القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/07/2019 توقيت عمان - القدس 1:13:25 PM
"العمل" "التصريح الحر" للوافدين سيقر قريبا
"العمل" "التصريح الحر" للوافدين سيقر قريبا

الحقيقة الدولية - عمان

كشف وزير العمل نضال البطاينة عن توجه الوزارة السماح للعامل الزراعي المخالف أن يصوب وضعه، مقابل دفع رسوم مخفضة نسبة إلى أي قطاع آخر على أن يعود للعمل في القطاع الزراعي.

 

كما كشف البطاينة خلال لقائه لجنة الزراعة النيابية الخميس، أنه سيتم رفع الغرامة المالية على الأردني إذا ثبت تشغيله عاملاً مخالفاً.

 

وأضاف أن 600 ألف من العمالة الوافدة تسربوا الى السوق من قطاع الزراعة، مشيراً إلى أن هناك تجاراً وسماسرة، وستعمل الوزارة على تفعيل مواد بقانون الاتجار بالبشر.

 

وأوضح البطاينة أن الوزارة بصدد إقرار "التصريح الحر" ويعني أن يكفل الوافد نفسه في مهن محددة ومنها الزراعة الموسمية برسوم معينة، وأضاف: "لن ننقل من زراعي الى غير زراعي وسنعمم الكترونياً ومن خلال الامن العام والبنك المركزي بعدم التعامل مع أي عامل غير قانوني للحد من التسرب، كذلك سنزيد من حملات التفتيش".

 

و أكد الوزير أنه سيتم النظر بالتشريعات المتعلقة بالعمالة الوافدة.

 

ورفض البطاينة التحدث عن أمور تتعلق بالعمالة الوافدة أمام وسائل الاعلام لما لها من أبعاد دولية.

 

من ناحيته، قال أمين عام وزارة العمل نضال البطاينة إن الوزارة أصدرت 445 ألف تصريح عمل زراعي من 1/1/2017 إلى 1/1/2019.

 

وأشار إلى أن 70 % من العمالة الوافدة يتسربون الى السوق، وتخسر الدولة رسوم تصاريح العمل، مشدداً على ضرورة التعاون مع المزارعين للحد من هذه الظاهرة.

 

 

Thursday, July 11, 2019 - 1:13:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018