ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/06/2019 توقيت عمان - القدس 8:46:26 AM
تعرف إلى بكتيريا العين "المفيدة"
تعرف إلى بكتيريا العين "المفيدة"


تعتبر العين من أكثر البيئات الطاردة للميكروبات، مستفيدة من الدموع التي تحمل مضادات للميكروبات، ولكن على الرغم من ذلك، تعيش بعض الميكروبات على سطح العين، وربما تشكل وقاية من التهاب العين.

ووجد الباحثون أن بعض الميكروبات يمكنها أن تعيش على سط نسيج العين، وقد تلعب هذه الميكروبات التي يطلق عليها اسم "ميركوبيون العين "دورا رئيسيا في الوقاية من التهاب العين.

وقال أنطوني سانت ليغر، أخصائي علم المناعة: " يومًا ما قد يكون من الممكن هندسة البكتيريا لعلاج أمراض العين لدى البشر.

ولفت إلى أن كيفية فهم تأثير البكتيريا على المناعة هو المفتاح لتجنب ما يصل إلى مليون زيارة للأطباء من أجل التهابات العين وتوفير 174 مليون دولار أميركي سنويا في الولايات المتحدة وحدها.
يذكر أنه تم استخدام الفئران لتحديد ما إذا كانت البكتيريا الموجودة على سطح العين يمكن أن تحفز الاستجابة المناعية لحماية العين من مسببات الأمراض المؤدية للعمى.

ووجد الباحثون بكتيريا مستوطنة في مقلة العين تحفز الخلايا المناعية لإنتاج وإطلاق عوامل مضادة للميكروبات تقتل الضارة منها والمسببة للأمراض.

الحقيقة الدولية - وكالات


Thursday, June 27, 2019 - 8:46:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023