القسم : موقف
نشر بتاريخ : 17/12/2016 توقيت عمان - القدس 12:50:44 PM
خطيب الأقصى: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس إعلان حرب
خطيب الأقصى: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس إعلان حرب

عدّ خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، بأنه إعلان حرب على العرب والمسلمين، منددًا بوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ عملية النقل في عهده.

وقال صبري في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى: إن هذا الوعد يتناقض مع الحقوق الفلسطينية والإسلامية الثابتة، وكذلك مع القرارات الدولية التي تعد القدس مدينة محتلة، وليست "إسرائيلية".

وتساءل "لماذا كان هذا الوعد من ترامب أثناء الدعاية الانتخابية؟"، مبينا أن الجواب واضح "إرضاء اليهود في أمريكا والعالم". 

وشدد على أن هذا الوعد على حساب حق فلسطين الأصليين؛ "لأن نقل السفارة يعني الاعتراف بأن القدس عاصمة لليهود، وبالتالي يسقط حق المسلمين في هذه المدينة".

وقال: "إذا افترضنا أن هذا الوعد المزعوم قد تحقق ونفذ، فإن هذا يعني أن أمريكا تعترف بأن القدس عاصمة لليهود؛ وبذلك تكون قد أعلنت حربا جديدة ضد أهل فلسطين بل ضد العرب والمسلمين".

وطالب حكام العرب والمسلمين "أن يستيقظوا من غفلتهم، وأن يحرروا أنفسهم من التبعية، وأن يتقوا الله في شعوبهم، وأن يعودوا إلى كتاب الله وسنة رسوله".

وأشار خطيب الأقصى إلى ما يتعرض إليه المسجد الأقصى من تجاوزات احتلالية بشكل يومي وآخرها إضافة ساعة زمنية لاقتحام المستوطنين المتطرفين المسجد، بقرار من الاحتلال دون موافقة الأوقاف الإسلامية.

وقال: إن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة عدد المقتحمين المعتدين خلال تمديد الفترة الزمنية، مشددًا على رفض عملية الاقتحام من حيث المبدأ.

وأضاف "كنا نقول إن الأقصى في خطر، أما الآن فإنه في أخطار متعددة"، داعيا أهل بيت المقدس وفلسطين قاطبة الاستمرار إلى شد الرحال إلى الأقصى.

وطالب التجار في القدس أن يحرصوا على صلاة الضحى في الأقصى.

وكان عشرات الآلاف من المصلين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة.

Saturday, December 17, 2016 - 12:50:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018