القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/07/2019 توقيت عمان - القدس 6:02:41 PM
انطلاق فعاليات الحملة الوطنية "كفى لنزيف الفرح" في المحافظات
انطلاق فعاليات الحملة الوطنية "كفى لنزيف الفرح" في المحافظات

الحقيقة الدولية -  عمان

انطلقت الاثنين، في محافظات المملكة، فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات بعنوان "كفى لنزيف الفرح"، بهدف المساهمة في حماية المجتمع من أخطار هذه الظاهرة.

وفي اربد، قال المحافظ رضوان العتوم في حفل إطلاق الحملة الذي جرى في قاعة مدينة الحسن للشباب، بحضور قائد أمن إقليم الشمال العميد صادق العوران ومدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة: إن وزارة الداخلية تعمل بجدية مع الأجهزة الأمنية للسيطرة على هذه الظاهرة، مؤكداً أن الجانب التوعوي والمجتمعي يبقى هو الطريق الأقصر والأسرع لتخليص المجتمع من شرور هذه الممارسات غير المسؤولة.

وأشار إلى أن الحملة مستمرة وليس لها إطار زمني، داعياً مؤسسات المجتمع المدني وممثليها وقادة الرأي والفاعلين للإسهام بإنجاح الحملة والأهداف المتوخاة منها وصولاً لحالة فرح لا تعكر صفوها.

بدوره، قال العقيد الشرايدة: إن فصل الصيف الذي يعد موسماً للأفراح بات يشهد تجدداً لظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح، ما استوجب إطلاق هذه الحملة من مديرية الأمن العام نظراً لانعكاساتها وخطورتها الأمنية والمجتمعية والاقتصادية الصحية والنفسية.

وتطرق مساعد مدير مديرية أوقاف اربد الثانية الدكتور رائد العبابنة إلى الأبعاد الدينية لهذه الظاهرة والممارسات وانعكاساتها على منظومة السلم والأمن المجتمعي.

وحضر الحفل الشابة نسرين عبانة التي أصيبت بطلق ناري طائش في طفولتها، وتحدثت عن رحلة معاناتها مع الألم، وختمت حديثها بسؤال "ما ذنبي ومن المسؤول عن إصابتي؟" والتي قيدت ضد مجهول.

وجرى عرض فيلم وثائقي قصير عن حالات من الممارسات الخاطئة في إطلاق العيارات النارية في الأفراح وما نجم عنها من مآسٍ حولتها إلى اتراح، وجرى توزيع نشرات توعوية حول الحملة ومضامينها.

وفي المفرق، قال المحافظ ياسر العدوان: إن ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات والأفراح باتت تؤرق المجتمع، الأمر الذي يحتم تكاتف جهود جميع الجهات والأفراد لإيقافها بشكل نهائي لوقف نزيف الدم الناجم عن هذه الظاهرة السلبية.

وأكد العدوان خلال إطلاق فعاليات الحملة الوطنية "كفى لنزيف الفرح" بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد الدكتور محمد المبيضين وجمع غفير من أبناء المجتمع المحلي، عزم المحافظة على مكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية من خلال تطبيق سيادة القانون وعدم التهاون في إحالة أي شخص يثبت إطلاقه للعيارات النارية في المناسبات للقضاء لينال الجزاء العادل.

بدوره، بين العقيد المبيضين أن من الأهداف الاستراتيجية للمديرية تعزيز الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين، وأن المديرية انتهجت تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية والقضائية والإدارية وتنفيذ الحملات بشكل ممنهج لضبط مطلقي العيارات النارية.

وتطرق مدير أوقاف المفرق الدكتور أحمد حراحشة إلى النصوص الشرعية التي توكد حرمة دم الإنسان والحفاظ على سلامته وأمنه، مشيراً إلى أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات تندرج في نطاق ترويع المواطنين، مؤكداً الدور الكبير المنوط بالأئمة والخطباء في نشر الوعي بين المواطنين للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع المحلي.

ودعا رئيس مجلس محافظة المفرق الدكتور محمد اخو ارشيدة إلى تضافر الجهود للحد من هذه الظاهرة التي نجم عنها أعداد كبيرة من الوفيات والمصابين. 

 

Monday, July 15, 2019 - 6:02:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023