ارتياح شعبي عقب زيادة رواتب القطاع العام المدني والعسكري – تقرير تلفزيوني إحباط محاولة لتهريب 40 الف حبة مخدرة لحظة وصول وضاح الحمود إلى منزله - فيديو الحاج توفيق: 50 محلا أغلقت بسبب تقاطع الحرية الاتحاد الأوروبي يقدم 300 مليون لدعم اللاجئين في الأردن ولبنان الأحوال المدنية: اصدار أكثر من 4 ملايين بطاقة ذكية منذ حزيران 2016 اجتماع المجلس الامني المحلي للواء قصبة الكرك.. مصور تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية قمة اولوياتنا مجلس أمناء آل البيت يستعرض خطط تطوير الجامعة الصحة توضح حقيقة انتشار مرض بين القطط والكلاب وينتقل للإنسان الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:25 AM
انطلاق "كفى لنزيف الفرح " في الزرقاء
 انطلاق "كفى لنزيف الفرح " في الزرقاء


الحقيقة الدولية – الزرقاء – موسى العوضات
وقع محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران وجميع مدراء الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجمع كبير من أهالي محافظة الزرقاء على عريضة لمنع طلاق العيارات النارية في الأعراس والمناسبات الاجتماعية  ومحاربتها بكافة السبل. جاء ذلك خلال إطلاق المرحلة الثانية من حملة "كفى لنزيف الفرح " في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي والتي أطلقتها مديرية الأمن العام من اجل القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية. 
 وحضر إطلاق الحملة قائد إقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة ومدراء الدوائر الأمنية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجهاء محافظة الزرقاء. وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران " إن  ظاهرة اطلاق العيارات النارية عادة دخيلة إطلاق هذه الحملة يهدف الى الحد من إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية ومكافحة انتشار هذه العادة الدخيلة على المجتمع عبر نشر الوعي المجتمعي ونبذ هذه الممارسات غير الحضارية التي تسبب تدمير المجتمع وخلخلة بنيانه".
 وأشار الى ضرورة تكثيف الندوات والمحاضرات للتوعية من مخاطر هذه الظاهرة من خلال المراكز والأندية الشبابية والجمعيات والهيئات الثقافية لما لها من تأثير على فئات المجتمع كافة.
 و أكد قائد إقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة الى أهمية تكاتف وتضافر جهود مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية لمكافحة هذه الظاهرة ومحاربتها بشتى الوسائل، لافتا إلى الجهود المبذولة من  قبل الأجهزة الأمنية لمكافحة هذه الظواهر التي لها تداعيات خطيرة على المجتمع. وبين  أهمية التثقيف والإرشاد المجتمعي في الأسرة والمدرسة والجامعة ومؤسسات المجتمع كافة للقضاء على الظاهرة المؤرقة، داعيا الى مقاطعة المناسبات الاجتماعية التي يتخللها إطلاق العيارات النارية ، اذ سيتم ضبط اي شخص مستهتر يقوم بإطلاق العيارات النارية و يعرض  أرواح المواطنين الأبرياء للخطر .
 وأشار المواجدة الى ان  مديرية الأمن العام تقوم باستمرار ، بإطلاق المبادرات وإلقاء المحاضرات ونشر الرسائل فى جميع الوسائل الإعلامية من اجل توعية المواطنين من مخاطر إطلاق العيارات النارية. 
بدوره بين مفتي الزرقاء الدكتور محمد بني عامر ان  إطلاق العيارات النارية يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يؤكد ضرورة الحفاظ على حياة الإنسان ،لافتا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق خطباء المساجد والأئمة والوعاظ في توعية المواطنين من خطورة إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح .
وعرض العديد من الأدلة الشرعية المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي تحرم كل ما يؤثر سلبا على الضرورات الخمس "النفس والعقل والمال والنسل والدين. " وتحدث احد المصابين بعيار ناري طائش في منطقة الرأس عن المعاناة الصحية والنفسية جراء إصابته بعيار ناري من شخص مستهتر أطلق هذه الرصاصة في الهواء ليعبر عن فرحته بقتل الناس الأبرياء

Tuesday, July 16, 2019 - 12:12:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018