القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:40 AM
الصين: القبض على كندي ثالث بتهم تتعلق بالمخدرات
الصين: القبض على كندي ثالث بتهم تتعلق بالمخدرات

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن السلطات احتجزت كندياً ثالثاً، وسط علاقات تتسم بالجمود بين البلدين منذ احتجاز كندا لمديرة تنفيذية من عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي".
وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الاثنين، إن المشتبه به هو طالب احتجز في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين بتهم تتعلق بالمخدرات، مضيفاً أن السلطات ستقوم بالترتيب لزيارة موظفي السفارة الكندية للطالب.
وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن القضية لا ترتبط باعتقال 16 أجنبياً في الآونة الأخيرة بتهم تتعلق بالمخدرات أيضاً، وهم تسعة طلاب وسبعة معلمين في مدرسة للتعليم باللغة الإنجليزية في مقاطعة جيانجسو شرقي البلاد.
واحتجزت الصين اثنين آخرين من الكنديين: هما الدبلوماسي السابق مايكل كوفريغ والمستثمر مايكل سبافور، بتهمة سرقة أسرار الدولة.
ويُنظر إلى اعتقال الاثنين إلى حد كبير على أنه انتقام لاحتجاز كندا، في كانون الأول الماضي، المديرة التنفيذية في شركة هواوي، منج وانزهو، بناءً على طلب الولايات المتحدة الأميركية.
وصدر حكمان بالإعدام ضد كنديين اثنين آخرين أدينا بالإتجار في المخدرات هذا العام، ويمكن أن تصل عقوبات الجرائم المتعلقة بالمخدرات في الصين إلى السجن مدى الحياة أو الإعدام في حالة الإتجار.
وتوترت العلاقات بين الصين وكندا منذ القبض على منج، والتي تقول الصين إن اعتقالها له دوافع سياسية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, July 16, 2019 - 12:05:40 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020