القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/07/2019 توقيت عمان - القدس 11:37:42 PM
الخرابشة : مليون و900 ألف مركبة في المملكة و2500 رقيب سير منتشرون في جميع شوارعها.. فيديو
الخرابشة : مليون و900 ألف مركبة في المملكة و2500 رقيب سير منتشرون في جميع شوارعها.. فيديو



*نسبة الوفيات تراجعت 16.6% في عام 2018

*لدينا حملات توعية مرورية للمواطنين من أجل تقليل حوادث السير

*تم حجز المركبة والتحويل للحاكم الإداري في مخالفات التشحيط

* لدينا ما يقارب مليون و900 ألف مركبة في الأردن


الحقيقة الدولية - عمان
قال مدير إدارة السير المركزية العقيد باسم الخرابشة إن عدد المركبات في الأردن بلغ نحو مليون و900 ألف مركبة، منها أكثر من مليون مركبة في العاصمة عمان.

وأضاف في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" مساء الخميس، إن نحو 850 ألف سيارة جديدة دخلت الخدمة لشوارع المملكة منذ عام 2008.

وأوضح أن نحو 2500 رقيب سير منتشرون في جميع شوارع المحافظات الأردنية لتنظيم الحركة المرورية وحل المشاكل المرورية.

وكشف الخرابشة أن عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير في عام 2018 بلغت 571 حالة وفاة، إذ سجلت نسبة الوفيات تراجعا بنحو 16.6%، مبيناً أن عدد الحوادث زادت بنسبة 11% في عام 2018.

ولفت إلى أن تخفيض نسب حوادث السير يحتاج إلى قيام المواطن بترجمة الوعي والثقافة المروية إلى سلوك في الطريق، لافتا إلى أن إدارة السير تعمل على إيجاد مساق مروري في الجامعات والمدارس.

وفيما يتعلق بالقيادة تحت تأثير الكحول، أوضح أنها من أخطر المخالفات التي ترتكب من قبل السائقين، وأن إدارة السير لديها أجهزة للتأكد من تعاطي السائق للكحول من خلال النفس.

وعن عقوبة التشحيط، لفت إلى أن العقوبة تتمثل بحجز المركبة والتحويل للحاكم الإداري في مخالفات التشحيط.

وفيما يخص افتعال الحوادث، قال إنها تدخل تحت بند الجرائم الاحتيالية ويتم التعامل معها وفق أحكام القانون، موضحاً أنه تم الحد من ظاهرة الحوادث المفتعلة من خلال التكنولوجيا وبعض الفنيات والتقنيات الخاصة.
 
أما عن الازدحامات المرورية الخانقة، بيّنَ أن مشروع الباص السريع فاقم من الأزمات المرورية، نظراً لأن أماكن العمل حساسة وحيوية ومكتظة بالسكان.

وأكد أن البنية التحتية لا تسعف على التقليل من الازدحامات المرورية، لافتاً أن إدارة السير تحاول إيجاد بدائل وتحويلات لتخفيف الأزمات المرورية الناتجة عن الباص السريع.

وفي حديثه عن تجاوزات رقباء السير، شدد على أن نسبة التجاوزات المسلكية من رجال السير ضيقة جدا، نافياً وجود أية رشاوي تقدم لهم مقابل التغاضي عن المخالفات.

وأورد بأن الكاميرات المثبتة على صدور رجال السير أثبتت نجاعتها في توطيد العلاقات والتعامل بين رجل الأمن والسائقين.

Thursday, July 11, 2019 - 11:37:42 PM
التعليقات
د.بسام القاسم
علينا العمل جميعا الزراعه الاشجار بعدد المركبات ونعمل على زيادة الرقعه الخضراء ونطبق ذلك من خلال Ahmad Al-Amyreh والفكرة عند ترخيص المركبة يشترط على صاحبها زراعة شجرة بالتنسيق مع إدارة السير ووزارة الزراعه والبلديات والاحراش...ستكون رائعه وتزيد المساحه الخضراء في اردننا...سنعمل على توثيقها وأخذ الموافقات،،بإذن الله رئيس اللجنة البيئية في المجلس الأمني المحلي #د.بسام القاسم 0799788251
11/07/2019 - 11:12:26 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018