وكالة تسلط الضوء على معاناة النازحين من مخاطر المعارك في شمال اليمن وزير الدفاع في حكومة الوفاق الليبية يحل كتيبتين متنازعتين لأول مرة منذ توقف حرب العاصمة هل فعلاً هناك جاسوس بريطاني يحمل اسم "جيمس بوند"؟ وثائق بولندية تجيب ميسي يهاجم إدارة برشلونة في رسالة مؤثرة لصديقه "المطرود" سواريز مواجهات مع الاحتلال بفعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة منظمة الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكوفيد-19 في حال عدم القيام بكل ما يلزم مصر تستعد لبيع أصول الدولة غير المستغلة لافروف يبحث مع معارضين سوريين جهود التسوية في بلدهم كيم يعتذر عن "الحادثة المعيبة" .. قتله جنود كوريا الشمالية وأحرقوا جثته في الماء قطر تعتذر عن تسلم رئاسة الجامعة العربية علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك رئيس الوزراء اليوناني يدعو إردوغان إلى "إعطاء فرصة للدبلوماسية" رئيس الوزراء الكويتي: موقفنا ثابت في دعم القضية الفلسطينية رأسه تساوي 10 ملايين دولار.. من هو "زعيم داعش الجديد"؟ "حماس": مواصلة الاحتلال مشاريعه الاستيطانية تكشف أكاذيب المطبعين معه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:39:56 PM
وزير الأوقاف: لن نتهاون امام أي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام
وزير الأوقاف: لن نتهاون امام أي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل، ان الوزارة لن تتهاون امام اي تقصير في تقديم الخدمة لحجاج بيت الحرام في كل مرحلة من مراحل الرحلة وخلال اداء شعائرها.

 

واضاف خلال حوار له في برنامج الاردن هذا المساء عبر شاشة التلفزيون الاردني ان هناك نقصا في الحافلات الحديثة لنقل الحجاج، موضحا ان الحكومة قدمت مجموعة من التسهيلات لأصحاب شركات النقل لتحديثها ، وان هناك عدة محطات لفحص هذه الحافلات.

 

وذكر الوزير، بان كلفة الحج لهذا العام بلغت 1945 دينارا شاملة التنقلات من الاردن الى المشاعر المقدسة وداخل المشاعر بالاضافة الى الطعام والشراب وتقديم سنة الهدي اما بدون الهدي 1845 دينارا مشيرا الى ان الكلفة هي اقل من العام الماضي،وقال ان الوزارة لا تتقاضى من هذا المبلغ سوى 90 دينارا بدل خدماتها المقدمة للحاج الاردني ادارة وارشادا، مبينا ان كل حاج يحصل على فيشة توضح كل تفاصيل وكلف رحلته، وان الوزارة اعادت العام الماضي مبالغ مالية لمتضرري مخيم عرفة وايضا ما كان زيادة على هو مقدر.

 

واكد ابو البصل، ان الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام لـ 7000 حاج وحاجة اردنية انتهت موضحا انه تم اختيار الحجاج من خلال ثلاثة معايير، حيث تم المنافسة على العدد الاكبر من خلال تسلسل الدور حسب تاريخ الميلاد من عمر 1949 فما دون، والمتقدمين عن طريق صندوق الحج، واجريت القرعة على المجموعة الثالثة لألف حاج لإتاحة الفرصة امام مختلف الاعمار ممن هم دون مواليد 1970.

 

وبين انه سيصار الى بدء تفويج قوافل حجاج بيت الله الحرام من المملكة على مرحلتين، باتجاه المدينة المنورة ومن ثم الى مكة المكرمة.

 

وذكر الوزير ان حجاج الاردن سيقيمون هذا العام في منطقتي جرون التي تبعد عن الحرم المكي 1500 متر، والعزيزية التي تبعد 6 كيلومترات وتعد اقرب الى منطقة منى.

 

وكان الوزير تحدث في بداية الحلقة عن فتح الوزارة الفي مركز في المملكة للقرآن الكريم ودروس الفقه والسيرة نصفها للإناث تقدم خدمتها لحوالي مائتي الف طالب وطالبة، عبر مناهج تم وضعها للائمة والوعاظ من قبل الوزارة .

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, June 26, 2019 - 12:39:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020