السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع الإفراج عن الأسيرة أمل سعد بعد قضائها عامين في معتقلات الاحتلال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 11:36:12 AM
الرزاز يزور مشروع حاضنة الأعمال "شمال ستارت" في إربد
الرزاز يزور مشروع حاضنة الأعمال "شمال ستارت" في إربد

استهل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيارته إلى محافظة اربد، اليوم الثلاثاء، بزيارة عدد من الشركات الداعمة لأفكار المشاريع الناشئة الريادية في منطقة اربد التنموية.

 

 واطلع رئيس الوزراء خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة على مشروع "شمال ستارت" الهادف لدعم الشباب والشركات الناشئة في مجال الريادة والابتكار، وإبراز قصص النجاح ونشر ثقافة العمل الريادي. ويعتبر المشروع أول حاضنة أعمال في الشمال وهو ممول من الاتحاد الأوروبي ومجموعة لامينوس للتعليم بالشراكة مع الجمعية الملكية و"آي بارك".

 

وزار رئيس الوزراء شركة "الخطوة الثانية" لتطوير البرمجيات، وهي استثمار إماراتي في منطقة اربد التنموية، والتقى عددا من المبرمجين الأردنيين العاملين في الشركة الذين لهم إسهامات بإعداد برمجيات مطبقة في قطاعي الصحة والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما زار رئيس الوزراء شركة "اكستنسيا"، والتقى بعدد من الشباب العاملين في الشركة المختصة بخدمات الإسناد ومراكز الاتصال، حيث وفرت الشركة فرصاً وظيفية للشباب في إقليم الشمال ضمن قطاع الاتصالات.

 

وأكد الرزاز خلال حديثه مع الشابات والشباب العاملين في هذه الشركات اعتزاز الحكومة وفخرها بالكفاءات الشبابية التي يمتاز بها الأردن والتي أصبحت ثروته الحقيقية لدخول الثورة الصناعية الرابعة والإسهام في مسيرة التنمية بالمملكة والعديد من الدول الشقيقة.

 

واشار إلى أن منطقة اربد التنموية التي تستقبل استثمارات نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات هي مثال إيجابي لمستقبل الأردن الاقتصادي الواعد ودورها في توليد فرص عمل نوعية للشباب والشابات.

 

وقال: نحن نرحب بالشركة الاماراتية التي آمنت بدور وكفاءة الشباب الاردني، وتعمل على استقطاب الخريجين الجدد من الجامعات وتأهيلهم خلال مدة قصيرة للعمل بالشركة برواتب تبدأ بحوالي 420 ديناراً وبمعدل رواتب يصل إلى ألف دينار شهرياً، مشيداً بالإنتاجية العالية والتعليم المتميز والاندفاع للعمل الذي لمسه لدى الشباب العاملين والمتدربين في هذه الشركات.

 

كما أشاد بالتكنولوجيا المتقدمة التي تعتمدها الشركات في المنطقة التنموية والتي تصدر خدماتها للعديد من الدول، إضافة إلى المشاريع الريادية العديدة التي تحتضنها، ومنها بشكل خاص التصنيع ثلاثي الأبعاد وتصنيع أطراف صناعية بتكنولوجيا متقدمة وطائرات بدون طيار لاستخدامها في العديد من المجالات حيث تعاقدت العديد من الدول مع الشركة على شراء هذه المنتجات.

 

وأعرب عن الأمل بأن تكون منطقة اربد التنموية نموذجاً لمناطق أخرى في المملكة تسهم في توفير فرص عمل للشباب والشابات في المحافظات.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة مديري منطقة اربد التنموية الدكتور محمد عبيدات حول الاستثمارات في المنطقة وغالبيتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة الإماراتية مالكة شركة "الخطوة الثانية" لتطوير البرمجيات مرشد الرديني أن تأسيس الشركة قبل عامين ونصف جاء في إطار توجهات دولة الإمارات للاستثمار في الأردن.

 

وأشار إلى أن نحو 90 بالمئة من نظم المعلومات في المدارس بالإمارات العربية المتحدة تم تطويره من مبرمجين أردنيين. وقال "نحن فخورون بالشباب الأردني في مجال البرمجيات، وهذا يعود لنظام تعليمي قوي جداً في الجامعات الأردنية".


الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, July 16, 2019 - 11:36:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018