"تحقيق أوروبي" في التحية "المستفزة" للمنتخب التركي تونس.. أول كلمة من قيس سعيد بعد إعلان فوزه بالرئاسة نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو استطلاعات تشير إلى إكتساح قيس سعيّد بإنتخابات الرئاسة التونسية إغلاق مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية .. وبدء عمليات الفرز بلدية الشوبك الجديدة تفتح غرفة طوارئ جراء حالة عدم الاستقرار الجوي الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول بعد تضرر الطلبة من اضراب المعلمين.. تعديلات على كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع "التعليم العالي" تؤكد متابعتها قضية 100 طالب مهددين بالفصل من الجامعات الاوكرانية "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا الجغبير: القطاع الصناعي قادر على النهوض بالاقتصاد الوطن "الخارجية": مستمرون في الجهود لإطلاق سراح هبة وعبد الرحمن المعتقلين لدى الاحتلال ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة شاب تعرض للدهس في جرش.. فيديو 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة.. تفاصيل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/06/2019 توقيت عمان - القدس 7:39:34 PM
رئيس الوزراء يلتقي يوهانس هان لبحث سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية
رئيس الوزراء يلتقي يوهانس هان لبحث سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية

 
  الحقيقة الدولية - بترا


ركزت جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ومجموعة من الوزراء اعضاء الفريق الاقتصادي مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان والوفد رفيع المستوى المرافق، الذي يزور المملكة متابعة لمؤتمر مبادرة لندن ومؤتمر بروكسل الثالث، سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات التي يمر بها لا سيما الاقتصادية.

وجرى خلال مباحثات رئيس الوزراء والفريق الوزاري مع الوفد الذي يضم عددا من اهم مؤسسات التمويل الدولية والاوروبية، التاكيد على اهمية توفير الدعم لتنفيذ خارطة الطريق الاصلاحية التي يطبقها الاردن ومصفوفة السياسات للسنوات الخمس المقبلة والتي تشمل الاصلاحات الاقتصادية الرئيسة اللازمة لتوفير فرص العمل للاردنيين وتحقيق التنمية المستدامة.  

واكد رئيس الوزراء تقدير الاردن العالي للشراكة التنموية التي تربطه بالاتحاد الاوروبي ومؤسسات التمويل الدولية مثمنا الدعم والمساعدات التي تم تقديمها للاردن خلال الفترة الماضية لتعزيز قدرته على مواجهة التحديات وتعزيز منعة الاقتصاد الاردني في ظل اقليم مضطرب. 

 ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان الدعم الذي قدمه الاتحاد الاوروبي للاردن خلال مؤتمري لندن وبروكسل 3  اللذين انعقدا في وقت سابق من هذا العام هو محل تقدير الحكومة والشعب الاردني.  واستعرض الرزاز الاصلاحات التي ينفذها الاردن وخاصة ضمن مصفوفة السياسات للسنوات الخمس القادمة (مصفوفة النمو وفرص العمل)، والتي يؤمل لها احداث اثر ايجابي في معدلات النمو وتوفير  فرص عمل، مؤكدا تطلع الاردن لمزيد من التعاون مع الاتحاد الاوروبي والمؤسسات الدولية لايجاد الآليات الكفيلة بتنفيذ محاور هذه الخطة.  واشار رئيس الوزراء الى ان التحدي الابرز الماثل امامنا اليوم يتعلق بمعدل البطالة المرتفع حيث تعمل الحكومة على توفير البيئة المناسبة لاستقطاب الاستثمارات التي تسهم في ايجاد فرص العمل للشباب.

ولفت الى ان قطاع الطاقة في الاردن فرض تحديات حقيقية على الموازنة والمديونية، مشيرا الى أهمية الوقوف على التحديات ووضع خارطة طريق للقطاع تمكنه من تجاوزها بالتشارك مع جميع الجهات المعنية.  واكد رئيس الوزراء ان الاصلاحات المالية والاقتصادية التي تم تنفيذها واكبتها سياسات للحماية الاجتماعية لضمان دعم وحماية الطبقة الفقيرة في المجتمع.

من جهته اكد المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي انه ولاول مرة يتم تشكيل مثل هذا الوفد لزيارة اي دولة، وهذا يعد دليلا على ان الاردن شريك حقيقي ويجب دعمه لمواصلة الانجازات وقصص النجاح التي حققها.

وقال نحن ندرك التحديات التي تواجه الاردن ولاسيما في السنوات التي اعقبت ازمة اللجوء السوري، ونحن هنا للاستماع لوجهات نظر الحكومة والقطاع الخاص الاردني ومؤسسات المجتمع حول سبل دعم جهود الاردن الاصلاحية.  واكد دعم الاتحاد الاوروبي والمؤسسات الدولية الممثلة بهذا الوفد لخطة ومصفوفة السنوات الخمس التي يتبناها الاردن.

وقال: "نحن ندعمها بقوة وملتزمون بالمساعدة في تطبيقها".  وتناول الحديث خلال المباحثات سبل زيادة الصادرات الاردنية الى الاسواق الاوروبية وتعظيم الاستفادة من تبسيط قواعد المنشأ ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وتحسين بيئة الاعمال وتخفيض عجز الموازنة وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.

وضم الوفد ممثلين عن الاتحاد الاوروبي و6 مؤسسات مالية شريكة، هي وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الاوروبي والبنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الالماني ومجموعة البنك الدولي ووزارة التنمية الدولية البريطانية.

Tuesday, June 25, 2019 - 7:39:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عواد
الله يطول عمر سيدنا هو رفيق السلاح ما ينسانا ابدا ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
فعلا منهاج سيء جداً كان منهاج الصف الأول القديم بالنسبه لعمرهم كتييييير ممتاز ويتناسب مع عقولهم للأسف رح نخسر ولادنا بسبب هالمنهاج لأنه المعلم مش عارف يوصل معلومات بشكل ممتاز للطالب والطلاب مش عمتستوعب هيك منهاج ... تعليقا على الخبر ...منهاج جديد في العلوم والرياضيات لطلبة الأول والرابع الابتدائي
لا خول ولا قوه إلا بالله
قانون ظالم جدا جدا و لا يرتقي الى العداله ابدا, وغير مدروس لا مهنيا ولا منطقيا ,قما ذنب المواطن مثلا عندما يشتري سلعه واحده بقيمه 3 دينار اردني فقط يكلفه مع الجبايه 10 دنانير + مصاريف الذهاب والعوده من والى بريد المقابلين التي يكلفه العناء والمصاريف حوالي 5 دنانير ؟؟؟؟؟؟؟؟فيصبح اجمالي ماينفقه ا15 دينار تقريبا , فهل هذا معقول او منطقي ؟؟؟؟ناهيك ان السلعه تبقى لمده طويله في الجمارك وتتاخر جدا جدا على المواطن, من ييتحمل كل هذا؟؟؟؟!! ليس هناك دوله بالعالم تفعل هذا , مثلما فعل هذا القانون المجحف بنا.!!!!!. افوض امري الا الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل ! ... تعليقا على الخبر ...قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ
استفسار
لو سمحتم ممكن اعرف كم المصروف الشهري خلال مدة الدراسة(الراتب)؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...فتح باب التجنيد للراغبين بالالتحاق في سلاح الجو الملكي.. تفاصيل
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ...وفاة معلم أثناء أدائه الصلاة في العقبة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018