جلالة الملك يزور محافظة معان خبير في الطاقة يوضح سبب ارتفاع قيم فاتورة الكهرباء الرزاز يعلن تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019 "العدل" تطلق 10 خدمات إلكترونية جديدة الخارجية: جاهزون لجلب الطلبة الأردنيين والفلسطينيين من الصين ادخال عامل صيني الى مستشفى البشير بعد الاشتباه بإصابته بـ"كورونا" امين عام الداخلية يلتقي الموظفين المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية صناعة عمان: خفض تكاليف الشحن يعزز تنافسية الصناعات الوطنية في السوق الأمريكي إغلاق المسرب المؤدي إلى جرش بسبب أعمال الصيانة 6 حوادث مرورية نتيجة الانزلاقات في جرش - صور إعلان “صفقة القرن”..”توقيت مشبوه” لإنقاذ نتنياهو جرش: توزيع معونات على أسر معوزه بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك تعبيد الشوارع المحيطة بمشروع ساحة عقبة وسط السلط تمهيدا لأفتتاحه قريبا - صور وزير النقل: الطائرة التي ستعيد الطلاب الأردنيين من الصين ستقلع قريبا إصابة جندي أميركي بهجوم على سفارة واشنطن في بغداد

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:00 AM
"ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور
"ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور

قررت شركة "مايكروسوفت"، أن تتخلى بشكل كامل، عن كلمات المرور في نظام التشغيل "ويندوز 10"، لكن هذه "الخطوة" لن تؤثر على درجة الأمان، بل ستزيد من تحصينها، حسب الشركة.

وبحسب ما نقل موقع "فوربس"، فإن هذا التحديث المميز سيكون متاحا لمشتركي نظام "ويندوز إنسايدر"، خلال مرحلة أولى، حتى يدخلوا إلى حساباتهم دون إدخال أي كلمة المرور.

وفي وقت سابق، وعدت مايكروسوفت ما يقارب 800 مليون شخص يستخدمون "ويندوز 10"، بانتقال وشيك إلى عالم بدون كلمات مرور، وهذا الأمر أصبح واقعا في الوقت الحالي.

وفي العاشر من يوليو الجاري، ذكرت تقارير تقنية أن هذه الميزة ستكون حكرا على عدد محدود من المستخدمين في البداية، أما المستخدمون العاديون فعليهم أن ينتظروا بعض الوقت، وربما يصبح الأمر متاحا لهم بعد أسبوع فقط.

لكن هذه الخطوة ما زالت تثير الكثير من الفضول، ويتساءل البعض حول الطرق البديلة لحماية حسابات مايكروسوفت ما دامت الشركة قد قررت التخلي عن الكلمات المرورية، والجواب بحسب فوربس، هو أن الشركة ستعتمد خطوات التحقق العصرية مثل خاصية التعرف عن طريق الوجه أو بصمة الأصبع أو الرمز PIN.

ويجري الدخول إلى حسابات "مايكروسوفت" عن طريق الميزة المعروفة بـ"ويندوز هلو" التي تجعل المستخدم قادرا على الدخول من خلال وسائل التحقق الجديدة.

وتوضح ديانا هوانغ، وهي مديرة قسم الهندسة في الفرع المسؤول عن أمان برنامج "مايكروسوفت"، أن الرمز (PIN) صيغة أسهل وأقل تعقيدا من كلمة المرور.

وأضافت أن القاسم المشترك بين كلمات المرور هو أنها تكون متشابهة في الغالب، ولذلك فإن خادم الإنترنت يقوم بتعقبها، وهذا الأمر لا ينطبق على الرمز الذي لا تبقى منه أي نسخة في الخادم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 13, 2019 - 12:06:00 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018