القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 06/07/2019 توقيت عمان - القدس 2:06:35 PM
الهواتف الجوالة قد تحدث نتوءات عظمية تشبه "القرون" في الجمجمة.. فيديو
الهواتف الجوالة قد تحدث نتوءات عظمية تشبه "القرون" في الجمجمة.. فيديو

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن كثرة استخدام الهواتف الجوالة يمكن أن يسبب نتوءات عظمية تشبه «القرون» في عظام الجمجمة.

وبحسب مجلة «فورتشن» الأميركية، فقد أكد الباحثون الذين أجروا الدراسة، أن هذه النتوءات تنمو في الجزء الخلفي من الجمجمة، مؤكدين أن الهواتف الجوالة تغير الخصائص الفسيولوجية لجسم الإنسان.

وأوضح الباحثون، الذين ينتمون إلى جامعة «صن شاين كوست» في أستراليا، أن هذا الأمر يحدث عندما يقوم مستخدمو الهواتف الجوالة بإمالة رؤوسهم للأمام بشكل متكرر لتصفح هواتفهم، حيث يعمل ذلك على تركيز وزن الرأس على العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الرأس، بدلاً من تركيزه من العمود الفقري؛ مما يؤدي إلى نمو بعض العظام في الأوتار والأربطة، وينتج من ذلك ظهور نتوءات تشبه القرون في الجزء الخلفي من الجمجمة.

وقام الباحثون بالنظر في 1200 أشعة سينية لأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ووجدوا أن هذه النتوءات تظهر بشكل أوسع في الشباب عنها في كبار السن.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه النتوءات يمكن اكتشافها والشعور بها بسهولة، عن طريق تحسس الشخص للجزء الخلفي السفلي من جمجمته.

وأصدر الباحثون تقريراً عن الدراسة قالوا فيه «إن النتائج التي توصلنا إليها تثير قلقاً على مستقبل هؤلاء الشباب الذين يعانون من هذه النتوءات، وكيف سيؤثر ذلك على صحتهم مستقبلاً».

وأضاف التقرير، أن هذه الدراسة «تعزز الحاجة إلى ضرورة التدخل الوقائي للتصدي لهذه الأزمة».

الحقيقة الدولية – وكالات


Saturday, July 06, 2019 - 2:06:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018