القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 25/06/2019 توقيت عمان - القدس 8:58:12 PM
وزير التخطيط: 7 مليار يورو مساعدات أوروبية خلال الفترة الماضية.. ولا ضرائب جديدة على الأردنيين لعامين.. فيديو
وزير التخطيط: 7 مليار يورو مساعدات أوروبية خلال الفترة الماضية.. ولا ضرائب جديدة على الأردنيين لعامين.. فيديو



الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال وزیر التخطیط والتعاون الدولي ووزیر دولة للشؤون الاقتصادیة الدكتور محمد العسعس أن حجم ما تم الالتزام به من مساعدات للأردن من منح وقروض میسرة واستثمارات من الاتحاد الاوروبي ومؤسسات التمویل الأوروبیة والدولیة للأردن خلال الفترة الماضیة یقدر بحوالي 7 ملیار یورو.

وأوضح العسعس خلال مؤتمر مشترك مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان أن ھذه المساعدات استخدمت ضمن الموازنة العامة بشكل واضح وشفاف لتمویل مشاریع میاه وطاقة وبنى تحتیة ولتعزیز تنافسیة القطاع الخاص.

وأشار الى أن الـ 7 ملیار التزمت بھا الجھات المشاركة في الوفد وھي الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسیة للإنماء وبنك الإعمار الألماني والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمیة والوكالة البریطانیة للتنمیة الدولیة ومؤسسة التمویل الدولیة التابعة للبنك الدولي.

وقال العسعس أن ھناك علامات تحسن حقیقي على الاقتصاد الاردني تمثل بارقة أمل بشھادة ّ المؤسسات الدولیة، بما فیھا صندوق النقد الدولي، مشیرا الى تحسن في الصادرات والسیاحة ، ّ ونزول تكلفة المستوردات على الرادن، وتحسن ثقة الأسواق العالمیة في الاقتصاد، كما أن ھناك تحسن حقیقي في امكانیات الاقتصاد انعكست جمیعھا تصنیف صندوق النقد الدولي للمملكة الى BB -وھي شھادة حقیقیة في تحسن الاقتتصاد،من ناحیة، وناحیة أخرى في جدیة الحكومة والتزامھا في عملیة الاصلاح.

وأضاف العسعس أن الحكومة لن ترفع الضرائب خلال السنتین القادمتین وأفضل وسیلة لضمان ذلك تكریس منظومة الحقوق والواجبات ومكافحة التھرب الضریبي والحد من سرقة الماء والكھرباء.

Tuesday, June 25, 2019 - 8:58:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018