المشاريع الناشئة الريادية في منطقة اربد التنموية.

 

 واطلع رئيس الوزراء خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة على مشروع "شمال ستارت" الهادف لدعم الشباب والشركات الناشئة في مجال الريادة والابتكار، وإبراز قصص النجاح ونشر ثقافة العمل الريادي. ويعتبر المشروع أول حاضنة أعمال في الشمال وهو ممول من الاتحاد الأوروبي ومجموعة لامينوس للتعليم بالشراكة مع الجمعية الملكية و"آي بارك".

 

وزار رئيس الوزراء شركة "الخطوة الثانية" لتطوير البرمجيات، وهي استثمار إماراتي في منطقة اربد التنموية، والتقى عددا من المبرمجين الأردنيين العاملين في الشركة الذين لهم إسهامات بإعداد برمجيات مطبقة في قطاعي الصحة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما زار رئيس الوزراء شركة "اكستنسيا"، والتقى بعدد من الشباب العاملين في الشركة المختصة بخدمات الإسناد ومراكز الاتصال، حيث وفرت الشركة فرصاً وظيفية للشباب في إقليم الشمال ضمن قطاع الاتصالات.

 

وأكد الرزاز خلال حديثه مع الشابات والشباب العاملين في هذه الشركات اعتزاز الحكومة وفخرها بالكفاءات الشبابية التي يمتاز بها الأردن والتي أصبحت ثروته الحقيقية لدخول الثورة الصناعية الرابعة والإسهام في مسيرة التنمية بالمملكة والعديد من الدول الشقيقة.

 

واشار إلى أن منطقة اربد التنموية التي تستقبل استثمارات نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات هي مثال إيجابي لمستقبل الأردن الاقتصادي الواعد ودورها في توليد فرص عمل نوعية للشباب والشابات.

 

وقال: نحن نرحب بالشركة الاماراتية التي آمنت بدور وكفاءة الشباب الاردني، وتعمل على استقطاب الخريجين الجدد من الجامعات وتأهيلهم خلال مدة قصيرة للعمل بالشركة برواتب تبدأ بحوالي 420 ديناراً وبمعدل رواتب يصل إلى ألف دينار شهرياً، مشيداً بالإنتاجية العالية والتعليم المتميز والاندفاع للعمل الذي لمسه لدى الشباب العاملين والمتدربين في هذه الشركات.

 

كما أشاد بالتكنولوجيا المتقدمة التي تعتمدها الشركات في المنطقة التنموية والتي تصدر خدماتها للعديد من الدول، إضافة إلى المشاريع الريادية العديدة التي تحتضنها، ومنها بشكل خاص التصنيع ثلاثي الأبعاد وتصنيع أطراف صناعية بتكنولوجيا متقدمة وطائرات بدون طيار لاستخدامها في العديد من المجالات حيث تعاقدت العديد من الدول مع الشركة على شراء هذه المنتجات.

 

وأعرب عن الأمل بأن تكون منطقة اربد التنموية نموذجاً لمناطق أخرى في المملكة تسهم في توفير فرص عمل للشباب والشابات في المحافظات.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة مديري منطقة اربد التنموية الدكتور محمد عبيدات حول الاستثمارات في المنطقة وغالبيتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة الإماراتية مالكة شركة "الخطوة الثانية" لتطوير البرمجيات مرشد الرديني أن تأسيس الشركة قبل عامين ونصف جاء في إطار توجهات دولة الإمارات للاستثمار في الأردن.

 

وأشار إلى أن نحو 90 بالمئة من نظم المعلومات في المدارس بالإمارات العربية المتحدة تم تطويره من مبرمجين أردنيين. وقال "نحن فخورون بالشباب الأردني في مجال البرمجيات، وهذا يعود لنظام تعليمي قوي جداً في الجامعات الأردنية".


الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, July 16, 2019 - 11:36:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018