القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/06/2019 توقيت عمان - القدس 11:31:54 AM
الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب
الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب

 الملك يؤكد أهمية أن يقدم البرنامج التمويل الميسر والدعم الفني والتدريب وفق معايير واضحة وشفافة

 

الملك يؤكد ضرورة أن يستفيد الشباب والشابات في جميع محافظات المملكة من البرنامج التمويلي

 

 

الملك يؤكد أهمية تبني أفكار وطموحات الشباب الأردني الذين يمثلون مستقبل الأردن.

 

الحقيقة الدولية - عمان

وجه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة لتطوير برنامج تمويلي جديد ومتكامل، يقدم التمويل الميسر والدعم الفني والتدريب وفق معايير واضحة وشفافة، لتمكين الشباب من إقامة المشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل ومصدر دخل لهم.

 

وخلال لقاء جلالة الملك وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع مجموعة من الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الريادية، أكد جلالة الملك ضرورة أن يستفيد الشباب والشابات في جميع محافظات المملكة من البرنامج الجديد، وأن يتضمن هذا البرنامج إرشاد الشباب والتشبيك مع الخبراء الفنيين والمنظومة الاقتصادية.

 

وتناول اللقاء أفكار ومقترحات الشباب والشابات الذين يمثلون مختلف المحافظات، والتي من شأنها توسيع وتطوير مشاريعهم، وأبرز المعيقات التي تواجههم في تأسيس مشاريعهم والمرتبطة معظمها بشروط التمويل المتعلقة بأسعار الفائدة المرتفعة والضمانات ونقص الدعم الفني والتدريب.

 

ولفت جلالة الملك إلى أهمية تبني أفكار وطموحات الشباب الأردني الذين يمثلون مستقبل الأردن، وقال مخاطبا الشباب بكم نستطيع النهوض بالوطن والتقدم، ونحن نستمد العزيمة منكم.

 

وأكد جلالة الملك ثقته بالشباب الأردني على تحقيق النجاح، وقال جلالته إن النهوض بالأردن يحتاج إلى عزيمة وإخلاص، وإن شاء الله الأردن ينمو ويزدهر بهمة شبابه.

 

وعرض الشباب والشابات، خلال اللقاء، إنجازاتهم وتجاربهم في إنشاء مشاريعهم الإنتاجية التي تبلورت من أفكار صغيرة إبداعية، واشتملت هذه المشاريع على تصنيع الألبسة المهنية، ومركز للياقة البدنية وتطويره ليخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، وأنظمة الروبوت والتكنولوجيا، وإعادة تدوير المعادن، وخدمات الصيانة المنزلية، وتصميم الذهب.

 

كما اشتملت على أكاديميات للتعليم الرقمي واكتشاف الميول الدراسية، ومشاريع تسويقية، وزراعية، وتصنيع الشوكولاته، وتصنيع الصابون من المواد الطبيعية، ومركز للتجميل، ومشروع للترويج السياحي.   

 

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص جلالة الملك على متابعة أحوال الشباب وبحث التحديات التي تواجههم بشكل عام وإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل، حيث عقد جلالته خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة لقاءات مع الشباب بهدف دعم أفكارهم وطموحاتهم والتأكيد على أهمية الإبداع والإنجاز.

 

Wednesday, June 26, 2019 - 11:31:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020