فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:25 AM
انطلاق "كفى لنزيف الفرح " في الزرقاء
 انطلاق "كفى لنزيف الفرح " في الزرقاء


الحقيقة الدولية – الزرقاء – موسى العوضات
وقع محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران وجميع مدراء الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجمع كبير من أهالي محافظة الزرقاء على عريضة لمنع طلاق العيارات النارية في الأعراس والمناسبات الاجتماعية  ومحاربتها بكافة السبل. جاء ذلك خلال إطلاق المرحلة الثانية من حملة "كفى لنزيف الفرح " في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي والتي أطلقتها مديرية الأمن العام من اجل القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية. 
 وحضر إطلاق الحملة قائد إقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة ومدراء الدوائر الأمنية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجهاء محافظة الزرقاء. وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران " إن  ظاهرة اطلاق العيارات النارية عادة دخيلة إطلاق هذه الحملة يهدف الى الحد من إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية ومكافحة انتشار هذه العادة الدخيلة على المجتمع عبر نشر الوعي المجتمعي ونبذ هذه الممارسات غير الحضارية التي تسبب تدمير المجتمع وخلخلة بنيانه".
 وأشار الى ضرورة تكثيف الندوات والمحاضرات للتوعية من مخاطر هذه الظاهرة من خلال المراكز والأندية الشبابية والجمعيات والهيئات الثقافية لما لها من تأثير على فئات المجتمع كافة.
 و أكد قائد إقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة الى أهمية تكاتف وتضافر جهود مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية لمكافحة هذه الظاهرة ومحاربتها بشتى الوسائل، لافتا إلى الجهود المبذولة من  قبل الأجهزة الأمنية لمكافحة هذه الظواهر التي لها تداعيات خطيرة على المجتمع. وبين  أهمية التثقيف والإرشاد المجتمعي في الأسرة والمدرسة والجامعة ومؤسسات المجتمع كافة للقضاء على الظاهرة المؤرقة، داعيا الى مقاطعة المناسبات الاجتماعية التي يتخللها إطلاق العيارات النارية ، اذ سيتم ضبط اي شخص مستهتر يقوم بإطلاق العيارات النارية و يعرض  أرواح المواطنين الأبرياء للخطر .
 وأشار المواجدة الى ان  مديرية الأمن العام تقوم باستمرار ، بإطلاق المبادرات وإلقاء المحاضرات ونشر الرسائل فى جميع الوسائل الإعلامية من اجل توعية المواطنين من مخاطر إطلاق العيارات النارية. 
بدوره بين مفتي الزرقاء الدكتور محمد بني عامر ان  إطلاق العيارات النارية يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يؤكد ضرورة الحفاظ على حياة الإنسان ،لافتا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق خطباء المساجد والأئمة والوعاظ في توعية المواطنين من خطورة إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح .
وعرض العديد من الأدلة الشرعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي تحرم كل ما يؤثر سلبا على الضرورات الخمس "النفس والعقل والمال والنسل والدين. " وتحدث احد المصابين بعيار ناري طائش في منطقة الرأس عن المعاناة الصحية والنفسية جراء إصابته بعيار ناري من شخص مستهتر أطلق هذه الرصاصة في الهواء ليعبر عن فرحته بقتل الناس الأبرياء

Tuesday, July 16, 2019 - 12:12:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023