مسيرة أمام المسجد الحسيني رفضا لإعلان الاحتلال الصهيوني ضم الغور لسيادته - صور غزة تستعد لجمعة “المسيرة مستمرة” بعد تأجيل 3 أسابيع "محمد" ضمن أكثر 10 أسماء شعبية بين مواليد 2019 في أمريكا طالبة مسلمة تنقذ حياة زملائها أثناء إطلاق نار في أمريكا - فيديو عاصفة الكترونية للإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة تعرف على الأجيال الخمسة للتهديدات السيبرانية أجواء باردة وغائمة جزئيا الجمعة والسبت أعين أجنة الثدييات ترى ما بداخل الأرحام أكثر مما نتوقع الإعداد لفيلم سينمائي من وحي ثورة 17 تشرين الأول اللبنانية الأخضر يخطف العنابي بهدف نظيف ويتأهل لنهائي خليجي 24 افريقيا تبحث عن طرق لإصلاح الأراضي الزراعية المتدهورة الحرائق تطوّق سيدني.. والوضع يخرج عن السيطرة بمناطق أخرى إعلامي كويتي يدخن على الهواء لغضبه من خسارة منتخب بلاده "الخارجية": وصول جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك إلى الأردن

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:15:24 PM
الانطلاقة الثالثة لفرع الساي كابا الأردني في "الأردنية"
الانطلاقة الثالثة لفرع الساي كابا الأردني في  "الأردنية"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكدت عميدة كلية التمريض في الجامعة الأردنية الدكتورة منار النابلسي أن فرع الساي كابا الأردني المنبثق عن مؤسسة "سيجما ثيتا تاو" العالمية للتمريض يعد بوابة لدخول مهنة التمريض في الأردن إلى العالمية.

 

وقالت خلال حفل نظمته الكلية بمناسبة انضمام أعضاء جدد للفرع إن احتضان فرع التمريض الفخري "ساي كابا" جاء تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير فرص التطوير المهني المستمر، وعقد الأنشطة الهادفة إلى تدريب العاملين في قطاع التمريض وتنمية قدراتهم في الرعاية التمريضية.

 

وأضافت في كلمتها أن الكلیة كرّست جھودا حثیثة لتحقیق رؤیتھا ورسالتھا بالارتقاء بصحة المجتمع، وسعت إلى مشاركة مؤسسات المجتمع في نشر الوعي الصحي لدى أفرادھا من خلال تنفیذ العدید من الأنشطة اللامنھجیة والأیام الطبیة المجانیة، إضافة إلى دورھا الرئیس في تخریج ممرضین وممرضات على قدر كاف من التأھیل والكفاءة لتقدیم الرعایة الصحیة بجودة عالیة.

 

وأشارت النابلسي إلى موضوع حصول الكلية على المركز الأول على مستوى الجامعة في الأداء الأكاديمي حسب مؤشر ضمان الجودة في الجامعة، إلى جانب أنها من أوائل كليات التمريض في الأردن والعالم العربي الحاصلة على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من مؤسسة ACEN الأمريكية، كما أنها أفضل كلية تمريض في العالم حسب تصنيف شنغهاي لعام 2018 وللسنة الثانية لعام 2019، وإقليمياً حاصلة على جائزة المؤسسة الأكاديمية المتميزة لعام 2018 التي تمنحها جمعية كليات التمريض العربية في اتحاد الجامعات العربية.

 

من جهتها أكدت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل أن الفرع يعمل على تطوير القيادية والخبرة العملية المبنية على الدليل العلمي وتعزيز البحث العلمي والمعرفة العلمية؛ الأمر الذي سيعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز السمعة الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي، مبيّنة أن الممرضين قياديون في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية إنجاح الفرع.

 

ورحبت خليل بانضمام الأعضاء الجدد، وجددت الدعوة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بضرورة الانضمام للفرع الذي من شأنه تشجيع الطلبة وتحفيزهم للاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية والاطلاع على أبرز المستجدات العلمية في قطاع التمريض.

 

وقالت "تتمثل رؤية الساي كابا بالتأكيد على كل إنجاز ونجاح يخص المهنة سواء كان هذا الإنجاز فرديا أو مؤسسيا؛ فهو في النهاية إنجاز تمريضي يدل على تقدم الممرضين والممرضات كل حسب موقعه ودوره"؛ وطرحت مثالا على ذلك يتمثل بحصول كادر التمريض في مستشفى الحسين للسرطان على الماجنيت؛ ما يدل -على حد تعبيرها- على التميز المهني والربط العالي بين البحث العلمي والأداء الإكلينيكي المنضبط حسب الأدلة العلمية والقيادة الحكيمة الرصينة.

 

وتخلل الحفل عرضا لإنجازات الفرع وفوائد الانضمام إليه، وخبرات سابقة وتجارب وأعمال تطوعية وميزات العضوية والجوائز التي يقدمها الفرع للمستحقين وغيرها من المعلومات المتعلقة بالبرامج والخدمات التي يقدمها الفرع للأعضاء.

 

إلى ذلك أدى أعضاء الفرع الجدد القسم أمام راعية الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني ومستشارة صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين للصحة وتنمية المجتمع الدكتورة رويدة المعايطة والعين الدكتورة سوسن المجالي ومجلس الفرع وهيئته العامة ونخبة من الممرضين والأساتذة والأكاديميين، وتم تكريم ضيفتي الشرف الدكتورة ياسمين نديم باربيو من جامعة أغا خان- كاراتشي الباكستانية منظمة فرع السيجما في جامعتها، والدكتورة ماجدة عفيفي من مستشفى الحسين للسرطان نظير جهودها في حصول كادر التمريض فيه على الماجنيت، وتسليم الشهادات للأعضاء الجدد.

 

 

 

Sunday, July 14, 2019 - 12:15:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018